الإنتقال من جامعات أخرى إلى جامعة اليرموك

الانتقال من الجامعات الأخرى الى اليرموك

‌أ. يجوز انتقال الطلبة من الجامعات الأخرى إلى جامعة اليرموك في حالة وجود شواغر لهم وذلك وفق الشروط والإجراءات التالية:

1. أن يستوفي الطالب شروط القبول في جامعة اليرموك الواردة في المادة (4) من تعليمات قبول الطلبة في جامعة اليرموك رقم (4) لسنة 1984

2. أن يكون الطالب منتقلاً من جامعة أو معهد جامعي أو كلية جامعية تعترف بها الجامعة

3. أن تكون دراسته السابقة في جامعة / جامعات تأخذ بأسلوب الانتظام وأن يقدم وثيقة تثبت أنه داوم ما لا يقل عن (70%) من الدوام الرسمي.

4. أن يكون الطالب مقبولاً في جامعته في البرنامج العادي .

5. أن يكون معدله في الثانوية مقبولا في التخصص الذي يريد الانتقال إليه في جامعة اليرموك سنة حصوله على الثانوية العامة أو سنة تقديمه طلب الانتقال وان يكون قد أتم بنجاح في الجامعة المنتقل منها دراسة ما لا يقل عن (30) ساعة معتمدة أو ما يعادلها تدخل في حساب معدله التراكمي وبمعدل تراكمي لا يقل عن جيد جدا.

‌ب. تقدم طلبات الانتقال إلى دائرة القبول والتسجيل في الجامعة وتبت لجنة القبول والتسجيل فيها وفق الشروط الواردة في الفقرة (أ) أعلاه.

‌ج. يحول مدير القبول والتسجيل الطلبات المقبولة إلى عميد الكلية المختص لحساب الساعات التي درسها الطالب في جامعته في ضؤ الخطة الدراسية للقسم الذي سينتقل إليه وتحسب للطالب جميع المواد التي نجح فيها في جامعته المماثلة والمعادلة لمساقات في الخطة الدراسية للقسم الذي سينتقل إليه على أن لا يحسب له أكثر من (60) ساعة معتمدة.

‌د. لا تدخل علامات المساقات التي سبق أن درسها الطالب في جامعة / جامعات أخرى ضمن معدلاته التراكمية في جامعة اليرموك.

‌ه. يحسم فصل دراسي واحد من الحد الأعلى لسنوات التخرج للطالب المنتقل مقابل كل (15) ساعة معتمدة من الساعات التي تحسب له.