بدء التقدم بطلبات الإلتحاق في البرنامج الموازي  الدولي لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي الثاني 2022-2023 (لغير الاردنيين)

      تعلن جامعة اليرموك عن بدء تقديم طلبات الالتحاق لدرجة البكالوريوس في البرنامج الموازي الدولي للفصل الثاني  2022/2023 للطلبة (غير الاردنيين) الحاصلين على الثانوية العامة اوما يعادلها .

     يبدأ التقديم اعتباراً من يوم الاحد الموافق 15-01-2023 ولغاية مساء يوم الاحد الموافق 26-02-2023 وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق من خلال اي فرع من فروع بنك القاهره عمان في المملكه او من خلال تطبيق EFAWATEERcom لغاية نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 28-02-2023 ، وعلى الطلبة متابعة بريدهم الالكتروني المدخل في طلب الالتحاق بالاضافة لموقع جامعة اليرموك لمتابعة طلباتهم ، كما وسيتم إلغاء أي طلب التحاق غير مستوفٍ للشروط .

 

أولا: الشروط اللازمة للقبول:

- الحد الأدنى للقبول :

  •  (80%)  في تخصصات الهندسة والصيدلة.
  •  (75%)  في تخصصات كلية الشريعة .
  • (70%) في تخصص التمريض
  •  (65%)  في باقي التخصصات .

- تحقيق الحد الادنى لمعدل القبول لا يعني ضرورة القبول وانما ينبغي توفر الشاغر .

- يخضع المتقدمين لتخصصات كلية الفنون لإمتحان قدرات يعلن عنه لاحقا .

- يخضع المتقدمين لتخصص التربية الرياضية للفحص الطبي المقرر من كلية التربية الرياضية .

 

ثانيا : الأوراق الثبوتية المطلوبة عند القبول (غير مستردة ) :

  1. كشف علامات الثانوية العامة الأصلي باللغة العربية للحاصلين على الثانوية العامة الأردنية.
  2. معادلة شهادة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم الأردنية وصوره عن كشف العلامات للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة غير الاردنية والتي تحتاج لمعادله ,او كشف علامات الثانوية الاصلي مصدق من وزارة التربية والتعليم الاردنية للشهادات التي لا تحتاج لمعادلة .
  3. صورة مصدقة عن جواز السفر ساري المفعول.
  4. صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية الامنية (الممغنطه) الصادرة عن المراكز الامنية في مديرية الامن العام للطلبة السوريين.
  5. كتاب عدم الممانعة للطلبة الذين تطلب ملحقايتهم الموافقة المسبقة قبل استكمال إجراءات قبولهم.
  6. صورة شخصية قياس (4*6) سم.

 

ثالثا :  رسوم القبول (غير مستردة عدا رسم التأمين ):

  • البرنامج الموازي الدولي :
  1. (75) دولار رسم طلب التحاق تدفع عند تقديم الطلب .
  2. (455) دولار رسم قبول.
  3. (250) دولار رسوم خدمات تدفع مع رسوم الساعات.

              (780) دولار مجموع رسوم القبول والخدمات .

 

رابعا : ترد الرسوم الجامعية للطالب المستجد المقبول في البرنامج الموازي في الحالات التالية:

  1. يعاد (90%) من رسوم الساعات المعتمده فقط، بالاضافة لرديات الاتلاف (التأمينات) اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الاول من تاريخ قبوله في الجامعة.
  2. يعاد (75%) من رسوم الساعات المعتمده فقط، بالاضافة لرديات الاتلاف (التأمينات) اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الثاني من تاريخ قبوله في الجامعة.
  3. يعاد (50%) من رسوم الساعات المعتمده فقط، بالاضافة لرديات الاتلاف (التأمينات) اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الثالث من تاريخ قبوله في الجامعة.
  4. يعاد (25%) من رسوم الساعات المعتمده فقط، بالاضافة لرديات الاتلاف (التأمينات) اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الرابع من تاريخ قبوله في الجامعة.
  5. وفي الحالات التي يقبل فيها الطالب اوانسحب من الجامعه بعد نهاية الاسبوع الرابع من تاريخ قبوله في الجامعة فلا يرد للطالب اية مبالغ سوى رديات الاتلاف (التأمينات).

 

خامسا :  لتقديم طلب الالتحاق على الرابط التالي ( انقر هنا )

سادسا : لمعرفة رسم الساعة المعتمدة الواحدة للتخصصات ( انقر هنا )

مــدير دائرة القبـول والتسـجيل

 خالد الحموري

البدء بتقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر (لطلبة البكالوريوس) إلكترونياً  لطلبة 2020 فما قبل

الطلبة الأعزاء،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يُرجى العلم بأن تقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر (لطلبة البكالوريوس) لطلبة 2020 فما قبل ، قد أصبح متاحاً إلكترونياً للطلبة الذين تنطبق عليهم شروط الانتقال من تخصص إلى تخصص آخر حتى نهاية الفصل الدراسي الاول 2021/2022، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 18_01_2022 ولغاية نهاية يوم الثلاثاء الموافق 01_02_2022 وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى نظام معلومات الطلبة (sis.yu.edu.jo).
  2. اختيار أيقونة "تقديم طلب تحويل التخصص".
  3. اختيار التخصص المُراد التحويل إليه من قائمة التخصصات المتاحة للتحويل ثم  الضغط على زر "حفظ" في منطقة "خيارات طلب التحويل".
  4. يُمكن حذف الطلب الذي تقدمت به في أي وقت لاستبداله بطلب آخر أو حذفه نهائياً، من خلال اختيار مربع الاختيار (Check Box) في منطقة "الطلبات التي تقدمت بها" ثم ضغط زر "حذف".

* يجب مراعاة تحقيق شروط التحويل، حيث ستظهر  لك رسالة في حالة عدم تحقيق أي شرط من شروط التحويل منها: عدد الساعات التي تم دراستها (تتضمن المساقات المسجله للفصل الحالي) ، معدل الثانوية العامة، فرع الثانوية العامة، التخصصات المتاحة، الخ.

* سيتم تذميم (تقييد ذمم) رسم طلب التحويل على الحساب المالي للطالب، وهي في البرنامج العادي (5) دنانير  , وفي البرنامج الموازي (10) دنانير.

* يُرجى قراءة ومراجعة جميع ملاحظات وتفاصيل وشروط التحويل أدناه .

   ملاحظات وتفاصيل

  • لا يوجد تحويل الى التخصصات التالية: الطب، الصيدلة , الامن السيبراني, علم البيانات والذكاء الإصطناعي,  القانون ، هندسة العمارة،
  • الغات الحديثة (الماني – انجليزي / فرنسي – انجليزي)،(الهندسة المكانيكية/تكنولوجيا التصميم لطلبة 2019 فما قبل)
  • لا يوجد تحويل من تخصص الى آخر داخل كلية الفنون .
  • لن يُنظر في الطلبات التي لم تحقق الشروط.
  • ستظهر نتائج التحويل في بداية الفصل الثاني 2021/ 2022، وسيتم الإعلان عن ذلك لاحقاً.
  • يُسمح بتقديم طلب انتقال واحد واختيار تخصص واحد فقط.
  • يجب ألا يكون قد سبق للطالب أن إنتقل من قسم إلى آخر.
  • يجب ألا يكون قد فصل الطالب من القسم الذي يرغب في الإنتقال إليه.
  • لا يجوز للطلبة الذين قبلوا في كليـة الفنــون الجميلــة الانتقال إلى تخصصات أخرى على البرنامج العادي وإنما على البرنامج الموازي.
  • لا يجوز للطلبة الذين تقل معدلاتهم في الثانوية العامة عن (80%) الانتقال إلى تخصصات كلية الحجاوي للهندسة حتى وان حققوا الشروط الأخرى.
  • لا يجوز للطلبة الذين تقل معدلاتهم في الثانوية العامة عن (75%) الانتقال إلى تخصصات كلية الشريعة حتى وان حققوا الشروط الأخرى.
  • الطلبة الذين يرغبون بالانتقال الى كلية التربية الرياضة عليهم اجتياز الفحص الطبي المقرر.
  • تخصص تربية الطفل وتخصص معلم الصف للإناث فقط.
  • إن تقديم طلب الانتقال وتحقيق الشروط لا يعني انتقال الطالب، بل أنه مرهون بتوافر الشاغر للتخصص.

شروط الانتقال من تخصص الى اخر

أولا) الانتقال بموجب المعدل في الثانوية وحسب سبب القبول كما هو مبين أدناه:

أ‌-   الطلبة الذين سبب قبولهم تنافس: يجب أن يكون معدلهم في الثانوية العامة أعلى من أو يساوي معدل التخصص الذي يرغب الطالب بالانتقال إليه سنة قبوله بالجامعة.

ب‌- الطلبة الذين سبب قبولهم غير التنافس: أن يكون معدل التخصص الذي قبل فيه الطالب تنافسيا أعلى من معدل التخصص الذي يرغب بالانتقال إليه أو أن يكون معدله في الثانوية العامة أعلى من أو يساوي معدل التخصص الذي يرغب بالانتقال إليه سنة قبوله بالجامعة.

ثانيا) الانتقال بموجب المعدل التراكمي:

أن يكون قد درس ما لا يقل عن (30) ساعة معتمدة بنجاح في الجامعة ولها علامة رقماً وتدخل في خطته الدراسية وحصل فيها على معدل تراكمي لا يقل عن جيد جدا في نهاية الفصل الدراسي، على أن يكون من بينها (9) ساعات معتمدة -تم تحديدها ونشرها على موقع الجامعة في التخصص الذي يرغب في الانتقال إليه وأن لا تقل علامة أي من المساقات الثلاثة عن (70%) أو علامة (ناجح).

ق.أ مدير دائرة القبول والتسجيل

خالــــــد الحموري

على جميع الطلبة الذين تقدموا بطلبات التحويل إلى أقسام كلية الفنون الجميلة (التصميم، فنون تشكيلية، موسيقا)، للفصل الثاني من العام الجامعي 2018/2019م الحضور إلى الكلية لتقديم امتحان القدرات الفنية، الذي سيعقد يوم الأحد الموافق 3/2/2019م الساعة العاشرة صباحاً، مع العلم بما يلي:

أولاً: على المتقدمين للامتحان إحضار بطاقة إثبات شخصية (هوية الأحوال المدنية).

ثانياً: على المتقدمين للامتحان إحضار الأدوات التالية:

  1. المتقدمين لتخصص التصــــــميم :

أدوات الرسم (قلم رصاص، مسطرة، ممحاة، براية، أقلام تلوين خشبية).

  1. المتقدمين لتخصص الفنــــون التشكيلية :

أدوات الرسم (أقلام رصاص، ممحاة، براية، ألوان خشبية).

  1. المتقدمين لتخصص الموســـــــــيقا:

إحضار الآلة الموسيقية التي يعزف عليها الطالب الراغب بالعزف، عدا من يود العزف على آلات البيانو والكونترا باص والتشيللو، حيث ستوفر الكلية هذه الآلات لغرض الامتحان.

img681

على طلبة البكالوريوس المفصولين من التخصص او من الكلية في نهاية الفصل الأول 2018/2019 مراجعة دائرة القبول والتسجيل مكتب (209) و(210) لاستكمال اجراءات تحويلهم وذلك يومي الثلاثاء والاربعاء الموافق 29-2019/01/30  ,ما بين الساعه 9:30 صباحا – 1:00 ظهراً .

مدير دائرة القبول والتسجيل

 عماد غصاب

reg 22

يعلن عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة اليرموك عن فتح باب القبول في  برنامج ماجستير المحاسبة، وذلك اعتباراً من صباح يوم الخميس الموافق 24/1/2019 ولغاية نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 29/1/2019.

التقدم بطلب الالتحاق سيكون الكترونياً من خلال الرابط التالي رابط تقديم الطلب

شروط التقدم لطلبات الإلتحاق.

  • أن تكون الدراسة في البكالوريوس "بالانتظام".
  •  اجتياز متطلب اللغة الانجليزية كما يلي:
    • يجب أن يكون مقدم الطلب حاصلًا على الإمتحان الوطني أو ما يعادله بنتيجة (ناجح) ساري المفعول (أي أن لا يكون الامتحان قبل تاريخ 5/2/2017).
    •  الطالب الذي لم يحصل على علامة النجاح في الامتحان الوطني أو ما يعادله، أو لم يتقدم أصلاً للامتحان بإمكانه التقدم بطلب التحاق، وفي حال قبوله سيتم تكليفه بدراسة البرنامج التأهيلي للغة الانجليزية مساق (ل.ز 404) بواقع (6) ساعات معتمدة .
  • يشترط في المتقدم للقبول في  برنامج الماجستير أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في التخصصات المنصوص عليها في خطة برنامج الماجستير المطلوب، ويجوز النظر في التخصصات الأخرى، ويحق للعميد تكليف المتقدم بدراسة المساقات الإستدراكية التي تنسّب بها لجنة الدراسات العليا.

الوثائق المطلوب إرفاقها - إلكترونيًا

  • صورة عن كشف علامات البكالوريوس+ صورة عن المصدقة الجامعية.
  • إثبات شخصية/ صورة عن هوية الأحوال المدنية.

  

معلومات وملاحظات مهمة

1- يتحمل مقدم الطلب صحة البيانات التي يتم إدخالها، وفي حال تبين أن أي جزء من البيانات غير صحيح يتم إلغاء طلبه فوراً. ولا يحق له تعديل طلبه أو المطالبة باسترداد أي جزء من المبالغ التي دفعها.

2- يتم تقديم الطلب إلكترونياً أولاً، ومن ثم تتم عملية دفع الرسوم.

3-  يمكن تقديم أكثر من طلب التحاق، ورسوم كل طلب التحاق (غير مستردة) هي: (15) دينار أردني.

4- الطلبة الذين سبق وأن فُصِلوا من أي برنامج ، لا يجوز لهم التقدم بطلب للتخصص الذي فُصلوا منه، حيث سيتم إلغاء طلبهم.

5- يجب أن لا يكون قد مضى سنتين على تاريخ الحصول على امتحان مقدرة اللغة الأجنبية (الامتحان الوطني أو ما يعادله) من تاريخ بداية الفصل الدراسي الثاني 2018/2019 ( أي أن لا يكون الامتحان قبل تاريخ 5/2/2017)، وإلّا لن يتم اعتماد نتيجة الإمتحان، وأن يكون التوفل من أحدالمراكز المعتمدة والمعلن عنها.

6- يمكن تقديم طلب لمن حصل على برنامج تأهيلي (ل.ز 404) من الجامعات الأردنية.

7- لا يعتمد امتحان مستوى اللغة الإنجليزية إلّا من مركز اللغات في جامعة اليرموك فقط.

8- بالنسبة للطلاب الذين ينطبق عليهم قرار مجلس التعليم العالي رقم (10/1/1712) الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة (الإعاقة البصرية، الإعاقة السمعية، الإعاقة الدماغية)؛ فعليهم الحصول على تقرير من الجهة المعنية في مستشفى الجامعة الأردنية أو مستشفى الملك عبدالله المؤسس بالحالة المرضية التي يعاني منها معتمد من اللجنة الطبية في جامعة اليرموك من عميد البحث العلمي والدراسات العليا، وإرفاقه بالطلب.

9- لن تتمكن من تعديل البيانات الأخرى التي أدخلتها (المعلومات الأساسية، معلومات الدرجة العلمية السابقة، الوثائق، تقديم الطلب/متابعة الطلب)، أو حذفها بعد عملية دفع رسوم لهذا الطلب.

10- عملية دفع الرسوم ستكون متاحة عن طريق:

  • الدائرة المالية في جامعة اليرموك.
  • فروع بنك القاهرة عمان في المملكة.

* يجب أن تتم عملية الدفع خلال فترة تقديم الطلبات المعلن عنها فقط، ولن يتمكن مقدم الطلب من الدفع بعد إنتهاء التاريخ المعلن.

11- يجب على المتقدمين الذين يقومون بعملية الدفع عن طريق الحوالات التأكد مما يلي:

  •  الطلب من جهة إصدار الحوالة بضرورة إظهار البيانات التالية على الحوالة:
  • أن المبلغ الذي سيصل حساب جامعة اليرموك هو  (15) دينار، دون الإقتطاعات والفوائد التي تقتطعها البنوك الوسيطة.
    • كتابة الرقم المرجعي الذي سيظهر لك بعد الإنتهاء من تقديم طلب الإلتحاق.
    • كتابة اسم المتقدم كما تم إدخاله في بيانات تقديم الطلب.
    • كتابة عبارة "رسوم طلب التحاق/ دراسات عليا".

12- حساب جامعة اليرموك للراغبين الدفع عن طريق الحوالة من خارج المملكة هو:

Account Number: 090003424722 $
Beneficiary Name: Yarmouk University
Beneficiary Bank : Cairo Amman Bank
Branch Name: Yarmouk University Branch
IBAN: JO53CAAB1200000000090003424722

13- الوثائق المطلوب إرفاقها يجب أن تكون بصيغة PDF.  مثال: ( File1.pdf  ).

14- يجب الإحتفاظ بالنسخة الأصلية من "الايصال المالي" أو "الحوالة المالية"، حيث سيتم طلبها لاحقاً.

15- التأمين الصحي سيكون اختيارياً لجميع طلبة الدراسات العليا، شريطة أن يثبت الطالب أنه مشمول بتأمين صحي آخر.

أولاً: تسليم الأرواب الجامعية :

 

اليوم

التاريخ

الكلية

الثلاثاء

22/1/2019

جميع الكليات

الاربعاء

23/1/2019

الخميس

24/1/2019

الاحد

27/1/2019

ثانياً : برنامج بروفات التخريج:

اليوم والتاريخ

الساعة

الكلية

الثلاثاء 29/1/2019

الحفل الأول(10) صباحاً

الحفل الثاني(12)  ظهراً

كليتي : الآداب والعلوم

كليتي : الاقتصاد والعلوم الادارية ، الاعلام

الاربعاء 30/1/2019

الحفل الثالث (10) صباحاً

الحفل الرابع (12) ظهراً

كليات : الحجاوي للهندسة التكنولوجية ، الصيدلة ، القانون

كليات : الشريعة والدراسات الاسلامية، تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب ،  الآثار والانثروبولوجيا ،  السياحة والفنادق

الخميس 31/1/2019

الحفل الخامس (10) صباحاً

الحفل السادس (12) ظهراً

كليات : التربية ، التربية الرياضية ، الفنون الجميلة

الدراسات العليا

 

ثالثاً : برنامج حفلات التخريج

الحفل

اليوم والتاريخ

الساعة

الكلية

الأول

الاحد 3/2/2019

(10) صباحاً

كليتي : الآداب والعلوم

الثاني

الاثنين 4/2/2019

(10) صباحاً

كليتي : الاقتصاد والعلوم الادارية ، الاعلام

الثالث

الثلاثاء 5/2/2019

(10) صباحاً

كليات : الحجاوي للهندسة التكنولوجية ، الصيدلة ، القانون

الرابع

الاربعاء 6/2/2019

(10) صباحاً

كليات : الشريعة والدراسات الاسلامية، تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب ،  الآثار والانثروبولوجيا،  السياحة والفنادق

الخامس

(2) بعد الظهر

الدراسات العليا

السادس

الخميس 7/2/2019

(10) صباحاً

كليات : التربية ، التربية الرياضية ، الفنون الجميلة

 

على جميع الطلبة إحضار هوية الأحوال المدنية أو الجامعية ولن يتمكن الطالب من تقديم الامتحان بدونها، والحضور قبل الامتحان على الأقل بربع ساعه.

توزيع الطلاب:

بناء على قرار رئيس الوزراء، بتعليق الدوام ليوم الخميس

فقد تقرر تأجيل امتحان المستوى ليوم غد الخميس17/1/2019

الى يوم الاثنين 21/1/2019 بنفس الوقت والمكان

يوم الاحد     20-01-2019

للبحث من خلال ملف PDF

يوم الاثنين  21-01-2019 المؤجل من يوم الخميس 17/1/2019

للبحث من خلال ملف PDF

أعلنت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك المواعيد الجديدة لمناقشات مشاريع طلبة الكلية، بحيث تكون يوم الاحد المقبل الموافق ٢٠/١/٢٠١٩، وفق الترتيب المحدد سابقا للمناقشات، على أن تبدأ المناقشة الأولى في تمام الساعة العاشرة صباحا.

a3lamjaded

بناء على قرار رئيس الوزراء، سيتم تعليق الدوام ليوم الخميس الموافق 17/1/2019، لمختلف كليات ووحدات الجامعة، على أن يتم تأجيل جميع مواعيد مناقشات مشاريع الطلبة إلى إشعار أخر، وذلك حفاظا على سلامة طلبة الجامعة والعاملين فيها في ظل الظروف الجوية السائدة.

كما دعا الدكتور زيدان كفافي الطلبة إلى متابعة موقع الجامعة حيث سيتم الإعلان عن أي قرارات رسمية صادرة عن الجامعة.

على أن يستثنى من القرار الموظفين الذين تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك.

a3lamjaded

بناء على قرار دولة رئيس الوزراء، سيتم تعليق الدوام ليوم الخميس الموافق 17/1/2019، لمختلف كليات ووحدات الجامعة، على أن يتم تأجيل جميع مواعيد مناقشات مشاريع الطلبة إلى إشعار أخر، وذلك حفاظا على سلامة طلبة الجامعة والعاملين فيها في ظل الظروف الجوية السائدة.

كما دعا الاستاذ الدكتور زيدان كفافي رئيس الجامعة الطلبة إلى متابعة موقع الجامعة حيث سيتم الإعلان عن أي قرارات رسمية صادرة عن الجامعة.

على أن يستثنى من القرار الموظفين الذين تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك.

mwazi

قرر مجلس أمناء جامعة اليرموك في جلسته التي عقدت اليوم برئاسة الدكتور خالد العمري رئيس المجلس الإبقاء على نسبة إيرادات البرنامج الموازي الموزعة على أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية كما هي ٤٣٪؜، وأن توزع حسب الأصول بنسبة ٢٩.٧٧٪؜ لأعضاء الهيئة التدريسية و ١٣.٢٣٪؜ لأعضاء الهيئة الإدارية والفنية،حسب الكتاب المرفق.

 وقال رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي أن المجلس أبقى على النسبة المقررة سابقا رغم انخفاض ايرادات البرنامج الموازي للجامعة، وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الموظفين والشعب الاردني ككل، مثمنا قرار المجلس الذي يجسد التراحم وحس المسؤولية الاجتماعية من أعضاء المجلس تجاه اسرة الجامعة الاكاديمية والادارية والفنية.

سيتم عقد امتحان الكفاءة الجامعي (تكميلي) للطلبة الذين تخلفوا عن تقديم امتحان الكفاءة للفصل الأول 2018-2019 وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 22-23 / 1 / 2019 في الاماكن التالية:

* يوم الثلاثاء 22/1/2019 في جامعة التكنولوجيا مختبر القاعات الصفية (NB).

* يوم الاربعاء 23/1/2019  في جامعة اليرموك مختبرات مبنى الخوارزمي (خز116, خز112).

تعلن جامعة اليرموك عن تأجيل موعد المقابلات الشخصية  للتالية أسماؤهم والمرشحين للتعيين بوظيفة معلم في المدرسة النموذجية ، والتي كان من المقرر عقدها يوم الاثنين الموافق 1/14/ 2019  حتى اشعارا اخر .

 

الرياضيات

الرقم

الاسم

1.     

رويلي محمد محمود الخلف

2.     

مجاهد عثمان يوسف محمد

3.     

موسى صلاح موسى الرياشي

4.     

عبير عدنان جميل الحسون

5.     

اسلام محمد عبد القادر قرقز

تربية وتعليم (معلم صف)

1.     

ختام مطلق خالد العيسى

2.     

ايات محمد سليم خصاونه

التربية الرياضية

1.     

محمد مسلم فلاح الروسان

2.     

احمد محمود محمد منسي

التربية الاسلامية

1.

احمد عاطف احمد وهيبي

2.

عبدالكريم  دوخي محمد الجوارنه

3.     

انس احمد إبراهيم  قرقز

4.     

ريما علي حمدان عوواده

5.     

ملاك خليل محمد بني يونس

6.     

انعام علي عطا الرشدان

اللغة العربية

1.

حسين حسن عبدالحميد طلافحه

2.

محمد يوسف محمد صيداوي

3.

الاء احمد محمود الشلول

4.

زينب عبدالمجيد طالب الحسينات

5.

ميساء محمد خالد عواد

6.

ابتسام محمد كمال العمري

7.

لما عبدالله محمد حلوش

8.

اماني إبراهيم خليل حموري

 dr zidan

قرر رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي تأخير بدء الدوام الرسمي ليوم غد الاربعاء إلى الساعة التاسعة صباحاً، لمختلف كليات ووحدات الجامعة، على ان يبقى امتحان الساعه التاسعة في موعده المقرر سابقا، فيما سيتم تأخير مواعيد الامتحانات المحوسبة ساعة واحدة على النحو المبين في الجدول التالي.

maea3eed
وشدد كفافي أن هذه الاجراءات تهدف بالدرجة الأولى للمحافظة على سلامة طلبة الجامعة والعاملين فيها في ظل الظروف الجوية السائدة، موضحا أنه سيستثنى من القرار الموظفين الذين تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك.

يعلن عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة اليرموك عن بدء تقديم طلبات الإلتحاق ببرامج الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) للطلبة الأجانب في البرنامج الدولي للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2018/2019 اعتباراً من يوم الأحد الموافق 6/1/2019 ولغاية يوم الخميس 31/1/2019

التقدم بطلب الإلتحاق سيكون إلكترونيًا من خلال الرابط التالي فقط:  رابط تقديم الطلبات

لا ينظر في طلب أي متقدم أردني في هذه البرامج

شروط التقدم لطلبات الإلتحاق.

  • أن تكون الدراسة في البكالوريوس "بالانتظام".
  • اجتياز متطلب اللغة الانجليزية كما يلي:

- يجب أن يكون مقدم الطلب حاصلًا على الإمتحان الوطني أو ما يعادله بنتيجة (ناجح) ساري المفعول (أي أن لا يكون الامتحان قبل تاريخ 5/2/2017).

- الطالب الذي لم يحصل على علامة النجاح في الامتحان الوطني أو ما يعادله، أو لم يتقدم أصلاً للامتحان بإمكانه التقدم بطلب التحاق، وفي حال قبوله سيتم تكليفه بدراسة البرنامج التأهيلي للغة الانجليزية مساق (ل.ز 404) بواقع (6) ساعات معتمدة .

  • يشترط في المتقدم للقبول في  برنامج الماجستير أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في التخصصات المنصوص عليها في خطة برنامج الماجستير المطلوب، ويجوز النظر في التخصصات الأخرى، ويحق للعميد تكليف المتقدم بدراسة المساقات الإستدراكية التي تنسّب بها لجنة الدراسات العليا.
  • يشترط في المتقدم للقبول في برامج الدكتوراه أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير في التخصصات المنصوص عليها في خطة برنامج الدكتوراه المطلوب، ويجوز النظر في التخصصات الأخرى، ويحق للعميد تكليف المتقدم بدراسة المساقات الاستدراكية من مستوى الماجستير التي تنسب بها لجنة الدراسات العليا

 

 

الوثائق المطلوب إرفاقها - إلكترونيًا

       * صورة عن كشف علامات البكالوريوس+ صورة عن المصدقة الجامعية.

       * إثبات شخصية/ صورة عن جواز السفر ساري المفعول.

التخصصات المطروحة لهذا الفصل.

 

الرسوم الجامعية


حساب جامعة اليرموك للراغبين الدفع عن طريق الحوالة من خارج المملكة هو:


Account Number: 090003424722 $
Beneficiary Name: Yarmouk University
Beneficiary Bank : Cairo Amman Bank
Branch Name: Yarmouk University Branch
IBAN: JO53CAAB1200000000090003424722

 

يعلن عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة اليرموك عن فتح باب القبول في  برنامج ماجستير الفيزياء النووية - كلية العلوم، وذلك اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الموافق 8/1/2019 ولغاية نهاية دوام يوم الأحد الموافق 13/1/2019.

التقدم بطلب الالتحاق سيكون يدوياً في عمادة البحث العلمي والدراسات العليا

فعلى الراغبين بالتقدم مراجعة عمادة البحث العلمي والدراسات العليا لتعبئة الطلب يدوياً مصطحبين معهم الوثائق التالية:

  • صورة عن كشف علامات البكالوريوس
  • صورة عن مصدقة البكالوريوس
  • صورة عن هوية الاحوال المدنية أو جواز السفر

يعلن عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة اليرموك عن تمديد فترة تقديم طلبات الالتحاق ببرنامج ماجستير إدارة الخدمات الصحية - كلية الطب، وذلك حتى نهاية دوام يوم الأحد الموافق 13/1/2019.

  • التقدم بطلب الالتحاق سيكون يدوياً في عمادة البحث العلمي والدراسات العليا

فعلى الراغبين بالتقدم مراجعة عمادة البحث العلمي والدراسات العليا لتعبئة الطلب يدوياً مصطحبين معهم الوثائق التالية: 

  • صورة عن كشف علامات البكالوريوس
  • صورة عن مصدقة البكالوريوس
  • صورة عن هوية الاحوال المدنية أو جواز السفر

 ملاحظات:

  • تدرّس محاضرات برنامج إدارة الخدمات الصحية في جامعة اليرموك.
  • رسم الساعة الواحدة في البرنامج (175 دينار أردني).
  • عدد ساعات البرنامج (33) ساعة معتمدة.
  • مسار الدراسة في البرنامج (الشامل فقط).

قرر رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي تأخير بدء الدوام الرسمي ليوم غد الإثنين إلى الساعة العاشرة صباحاً، لمختلف كليات ووحدات الجامعة، ونقل امتحان الساعة التاسعة ليوم غد إلى يوم الأربعاء القادم الموافق ١٦/١/٢٠١٩ في نفس المكان والوقت، وذلك نظراً للظروف الجوية السائدة، وحفاظا على أمن وسلامة منتسبيها من الطلبة والهيئة الأكاديمية والإدارية والفنية.

ويستثنى من القرار الموظفين الذين تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك.

dr zidan

قرر رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي تأخير بدء الدوام الرسمي ليوم غد الإثنين إلى الساعة العاشرة صباحاً، لمختلف كليات ووحدات الجامعة، ونقل امتحان الساعة التاسعة ليوم غد إلى يوم الأربعاء القادم الموافق ١٦/١/٢٠١٩ في نفس المكان والوقت، وذلك نظراً للظروف الجوية السائدة، وحفاظا على أمن وسلامة منتسبيها من الطلبة والهيئة الأكاديمية والإدارية والفنية.

ويستثنى من القرار الموظفين الذين تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك.

يعلن عميد البحث العلمي والدراسات العليا أسماء الفائزين بجوائز/ حوافز البحث العلمي للعام الجامعي 2016/2017، علماً بأنه سيتم تنظيم حفل تكريم وتسليم الجوائز لهم لاحقاً وهم على النحو التالي:

الاسم

اسم الجائزه

أ.د. محمد محمود العجلوني

قسم العلوم المالية والمصرفية

حوافز افضل باحث للكليات الانسانية للعام الجامعي 2016/2017

د. محمود علي عبد القضاة

قسم الكيمياء

حوافز افضل باحث للكليات العلمية للعام الجامعي 2016/2017

الاسم

عنوان الرسالة

اسم المشرف

اسم الجائزة

اسماء عبد الرحمن علي الحوامدة

قسم المناهج وطرق التدريس

الهوية التخصصية لمعلمي العلوم وعلاقتها بممارستها التعليمية وبتصوراتهم لاولويات مسار اصلاح تعليم العلوم في الاردن

أ.د. محمود حسن مصطفى بني خلف

جائزة افضل اطروحة دكتوراه عن الكليات الانسانية للعام الجامعي 2016/2017

ياسمين عصام ناصر ابو عباس

قسم المحاسبة

الإفصاح عن المخاطر في التقاريرالمالية المنشورة :

دراسة تطبيقية على القطاع المصرفي وقطاع التأمين فيا لأردن

أ.د. تركي راجي الحمود

جائزة افضل رسالة ماجستير عن الكليات الانسانية للعام الجامعي 2016/2017

بيان غسان فوزي عبد الوهاب

 قسم الاحصاء

A Close Look at the Estimation of thePopulation Size

أ.د. محمد فريوان الصالح

جائزة افضل رسالة ماجستير عن الكليات العلمية للعام الجامعي 2016/2017

366 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع