اعلان التقدم بطلبات الالتحاق لكلية الفنون الجميلة في البرنامج العادي

لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2023-2024

 

تعلن جامعة اليرموك عن بدء تقديم طلبات الالتحاق لدرجة البكالوريوس للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها على البرنامج العادي في تخصصات كلية الفنون الجميلة التالية:

الموسيقا.

الدراما.

الفنون التشكيلية.

التصميم والفنون التطبيقية.

وذلك ابتداء من يوم الخميس الموافق 24-08-2023 , ولغاية يوم الخميس 07-09-2023 وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق

من خلال خدمة e-FAWATEERCOM  والبالغة (15) دينار ، وعلى الطالب متابعة نتيجة القبول  من خلال طلب الالتحاق الالكتروني بالإضافة لموقع الجامعة الرسمي.

كما وسيتم إلغاء أي طلب التحاق غير مستوفٍ للشروط

أولاً: لتقديم طلب الالتحاق انقر على الرابط التالي

ملاحظة : سيتم الاعلان عن موعد امتحان القدرات لاحقا على موقع الجامعة الالكتروني (www.yu.edu.jo)

ثانياً : الشروط اللازمة للقبول:

- الحد الأدنى للقبول 65% . في الثانوية العامة.

- تحقيق الحد الادنى لمعدل القبول لا يعني ضرورة القبول وانما ينبغي توفر الشاغر واجتياز امتحان القدرات  .

 

مــدير دائرة القبـول والتسـجيل

 

خالد الحموري

إعلان فتح باب التقدم لطلبات الإلتحاق لمرحلة البكالوريوس لأبناء العاملين في جامعة اليرموك للعام الجامعي 2024/2023

 

تعلن جامعة اليرموك عن فتح باب التقديم لطلبات الالتحاق لأبناء العاملين في الجامعة لدرجة البكالوريوس للفصل الاول 2024/2023

للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة او ما يعادلها , والراغبين بالدراسة في الجامعة على البرنامج العادي والبرنامج الموازي نصف الرسوم والبرنامج الموازي كامل الرسوم لتخصص (دكتور في الطب )

بدايةً من يوم الخميس الموافق 24-08-2023 وحتى مساء يوم الخميس الموافق 7-09-2023  , وعلى الطلبة متابعة نتيجة القبول من خلال  طلب الالتحاق الالكتروني بالإضافة لموقع الجامعة الرسمي  .

 وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق من خلال خدمة  e-FAWATEERCOM  , على النحو التالي :

- رسم طلب الالتحاق في البرنامج العادي (5) دنانير.

- رسم طلب الالتحاق في البرنامج الموازي( كامل الرسوم او نصف الرسوم ) (25) دينار.

 ملاحظة: يشترط على الطالب المتقدم للبرنامج العادي تعبئة أربعة خيارات.

 أولاً: لتقديم طلب الالتحاق أنقر على الرابط التالي

ثانياً: ملاحظات:

لا يجوز  التقدم بطلب التحاق  لتخصص دكتور في الطب  للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة  ( سنوات السابقة).

سيتم الغاء أي طلب مخالف للشروط أو تبين بعد التدقيق أن الموظف غير محقق لشروط الاستفادة من مقعد أبناء العاملين.

 تحقيق الحد الادنى لمعدل القبول لا يعني بالضرورة القبول وانما ينبغي توفر الشاغر.

يخضع المتقدمين لتخصصات كلية الفنون لإمتحان قدرات يعلن عنه لاحقا .

يخضع المتقدمين لتخصص التربية الرياضية للفحص الطبي المقرر من كلية التربية الرياضية.

 

مــدير دائرة القبـول والتسـجيل

 

خالد الحموري

ترحب جامعة اليرموك بالطلبة الأردنيين الحاصلين على الثانوية العامة الأردنية 2023 والسنوات السابقة

الراغبين بالدراسة في الجامعة، وتعلن عن بدء التقدم للبرنامج الموازي للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2024/2023

وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 2023/8/22  وحتى تاريخ يوم الخميس الموافق 2023/9/7

لمعرفة بيانات التخصصات والشروط اللازمة للقبول يرجى الانتقال للرابط التالي

رابط التقدم بطلب الالتحاق

وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق من خلال خدمة   e-FAWATEERCOM حتى يوم الأحد 2023/9/10

لمتابعة طلبات الالتحاق على الطلبة متابعة بريدهم الإلكتروني الذي تم انشاء طلب الالتحاق من خلاله أو سيتم إرسال رسالة نصية (SMS) لرقم الهاتف المدخل في طلب الالتحاق او موقع جامعة اليرموك.

علماً بأن التقدم بطلب الالتحاق لا يعني بالضرورة القبول، ويحق للجامعة إلغاء أي طلب غير مستوفِ للشروط.

في حال وجود أي إشكالية في تقديم الطلب يرجى التواصل على الإيميل التالي:

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

او على الأرقام التالية :

02-7211111  فرعي 2033

او

0780600622

 ترحب جامعة اليرموك بالطلبة الاردنيين الحاصلين على الثانوية العامة الاجنبية والعربية  والراغبين بالدراسة في الجامعة وتعلن عن بدء التقدم للبرنامج الموازي للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2024/2023

وذلك اعتباراً من تاريخ تاريخ يوم الثلاثاء الموافق 2023/8/8 وحتى تاريخ يوم الخميس الموافق 2023/9/7

لمعرفة بيانات التخصصات والشروط اللازمة للقبول يرجى الانتقال للرابط التالي

  

رابط التقدم بطلب الالتحاق

وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق من خلال خدمة EFAWATEERCOM

لمتابعة طلبات الالتحاق على الطلبة متابعة بريدهم الإلكتروني الذي تم انشاء طلب الالتحاق من خلاله اوستم ارسال رسالة نصية (SMS) لرقم الهاتف المدخل في طلب الالتحاق او موقع جامعة اليرموك.

علماً بأن التقدم بطلب الالتحاق لا يعني بالضرورة القبول، ويحق لجامعة إلغاء أي طلب غير مستوفِ للشروط.

 كما يرجى مراعاة تحميل صورة عن درجات الثانوية العامة أو ما يعادلها عند تقديم الطلب.

في حال وجود أي إشكالية في تقديم الطلب يرجى التواصل على الإيميل التالي:

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

ترحب جامعة اليرموك بالطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعة وتعلن عن بدء التقدم بطلبات الالتحاق للبرنامج الدولي للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2024/2023

وذلك اعتباراً من تاريخ تاريخ يوم الثلاثاء الموافق 2023/8/8 وحتى تاريخ يوم الخميس الموافق 2023/9/7

لمعرفة بيانات التخصصات والشروط اللازمة للقبول يرجى الانتقال للرابط التالي

  

رابط التقدم بطلب الالتحاق

وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق من خلال خدمة EFAWATEERCOM

لمتابعة طلبات الالتحاق على الطلبة متابعة بريدهم الإلكتروني الذي تم انشاء طلب الالتحاق من خلاله اوموقع جامعة اليرموك.

علماً بأنه يحق للجامعة إلغاء أي طلب غير مستوفِ للشروط

كما يرجى مراعاة صورة عن درجات الثانوية العامة أو ما يعادلها عند تقديم الطلب.

في حال وجود أي إشكالية في تقديم الطلب يرجى التواصل على الإيميل التالي:

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

 إعلان لأبناء العاملين الراغبين بالتقدم بطلبات التحاق لجامعة العلوم والتكنولوجيا

            يرجى إعلام السادة العاملين في وحدتكم ممن لهم أبناء أنهوا الثانوية العامة او ما يعادلها من العام الدراسي 2023/2022 بأن تقديم طلبات الالتحاق لجامعة العلوم والتكنولوجيا

ابتداءاً من يوم الاثنين الموافق 22-08-2022 ولغاية نهاية دوام يوم الاحد الموافق 11/09/2022, وبالامكان الدخول الى  موقع جامعة العلوم والتكنولوجيا (http://www.just.edu.jo)  لتقديم الطلب ,

  ويكون دفع رسم طلب التحاق كالتالي:

  • البرنامج العادي (5) دنانير تدفع في الدائرة المالية في جامعة اليرموك على الرقم المحوسب لولي امر الطالب .
  • البرنامج الموازي تدفع في بنك القاهره عمان لحساب جامعة العلوم والتكنولوجيا او في الدائرة المالية في جامعة العلوم والتكنولوجيا .

 

مدير دائرة القبول والتسجيل

 خالد الحموري

إعلان فتح باب التقدم لطلبات الإلتحاق لمرحلة البكالوريوس لأبناء العاملين في جامعة اليرموك 2023/2022

تعلن جامعة اليرموك عن فتح باب التقديم لطلبات الالتحاق لابناء العاملين في الجامعة لدرجة البكالوريوس للفصل الاول 2023/2022 للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة او ما يعادلها , والراغبين بالدراسة في جامعة اليرموك على البرنامج العادي والبرنامج الموازي نصف الرسوم وكامل الرسوم (دكتور في الطب ) ابتداء من يوم الاثنين الموافق 22-08-2022 وحتى مساء يوم الاحد الموافق 11-09-2022  , وعلى الطلبة متابعة طلب الالتحاق من خلال الحساب الالكتروني الشخصي المعمول لهذه الغاية بالاضافة لمتابعة الإعلانات على موقع جامعة اليرموك ، وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق من خلال تطبيق أي فواتيركم او من خلال  الدائرة الماليه في جامعة اليرموك أو في اي فرع من فروع بنك القاهره عمان في المملكه  لغاية نهاية دوام يوم الخميس الموافق 15-09-2022 , على النحو التالي :

- رسم طلب الاتحاق في البرنامج العادي (5) دنانير تدفع على الرقم المرجعي للاختيار الاول .

- رسم طلب الاتحاق في البرنامج الموازي (25) دينار تدفع على الرقم المرجعي عن كل طلب .

 ملاحظة : يشترط على الطالب المتقدم للبرنامج العادي تعبئة اربع خيارات   .

 أولاً :  لتقديم طلب الالتحاق انقر على الرابط التالي ( انقر هنا )

 ثانياً : الشروط اللازمة للقبول:

- الحد الأدنى للقبول :

  • (85%) في تخصص دكتور في الطب.
  • (80%) في تخصصات الصيدله والهندسة .
  • (70%) في تخصص التمريض.
  • (75%) في تخصصات كلية الشريعة .
  • (65%) في باقي التخصصات .

 

ثالثاً: ملاحظات

  • لا يجوز تقديم الطلبات لتخصص دكتور في الطب في أي برنامج للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة من السنوات السابقة.
  • سيتم الغاء أي طلب مخالف للشروط أو تبين بعد التدقيق أن الموظف غير محقق لشروط الاستفادة من مقعد أبناء العاملين.
  • سيتم تخصيص نسبة من المقاعد للطلبة المعيدين في الثانوية العامة الاردنية.
  •  تحقيق الحد الادنى لمعدل القبول لا يعني بالضرورة القبول وانما ينبغي توفر الشاغر .
  • يخضع المتقدمين لتخصصات كلية الفنون لإمتحان قدرات يعلن عنه لاحقا .
  • يخضع المتقدمين لتخصص التربية الرياضية للفحص الطبي المقرر من كلية التربية الرياضية .

مــدير دائرة القبـول والتسـجيل

 خالد الحموري

تمديد اعلان التقدم بطلبات الإلتحاق لكلية الفنون في البرنامج العادي لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي الاول  2022-2023

تعلن جامعة اليرموك عن تمديد تقديم طلبات الالتحاق لدرجة البكالوريوس للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة على البرنامج العادي في تخصصات كلية الفنون الجميلة التالية :

  • الموسيقا .
  • الدراما .
  • الفنون التشكيلية.
  • التصميم والفنون التطبيقية.

ولغاية يوم الاحد  18-09-2022 وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق من خلال اي فرع من فروع بنك القاهره عمان في المملكه  او من خلال تطبيق أي فواتيركم والبالغة (15) دينار تدفع على الرقم المرجعي للطلب لغاية نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 20-09-2022 ، وعلى الطلبة متابعة طلب الالتحاق بالاضافة لموقع جامعة اليرموك لمتابعة طلباتهم ، كما وسيتم إلغاء أي طلب التحاق غير مستوفٍ للشروط .

أولاً :  لتقديم طلب الالتحاق انقر على الرابط التالي انقر هنا 

ملاحظة : سيتم الاعلان عن موعد امتحان القدرات لاحقا على موقع الجامعة الالكتروني (www.yu.edu.jo)

ثانياً : الشروط اللازمة للقبول:

- الحد الأدنى للقبول 65% . في الثانوية العامة.

- تحقيق الحد الادنى لمعدل القبول لا يعني ضرورة القبول وانما ينبغي توفر الشاغر واجتياز امتحان القدرات  .

ثالثاً : الأوراق الثبوتية المطلوبة عند القبول -غير مستردة:

  1. صورة مصدقة عن هوية الاحوال المدنيه وشهادة الميلاد.
  2. صورة شخصية قياس (4*6) سم.

رابعا : رسم الساعة المعتمدة الواحدة في البرنامج العادي (45) دينار لكافة تخصصات الكلية .

 

مــدير دائرة القبـول والتسـجيل

 خالد الحموري

إعلان بدء التقدم بطلبات الإنتقال من جامعات اخرى (حكومية) إلى جامعة اليرموك  لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي الأول 2022-2023

 

      على الطلبة الأردنيين الذين حققوا شروط الإنتقال من جامعات أخرى والراغبين بالإنتقال الى جامعة اليرموك للعام الدراسي 2022/ 2023 مراجعة مكتب (213) الطابق الثاني في مبنى دائرة القبول والتسجيل من الساعة (9:30)  صباحا وحتى الساعة (2:00) من بعد الظهر لتقديم طلبات الانتقال اعتبــاراً من يــوم الاثنين الموافــق 8-8-2022  وحتــى يــوم الاحد الموافق 18-9-2022

  • ملاحظة: لا يمكن تقديم طلب انتقال الى التخصصات التالية: الطب، الصيدلة , التمريض , الامن السيبراني, علم البيانات والذكاء الإصطناعي، القانون العلاقات العامة والاعلان، الاذاعة والتلفزيون ، الفقه واصوله، الاقتصاد والمصارف الاسلامية، الجيولوجيا التطبيقية،  الهندسة المدنية، هندسة العمارة،  هندسة صناعية، الهندسة المكانيكية /تكنولوجيا التصميم،

 أولا :  الاوراق الثبوتية المطلوبة  :

  1. كشف علامات الجامعة الاصلي مصدق من الجامعة والتعليم العالي الاردني.
  2. صوره مصدقة عن كشف علامات الثانوية العامة باللغة العربية .
  3. صوره مصدقة عن شهادة الميلاد.
  4. اثبات طالب من الجامعة التي يدرس بها محدداً فيه (سبب القبول) وان الطالب يدرس في البرنامج العادي .
  5. حسن سيرة وسلوك من الجامعة التي يدرس بها الطالب .
  6. وصل تقديم طلب (5) دنانير تدفع في الدائرة المالية في جامعة اليرموك.

 

ثانيا : شروط الانتقال :

  1. يجوز للطالب الذي يدرس في جامعة رسمية أردنية الانتقال إلى جامعة اليرموك في نفس التخصص المقبول به جامعته الاصلية.
  2. أن يكون معدل الطالب في الثانوية العامة مقبولاً تنافسياً حسب قوائم القبول الموحد في التخصص المنتقل إليه في جامعة اليرموك سنة قبوله في جامعته المنتقل منها
  3. أن يكون الطالب قد أنهى بنجاح في جامعته الاصلية ما لا يقل عن (33) ساعة معتمدة ضمن خطته الدراسية، ولا تدخل علامات ما يعادل من هذه المساقات في حساب معدله التراكمي في جامعة اليرموك.
  4. لا تقبل طلبات الطلبة الذين يدرسون في جامعتهم على البرنامج الموازي او الدولي .
  5. ان يتوفر شاغر في التخصص المراد الانتقال اليه .
  6. لن يقبل أي طلب غير محقق للشروط.
  7. لن يقبل أي طلب لم يستوفي الاوراق.

    قائمة معدلات التنافس حسب سنة القبول في جامعة اليرموك (هــنا)

ملاحظات هامة

* تقديم الطلب لايعني القبول حتى لو كان مستكملا للشروط حيث يخضع الطالب لشروط أخرى منها توفر الشواغر .

 

مديـر دائـرة القبـول والتسجيل

خالد الحموري

البدء بتقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر (لطلبة البكالوريوس) إلكترونياً لجميع الطلبة


الطلبة الأعزاء،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
يُرجى العلم بأن تقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر (لطلبة البكالوريوس) ، قد أصبح متاحاً إلكترونياً فقط للطلبة الذين تنطبق عليهم شروط الانتقال من تخصص إلى تخصص آخر حتى نهاية الفصل الدراسي الصيفي 2021/2022، اعتباراً من يوم الخميس الموافق 4_8_2022 ولغاية نهاية يوم الخميس الموافق 8_9_2022 وذلك باتباع الخطوات التالية:
1. الدخول إلى نظام معلومات الطلبة (sis.yu.edu.jo).
2. اختيار أيقونة "تقديم طلب تحويل التخصص".
3. اختيار التخصص المُراد التحويل إليه من قائمة التخصصات المتاحة للتحويل ثم الضغط على زر "حفظ" في منطقة "خيارات طلب التحويل".
4. يُمكن حذف الطلب الذي تقدمت به في أي وقت لاستبداله بطلب آخر أو حذفه نهائياً، من خلال اختيار مربع الاختيار (Check Box) في منطقة "الطلبات التي تقدمت بها" ثم ضغط زر "حذف".
* يجب مراعاة تحقيق شروط التحويل، حيث ستظهر لك رسالة في حالة عدم تحقيق أي شرط من شروط التحويل منها: عدد الساعات التي تم دراستها (تتضمن المساقات المسجله للفصل الحالي) ، معدل الثانوية العامة، فرع الثانوية العامة، التخصصات المتاحة، الخ.
* سيتم تذميم (تقييد ذمم) رسم طلب التحويل على الحساب المالي للطالب، وهي في البرنامج العادي (5) دنانير , وفي البرنامج الموازي (10) دنانير.
* يُرجى قراءة ومراجعة جميع ملاحظات وتفاصيل وشروط التحويل أدناه .


ملاحظات وتفاصيل

  • لا يوجد تحويل الى التخصصات التالية: الطب، الصيدلة , التمريض , الامن السيبراني, علم البيانات والذكاء الإصطناعي، القانون العلاقات العامة والاعلان، الاذاعة والتلفزيون، الفقه واصوله، الاقتصاد والمصارف الاسلامية، الفنون التشكيلية، التصميم والفنون التطبيقية ،الجيولوجيا التطبيقية،علوم الارض والبيئة، اللغة الانجليزية التطبيقية، اللغات الحديثة (الماني – انجليزي / فرنسي – انجليزي)،الهندسة المدنية، هندسة العمارة، هندسة صناعية،الهندسة المدنية  (ادارة الانشاء ، تكنولوجيا البناء)(الهندسة المكانيكية /تكنولوجيا التصميم لطلبة 2019 فما قبل)،

• لا يوجد تحويل من تخصص الى آخر داخل كلية الفنون .
• لن ينظر بالطلبات الورقية.
• لن يتم استقبال اي طلب بعد انتهاء الموعد المحدد اعلاه.
• لن يُنظر في الطلبات التي لم تحقق الشروط.
• ستظهر نتائج التحويل في بداية الفصل الاول 2022/ 2023، وسيتم الإعلان عن ذلك لاحقاً.
• يُسمح بتقديم طلب انتقال واحد واختيار تخصص واحد فقط.
• يجب ألا يكون قد سبق للطالب أن إنتقل من قسم إلى آخر.
• يجب ألا يكون قد فصل الطالب من القسم الذي يرغب في الإنتقال إليه.
• لا يجوز للطلبة الذين قبلوا في كليـة الفنــون الجميلــة الانتقال إلى تخصصات أخرى على البرنامج العادي وإنما على البرنامج الموازي.
• لا يجوز للطلبة الذين تقل معدلاتهم في الثانوية العامة عن (80%) الانتقال إلى تخصصات كلية الحجاوي للهندسة حتى وان حققوا الشروط الأخرى.
• لا يجوز للطلبة الذين تقل معدلاتهم في الثانوية العامة عن (75%) الانتقال إلى تخصصات كلية الشريعة حتى وان حققوا الشروط الأخرى.
• الطلبة الذين يرغبون بالانتقال الى كلية التربية الرياضة عليهم اجتياز الفحص الطبي المقرر.
• تخصص تربية الطفل وتخصص معلم الصف للإناث فقط.
• إن تقديم طلب الانتقال وتحقيق الشروط لا يعني انتقال الطالب، بل أنه مرهون بتوافر الشاغر للتخصص.


شروط الانتقال من تخصص الى اخر

لطلبة 2020 فما قبل
أولا) الانتقال بموجب المعدل في الثانوية وحسب سبب القبول كما هو مبين أدناه:
أ‌- الطلبة الذين سبب قبولهم تنافس: يجب أن يكون معدلهم في الثانوية العامة أعلى من أو يساوي معدل التخصص الذي يرغب الطالب بالانتقال إليه سنة قبوله بالجامعة.
ب‌- الطلبة الذين سبب قبولهم غير التنافس: أن يكون معدل التخصص الذي قبل فيه الطالب تنافسيا أعلى من معدل التخصص الذي يرغب بالانتقال إليه أو أن يكون معدله في الثانوية العامة أعلى من أو يساوي معدل التخصص الذي يرغب بالانتقال إليه سنة قبوله بالجامعة.
ثانيا) الانتقال بموجب المعدل التراكمي:
أن يكون قد درس ما لا يقل عن (30) ساعة معتمدة بنجاح في الجامعة ولها علامة رقماً وتدخل في خطته الدراسية وحصل فيها على معدل تراكمي لا يقل عن جيد جدا في نهاية الفصل الدراسي، على أن يكون من بينها (9) ساعات معتمدة -تم تحديدها ونشرها على موقع الجامعة في التخصص الذي يرغب في الانتقال إليه وأن لا تقل علامة أي من المساقات الثلاثة عن (70%) أو علامة (ناجح).

لطلبة 2021 فما بعد

أولا) الانتقال بموجب المعدل في الثانوية :

أن يكون معدل علاماته في الثانوية العامة أو ما يعادلها قد قُبل في التخصص الذي يرغب في الانتقال إليه (تنافسياً) سنة التحاقه في الجامعة.

ثانيا) الانتقال بموجب المعدل التراكمي :

يجوز انتقال الطالب من تخصص إلى آخر في الجامعة إذا كان قد درس ما لا يقل عن (33) ساعة معتمدة بنجاح وتدخل ضمن خطته الدراسية الحالية في الجامعة ولها علامات رقماً وحصل فيها على معدل تراكمي لا يقل عن جيد جداً، وأن لا يقل معدل الطالب في الثانوية عن ثلاثة معدلات من أدنى معدل تنافسي قُبل في التخصص الذي يرغب في الانتقال إليه سنة قبوله، مع مراعاة الحدود الدنيا لمعدلات القبول في التخصص المراد الانتقال إليه وفرع الثانوية.

لا تُطبق هذه التعديلات على الطلبة الذين يحملون أرقاما جامعية 2020 فما قبل، وعلى هؤلاء الطلبة تحقيق شروط الانتقال الحالية المعمول بها قبل التعديل بموعد أقصاه نهاية الفصل الدراسي الصيفي 2022/2021،

مدير دائرة القبول والتسجيل
خالــــــد الحموري

إعلان تمديد التقدم لطلبات الإلتحاق لمرحلة البكالوريوس لأبناء العاملين في جامعة اليرموك 2022/2021

تعلن جامعة اليرموك عن تمديد التقديم لطلبات الالتحاق لابناء العاملين في الجامعة لدرجة البكالوريوس للفصل الاول 2022/2021 للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة او ما يعادلها , والراغبين بالدراسة في جامعة اليرموك, حتى مساء يوم الخميس الموافق 09/09/2021  , وعلى الطلبة متابعة بريدهم الالكتروني المدخل في طلب الالتحاق بالاضافة لموقع جامعة اليرموك لمتابعة طلباتهم ، كما وسيتم إلغاء أي طلب التحاق غير مستوفٍ للشروط  وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق من خلال الدائرة الماليه في جامعة اليرموك أو في اي فرع من فروع بنك القاهره عمان في المملكه  لغاية نهاية دوام يوم الاحد الموافق 19/09/2021 , على النحو التالي :

- رسم طلب الاتحاق في البرنامج العادي (5) دنانير تدفع على الرقم المرجعي للاختيار الاول .

- رسم طلب الاتحاق في البرنامج الموازي (15) دينار تدفع على الرقم المرجعي عن كل طلب .

 ملاحظة : يشترط على الطالب المتقدم للبرنامج العادي تعبئة اربع خيارات   .

 -: الشروط اللازمة للقبول:

- الحد الأدنى للقبول :

  • (85%)  في تخصص الطب والجراحة.
  • (80%)  في تخصصات الصيدله والهندسة .
  • (75%)  في تخصصات كلية الشريعة .
  • (65%)  في باقي التخصصات .

 - تحقيق الحد الادنى لمعدل القبول لا يعني بالضرورة القبول وانما ينبغي توفر الشاغر .

- يخضع المتقدمين لتخصصات كلية الفنون لإمتحان قدرات يعلن عنه لاحقا .

- يخضع المتقدمين لتخصص التربية الرياضية للفحص الطبي المقرر من كلية التربية الرياضية .

 

مــدير دائرة القبـول والتسـجيل

 

خالد الحموري

اعلان التقدم بطلبات الإلتحاق لكلية الفنون في البرنامج العادي لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي الاول  2021-2022

تعلن جامعة اليرموك عن بدء  تقديم طلبات الالتحاق لدرجة البكالوريوس للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة على البرنامج العادي في تخصصات كلية الفنون الجميلة التالية :

  • التصميم والفنون التطبيقية .
  • الفنون التشكيلية .
  • الموسيقا .
  • الدراما .

وذلك يوم الاحد  الموافق 22-08-2021 , ولغاية يوم الخميس 16-09-2021 وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق من خلال اي فرع من فروع بنك القاهره عمان في المملكه  او من خلال تطبيق eFAWATEERcom, والبالغة (15) دينار تدفع على الرقم المرجعي للطلب لغاية نهاية دوام يوم الاحد  الموافق 19-09-2021 ، وعلى الطلبة متابعة بريدهم الالكتروني المدخل في طلب الالتحاق بالاضافة لموقع جامعة اليرموك لمتابعة طلباتهم ، كما وسيتم إلغاء أي طلب التحاق غير مستوفٍ للشروط .

ملاحظة : سيتم الاعلان عن موعد امتحان القدرات لاحقا على موقع الجامعة الالكتروني (www.yu.edu.jo)

-: الشروط اللازمة للقبول:

- الحد الأدنى للقبول 65% . في الثانوية العامة.

- تحقيق الحد الادنى لمعدل القبول لا يعني ضرورة القبول وانما ينبغي توفر الشاغر واجتياز امتحان القدرات  .

-: الأوراق الثبوتية المطلوبة عند القبول -غير مستردة:

  1. كشف علامات الثانوية العامة الأصلي باللغة العربية للحاصلين على الثانوية العامة الأردنية.
  2. صورة مصدقة عن هوية الاحوال المدنيه وشهادة الميلاد.
  3. صورتين شخصيتين قياس (4*6) سم.

-: رسم الساعة المعتمدة الواحدة في البرنامج العادي (45) دينار لكافة تخصصات الكلية .

 

مــدير دائرة القبـول والتسـجيل

 خالد الحموري

إعلان بدء التقدم بطلبات الإلتحاق لمرحلة البكالوريوس لأبناء العاملين في جامعة اليرموك 2022/2021

تعلن جامعة اليرموك عن بدء تقديم طلبات الالتحاق لابناء العاملين في الجامعة لدرجة البكالوريوس للفصل الاول 2022/2021 للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة او ما يعادلها , والراغبين بالدراسة في جامعة اليرموك.

يبدأ التقديم اعتباراً من يوم الاحد الموافق 22-8-2021 ولغاية مساء يوم الخميس الموافق 26-8-2021  , وعلى الطلبة متابعة بريدهم الالكتروني المدخل في طلب الالتحاق بالاضافة لموقع جامعة اليرموك لمتابعة طلباتهم ، كما وسيتم إلغاء أي طلب التحاق غير مستوفٍ للشروط  وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق من خلال الدائرة الماليه في جامعة اليرموك أو في اي فرع من فروع بنك القاهره عمان في المملكه  لغاية نهاية دوام يوم الاحد الموافق 19-9-2021 , على النحو التالي :

- رسم طلب الاتحاق في البرنامج العادي (5) دنانير تدفع على الرقم المرجعي للاختيار الاول .

- رسم طلب الاتحاق في البرنامج الموازي (15) دينار تدفع على الرقم المرجعي عن كل طلب .

 ملاحظة : يشترط على الطالب المتقدم للبرنامج العادي تعبئة اربع خيارات   .

 - الشروط اللازمة للقبول:

- الحد الأدنى للقبول :

  • (85%)  في تخصص الطب والجراحة.
  • (80%)  في تخصصات الصيدله والهندسة .
  • (75%)  في تخصصات كلية الشريعة .
  • (65%)  في باقي التخصصات .

 - تحقيق الحد الادنى لمعدل القبول لا يعني بالضرورة القبول وانما ينبغي توفر الشاغر .

- يخضع المتقدمين لتخصصات كلية الفنون لإمتحان قدرات يعلن عنه لاحقا .

- يخضع المتقدمين لتخصص التربية الرياضية للفحص الطبي المقرر من كلية التربية الرياضية .

-: الأوراق الثبوتية المطلوبة عند القبول (غير مستردة):

  1. كشف علامات الثانوية العامة الأصلي باللغة العربية للحاصلين على الثانوية العامة الأردنية.
  2. معادلة شهادة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم الأردنية وصوره عن كشف العلامات للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة غير الاردنية والتي تحتاج لمعادله ,او كشف علامات الثانوية الاصلي مصدق من وزارة التربية والتعليم الاردنية للشهادات التي لا تحتاج لمعادلة .
  3. صورة مصدقة عن هوية الاحوال المدنيه وشهادة الميلاد.
  4. صورتين شخصيتين قياس (4*6) سم.

مــدير دائرة القبـول والتسـجيل

 خالد الحموري

بدء التقدم بطلبات الإلتحاق في البرنامج الموازي لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي الاول 2021-2022 (للاردنيين)

      تعلن جامعة اليرموك عن بدء تقديم طلبات الالتحاق لدرجة البكالوريوس في البرنامج الموازي للفصل الاول  2022/2021 للطلبة (للاردنيين) الحاصلين على الثانوية العامة اوما يعادلها في البرنامج الموازي لكافة التخصصات .

     يبدأ التقديم اعتباراً من يوم الاحد الموافق 22-08-2021 ولغاية مساء يوم الخميس الموافق 16-09-2021 وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق من خلال اي فرع من فروع بنك القاهره عمان في المملكه او من خلال تطبيق EFAWATEERcom لغاية نهاية دوام يوم الاحد الموافق 19-09-2021 ، وعلى الطلبة متابعة بريدهم الالكتروني المدخل في طلب الالتحاق بالاضافة لموقع جامعة اليرموك لمتابعة طلباتهم ، كما وسيتم إلغاء أي طلب التحاق غير مستوفٍ للشروط .

 

أولا: الشروط اللازمة للقبول:

- الحد الأدنى للقبول :

  •  (85%) في تخصص الطب والجراحة.
  •  (80%)  في تخصصات الهندسة والصيدلة.
  •  (75%)  في تخصصات كلية الشريعة .
  •  (65%)  في باقي التخصصات .

- تحقيق الحد الادنى لمعدل القبول لا يعني بالضرورة القبول وانما ينبغي توفر الشاغر .

- يخضع المتقدمين لتخصصات كلية الفنون لإمتحان قدرات يعلن عنه لاحقا .

- يخضع المتقدمين لتخصص التربية الرياضية للفحص الطبي المقرر من كلية التربية الرياضية .

 

ثانيا : الأوراق الثبوتية المطلوبة عند القبول (غير مستردة ) :

  1. كشف علامات الثانوية العامة الأصلي باللغة العربية للحاصلين على الثانوية العامة الأردنية.
  2. معادلة شهادة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم الأردنية وصوره عن كشف العلامات للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة غير الاردنية والتي تحتاج لمعادله ,او كشف علامات الثانوية الاصلي مصدق من وزارة التربية والتعليم الاردنية للشهادات التي لا تحتاج لمعادلة .
  3. صورة مصدقة عن شهادة الميلاد او الهوية الشخصية.
  4. صورتين شخصيتين قياس (4*6) سم.

 

ثالثا :  رسوم القبول (غير مستردة عدا رسم التأمين ):

  • البرنامج الموازي :
  1. (15) دينار رسم طلب التحاق تدفع عند تقديم الطلب .
  2. (118) دينار رسم قبول .
  3. (104) دينار رسوم خدمات تدفع مع رسوم الساعات.

          (237) دينار مجموع رسوم القبول والخدمات .

 

رابعا : ترد الرسوم الجامعية للطالب المستجد المقبول في البرنامج الموازي في الحالات التالية:

  1. يعاد (90%) من رسوم الساعات المعتمده فقط اذا انسحب الطالب من الجامعة قبل بدء الدراسة حسب التقويم الجامعي .
  2. يعاد (75%) من رسوم الساعات المعتمده فقط اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الاول من بدء الدراسة حسب التقويم الجامعي .
  3. يعاد (50%) من رسوم الساعات المعتمده فقط اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الثاني من بدء الدراسة حسب التقويم الجامعي .
  4. يعاد (25%) من رسوم الساعات المعتمده فقط اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الثالث من بدء الدراسة حسب التقويم الجامعي .
  5. في الحالات التي يقبل فيها الطالب و ينسحب من الجامعه بعد نهاية الاسبوع الثالث من بدء الدراسة فلا يرد له اية مبالغ سوى رديات الاتلاف (التأمينات).


ق.ا مــدير دائرة القبـول والتسـجيل

 خالد الحموري

 

البدء بتقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر (لطلبة البكالوريوس) إلكترونياً

الطلبة الأعزاء،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يُرجى العلم بأن تقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر (لطلبة البكالوريوس) قد أصبح متاحاً إلكترونياً للطلبة الذين تنطبق عليهم شروط الانتقال من تخصص إلى تخصص آخر حتى نهاية الفصل الدراسي الصيفي 2021/2020، اعتباراً من يوم  الثلاثاء  الموافق 17_08_2021 ولغاية نهاية يوم الخميس الموافق 26_08_2021 وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى نظام معلومات الطلبة (sis.yu.edu.jo).
  2. اختر أيقونة "تقديم طلب تحويل التخصص".
  3. اختر التخصص المُراد التحويل إليه من قائمة التخصصات المتاحة للتحويل ثم اضغط على زر "حفظ" في منطقة "خيارات طلب التحويل".
  4. يُمكن استبدال الطلب الذي تقدمت به بطلب آخر ، من خلال اختيار مربع الاختيار (Check Box) في منطقة "الطلبات التي تقدمت بها" ثم ضغط زر "حذف" ، ثم اعاده اختيار التخصص المراد التحويل اليه من جديد.

* يجب مراعاة تحقيق شروط التحويل، حيث ستظهر  لك رسالة في حالة عدم تحقيق أي شرط من شروط التحويل منها: عدد الساعات التي تم دراستها (تتضمن المساقات المسجله للفصل الحالي) ، معدل الثانوية العامة، فرع الثانوية العامة، التخصصات المتاحة، الخ.

* سيتم تذميم (تقييد ذمم) رسم طلب التحويل على الحساب المالي للطالب، وهي للبرنامج العادي (5) دنانير  , وللبرنامج الموازي (10) دنانير.

* يُرجى قراءة ومراجعة جميع ملاحظات وتفاصيل وشروط التحويل أدناه .

ملاحظات وتفاصيل

  • لا يوجد تحويل الى التخصصات التالية: الطب، الصيدلة , علم البيانات والذكاء الإصطناعي,الهندسة المكانيكية/تكنولوجيا التصميم, القانون
  • لا يوجد تحويل من تخصص الى آخر داخل كلية الفنون , وعلى الطلبه من خارج كلية الفنون والراغبين  بالتحويل الى تخصصات كلية الفنون مراجعة مكتب (213) أو  (214) في دائرة القبول والتسجيل لتقديم طلب التحويل .
  • لن يُنظر في الطلبات التي لم تحقق الشروط.
  • ستظهر نتائج التحويل في بداية الفصل الاول  2021/ 2022، وسيتم الإعلان عن ذلك لاحقاً.

 

  • يُسمح بتقديم طلب انتقال واحد واختيار تخصص واحد فقط.
  • يجب ألا يكون قد سبق للطالب أن إنتقل من قسم إلى آخر.
  • يجب ألا يكون قد فصل الطالب من القسم الذي يرغب في الإنتقال إليه.
  • لا يجوز للطلبة الذين قبلوا في كليـة الفنــون الجميلــة الانتقال إلى تخصصات أخرى على البرنامج العادي وإنما على البرنامج الموازي.
  • لا يجوز للطلبة الذين تقل معدلاتهم في الثانوية العامة عن (80%) الانتقال إلى تخصصات كلية الحجاوي للهندسة حتى وان حققوا الشروط الأخرى.
  • لا يجوز للطلبة الذين تقل معدلاتهم في الثانوية العامة عن (75%) الانتقال إلى تخصصات كلية الشريعة حتى وان حققوا الشروط الأخرى.
  • الطلبة الذين يرغبون بالانتقال الى كلية التربية الرياضية عليهم اجتياز الفحص الطبي المقرر.
  • تخصص تربية الطفل وتخصص معلم الصف للإناث فقط.
  • إن تقديم طلب الانتقال وتحقيق الشروط لا يعني انتقال الطالب، بل أنه مرهون بتوافر الشاغر للتخصص.

شروط الانتقال من تخصص الى اخر

أولا) الانتقال بموجب المعدل في الثانوية وحسب سبب القبول كما هو مبين أدناه:

أ‌-   الطلبة الذين سبب قبولهم تنافس: يجب أن يكون معدلهم في الثانوية العامة أعلى من أو يساوي معدل التخصص الذي يرغب الطالب بالانتقال إليه سنة قبوله بالجامعة.

ب‌- الطلبة الذين سبب قبولهم غير التنافس: أن يكون معدل التخصص الذي قبل فيه الطالب تنافسيا أعلى من معدل التخصص الذي يرغب بالانتقال إليه أو أن يكون معدله في الثانوية العامة أعلى من أو يساوي معدل التخصص الذي يرغب بالانتقال إليه سنة قبوله بالجامعة.

ثانيا) الانتقال بموجب المعدل التراكمي:

  • أن يكون قد درس ما لا يقل عن (30) ساعة معتمدة بنجاح في الجامعة ولها علامة رقماً وتدخل في خطته الدراسية وحصل فيها على معدل تراكمي لا يقل عن جيد جدا في نهاية الفصل الدراسي، على أن يكون من بينها (9) ساعات معتمدة -تم تحديدها ونشرها على موقع الجامعة في التخصص الذي يرغب في الانتقال إليه وأن لا تقل علامة أي من المساقات الثلاثة عن (70%) أو علامة (ناجح).

مدير دائرة القبول والتسجيل

خالــــــد الحموري

يعلن عميد البحث العلمي والدراسات العليا عن أسماء المرشحين للقبول في برامج الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه ) من الأردنيين وغير الأردنيين للفصل الدراسي الأول 2018/2019، وعليهم مراجعة عمادة البحث العلمي والدراسات العليا حسب المواعيد المبينة في الجدول أدناه. مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية المبينة ورسوم ٦ساعات، ومن ثم التوجه إلى دائرة القبول والتسجيل لاستكمال إجراءات القبول حسب الزمان والمكان المحددين كما هو مبين أدناه

الكلية

اليوم

الساعة

التربية، الاداب، الشريعة، الاقتصاد، IT

الثلاثاء

4/9/2018

9 – 2:00

الاعلام، الفنون، القانون، السياحة، العلوم، الاثار، الرياضة، الحجاوي

الأربعاء

5/9/2018

9 – 2:00

الطلبة المتأخرين

الخميس

6/9/2018

9 – 2:00

 

ملاحظات هامة للطلبة المقبولين في كليتي الآداب والقانون :

  • على الطلبة المقبولين في تخصص كلية الآداب/ قسم اللغة العربية وآدابها مراجعة عمادة كلية الآداب لتحديد مسار دراستهم ومن ثم التوجه لعمادة البحث العلمي والدراسات العليا لاستكمال اجراءات القبول

  • على الطلبة المقبولين في تخصصات كلية القانون مراجعة عمادة كلية القانون لتحديد مسار دراستهم ومن ثم التوجه لعمادة البحث العلمي والدراسات العليا لاستكمال اجراءات القبول

ملاحظة للطلبة المقبولين من ذوي التقدير مقبول

على الطلبة المقبولين في برامج الدراسات العليا من ذوي تقدير مقبول الزامية تسجيل (9) ساعات من مستوى (600) من خططهم الدراسية خلال الفصل الاول من القبول استناداً لقرار مجلس  التعليم العالي والبحث العلمي

 

- قائمة بأسماء الطلبة الذين تم قبولهم في برامج الدكتوراه - أردنيين

- قائمة بأسماء الطلبة الذين تم قبولهم في برامج الدكتوراه - غير أردنيين

- قائمة بأسماء الطلبة الذين تم قبولهم في برامج الماجستير - أردنيين .

- قائمة بأسماء الطلبة الذين تم قبولهم في برامج الماجستير – غير أردنيين.

 

الأوراق الثبوتية المطلوبة :

ملاحظة : لن يتم استكمال إجراءات قبول أي طالب في حال وجود نقص في الوثائق المطلوبة.

أولاً: المرشحين للقبول في برامج الدراسات العليا (أردنيين):

طلبة الدكتوراه:

- صورتين مصدقتين حسب الأصول عن كشف علامات الماجستير.

- صورتين مصدقتين حسب الأصول عن كشف علامات البكالوريوس.

- صورتين مصدقتين حسب الأصول عن مصدقة الماجستير.

- صورتين مصدقتين حسب الأصول عن مصدقة البكالوريوس.

- نسختين من معادلة الشهادة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية لمن تتطلب شهادتهم ذلك (خريجي الجامعات غير الأردنية).

- نسختين من امتحان مقدرة اللغة الإنجليزية (الامتحان الوطني أو ما يعادله أو وثيقة تثبت أن متطلب اللغة الانجليزية كان شرطا للقبول في مرحلة الماجستير).

- صورتين مصدقتين عن شهادة الولادة حديثة الاستخراج.

- صورتين مصدقتين عن الهوية الشخصية (هوية الأحوال المدنية).

- دفتر خدمة العلم للذكور أو شهادة إنهاء الخدمة أو الإعفاء منها.

- نسختين من كتاب عدم ممانعة بالالتحاق بالدراسة لمن يعملون في القوات المسلحة الأردنية، أو أجهزة الأمن العام، أو أية جهة أخرى تشترط حصول المتقدم على موافقتها المسبقة.

- صور شخصية قياس 4 * 6، خلفية بيضاء، عدد (3).

طلبة الماجستير:

- صورتين مصدقتين حسب الأصول عن كشف علامات البكالوريوس.

- صورتين مصدقتين حسب الأصول عن مصدقة البكالوريوس.

- نسختين من معادلة الشهادة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية لمن تتطلب شهادتهم ذلك (خريجي الجامعات غير الأردنية).

- نسختين من امتحان مقدرة اللغة الإنجليزية (الامتحان الوطني أو ما يعادله).

- صورتين مصدقتين عن شهادة الولادة حديثة الاستخراج.

- صورتين مصدقتين عن الهوية الشخصية (هوية الأحوال المدنية).

- دفتر خدمة العلم للذكور أو شهادة إنهاء الخدمة أو الإعفاء منها.

- نسختين من كتاب عدم ممانعة بالالتحاق بالدراسة لمن يعملون في القوات المسلحة الأردنية، أو أجهزة الأمن العام، أو أية جهة أخرى تشترط حصول المتقدم على موافقتها المسبقة.

- صور شخصية قياس 4 * 6، خلفية بيضاء، عدد (3).

 

ثانياً: المرشحين للقبول في برامج الماجستير (غير أردنيين):

طلبة الدكتوراه:

- صورتين عن كشف علامات الماجستير مصدقتين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردني.

- صورتين عن مصدقة (وثيقة التخرج) الماجستير مصدقتين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردني.

- صورتين عن كشف علامات البكالوريوس مصدقتين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردني.

- صورتين عن مصدقة (وثيقة التخرج) البكالوريوس مصدقتين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردني.

- وثيقة تثبت بأن الدراسة في الجامعة كانت بالانتظام ، وأن الجامعة المانحة للشهادة معترف بها في بلده.

- نسختين من امتحان مقدرة اللغة الإنجليزية (الامتحان الوطني او ما يعادله).

- دفتر عن جواز السفر ساري المفعول.

- نسختين من كتاب عدم ممانعة بالالتحاق بالدراسة من الملحقية الثقافية أو أية جهة أخرى تشترط الحصول على موافقتها المسبقة.

- بطاقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية (للطلبة السوريين).

- صور شخصية قياس 4 X 6 خلفية بيضاء، عدد (3).

طلبة الماجستير:

- صورتين عن كشف علامات البكالوريوس مصدقتين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردني.

- صورتين عن مصدقة (وثيقة التخرج) البكالوريوس مصدقتين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردني.

- وثيقة تثبت بأن الدراسة في الجامعة كانت بالانتظام ، وأن الجامعة المانحة للشهادة معترف بها في بلده.

- نسختين من امتحان مقدرة اللغة الإنجليزية (الامتحان الوطني او ما يعادله).

- دفتر عن جواز السفر ساري المفعول.

- نسختين من كتاب عدم ممانعة بالالتحاق بالدراسة من الملحقية الثقافية أو أية جهة أخرى تشترط الحصول على موافقتها المسبقة.

- بطاقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية (للطلبة السوريين).

- صور شخصية قياس 4 X 6 خلفية بيضاء، عدد (3).

عميد البحث العلمي والدراسات العليا

أ.د. قاسم محمد الحموري

 الطلبة الأعزاء،

يُرجى العلم بأنه بإمكانكم تسديد الرسوم الجامعية من خلال خدمة اي فواتيركم (eFAWATEERcom) دون الحاجة لمراجعة الدائرة المالية في الجامعة، من خلال جهات دفع هذه الخدمة التالية:

 

  1. البنوك (حسب القائمة المبينة ادناه)، ومن خلال 4 طرق، هي: أمين الصندوق (دون الحاجة لوجود حساب في ذلك البنك)، وأونلاين بنك (تطبيق الويب)/ يتطلب وجود حساب في ذلك البنك، وتطبيق الهواتف الذكية)/ يتطلب وجود حساب في ذلك البنك، و الصراف الألي ATMيتطلب وجود حساب في ذلك البنك.
  2. أي فرع من فروع البريد الأردني في المملكة.
  3. محافظ الموبايل الالكترونية.
  4. محلات الصرافة المعتمدة (حسب القائمة المبينة ادناه).
  5. باستخدام بطاقات فيزا / ماستر كارد من خلال موقع efawateercom.jo 

أولاً: تسليم الأرواب الجامعية :

اليوم التاريخ الكلية
الاربعاء 15/8/2018 جميع الكليات
الخميس 16/8/2018
الاحد 19/8/2018

ثانياً : برنامج بروفات التخريج:

اليوم والتاريخ الساعة الكلية

الاحد

9/9/2018

الحفل الأول(10) صباحاً

الحفل الثاني(12) ظهراً

كليات : الآداب ، العلوم ، الصيدلة

كليتي: الاقتصاد والعلوم الإدارية ، الصحافة والإعلام

الاثنين

10/9/2018

الحفل الثالث (10) صباحاً

الحفل الرابع (12) ظهراً

كليات: الحجاوي للهندسة التكنولوجية، الآثار والانثروبولوجيا،السياحة والفنادق

كليات :الشريعة والدراسات الاسلامية، القانون، تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب

الثلاثاء

11/9/2018

الحفل الخامس (10) صباحاً

الحفل السادس (12) ظهراً

كليات: التربية ، التربية الرياضية ،الفنون الجميلة

الدراسات العليا

ثالثاً : برنامج حفلات التخريج

الحفل اليوم والتاريخ الساعة الكلية
الأول الاحد16/9/2018 (10) صباحاً كليات : الآداب ، العلوم ، الصيدلة
الثاني الاثنين17/9/2018 (10) صباحاً كليتي: الاقتصاد والعلوم الإدارية ، الصحافة والإعلام
الثالث الثلاثاء18/9/2018 (10) صباحاً كليات: الحجاوي للهندسة التكنولوجية، الآثار والانثروبولوجيا،السياحة والفنادق
الرابع الاربعاء19/9/2018 (10) صباحاً كليات:الشريعة والدراسات الاسلامية،القانون، تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب
الخامس

الخميس

20/9/2018

(10) صباحاً كليات: التربية ، التربية الرياضية ،الفنون الجميلة
السادس (4) بعد الظهر الدراسات العليا

يعلن عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة اليرموك عن بدء تقديم طلبات الإلتحاق ببرنامج الدراسات العليا (دكتوراه أصول التربية فقط) للطلبة الأردنيين وغير الأردنيين للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2018/2019 اعتباراً من يوم الثلاثاء 7/8/2018 ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الثلاثاء الموافق 14/8/2018

ى

  • التقدم بطلب الإلتحاق سيكون إلكترونيًا من خلال الرابط التالي فقط:

          - رابط تقديم طلبات الإلتحاق. إضغط هنا  

الرجاء من الراغبين بالتقدم بطلبات الالتحاق قراءة جميع الروابط أدناه قبل البدء بعملية التقدم بالطلب   

-        شروط التقدم لطلبات الإلتحاق.

-        الوثائق المطلوب إرفاقها - إلكترونيًا

-        دليل تقديم طلبات الإلتحاق.

-        ملاحظات وإرشادات هامة.

-        المراكز المعتمدة لإمتحان مقدرة اللغة الأجنبية والعلامات المطلوبة لكل تخصص.

-        الرسوم الجامعية.

عميد البحث العلمي والدراسات العليا

أ.د. ســعـيـد ســــامــي الــحـــــــــــــــــــلاق

khalidOmari

H.E. Prof. Khalid Al-Omari
Chairman of the Board


MohammadShatnawi

H.E. Prof.
Mohammad Al-Shatnawi


MahmoudShikhHasan

Prof.
Mahmoud Hasan


ZiadBataineh

Prof.
Ziad Bataineh


MamdouhZiadat

Prof.
Mamdouh Al-Ziadat


abuHassan

Mr.
Hani Abu Hassan


AwniKhassawneh

Dr.
Awni Khassawneh


MostafaRawashdeh

Dr.
Mustafa Al-Rawashdeh


OmarMagableh

Dr.
Omar Magableh


AmmanAlsaeh

Mrs.
Aman Al-Sa'eh


ZakiaAlkurdi

Mrs.
Zakiah Al-Kurdi


AbeerObidat

Mrs.
Abeer Obidat


Prof ZeidanKafafi

YU President
Prof. Zeidan Kafafi

تعلن جامعة اليرموك عن بدء تقديم طلبات الالتحاق لدرجة البكالوريوس للفصل الأول 2019/2018 للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة او ما يعادلها على النحو التالي :

* الطلبة غير الاردنيين في البرنامجين الدولي لتخصص الطب والموازي في باقي التخصصات  .

* الطلبة الاردنيين في البرنامج الموازي لتخصصات الطب ,الصيدلة,الهندسة المدنية,الهندسة الصناعية,المحاسبة , اما باقي التخصصات سيكون القبول بها مباشرة بعد صدور نتائج الثانوية العامة .

يبدأ التقديم اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 03/07/2018 , وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق من خلال الدائرة الماليه في جامعة اليرموك أو في اي فرع من فروع بنك القاهره عمان في المملكه ، وعلى الطلبة متابعة بريدهم الالكتروني المدخل في طلب الالتحاق بالاضافة لموقع جامعة اليرموك لمتابعة طلباتهم ، كما وسيتم إلغاء أي طلب التحاق غير مستوفٍ للشروط المطلوبة .

أولاً : طريقة التقديم الكترونياً (ملاحظه هامه : يرجى قراءة ارشادات تقديم الطلب قبل الدخول الى الموقع)

دليل تقديم طلبات الالتحاق الكترونيا - الارشادات التفصيلية انقر هنا
دليل تقديم طلبات الالتحاق الكترونيا - الارشادات المختصرة انقر هنا
ملاحظات هامة انقر هنا

للاستفسار الاتصال على الارقام التالية :  3048    او  2033

رابط تقديم طلبات الالتحاق ( انقر هنا )

ثانياً : الشروط اللازمة للقبول:

* الحد الأدنى للقبول :

  • (85%)  في تخصصص الطب وللفرع العلمي فقط.
  • (80%)  في تخصصات الصيدله والهندسة .
  • (65%)  في باقي التخصصات .

* يخضع المتقدمين لتخصص هندسة العمارة وتخصصات كلية الفنون لإمتحان قدرات يعلن عنه لاحقا .

* يخضع المتقدمين لتخصص التربية الرياضية للفحص الطبي المقرر من كلية التربية الرياضية .

ثالثاً : الأوراق الثبوتية المطلوبة عند القبول (غير مستردة):

1. كشف علامات الثانوية العامة الأصلي باللغة العربية للحاصلين على الثانوية العامة الأردنية.

2. معادلة شهادة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم الأردنية وصوره عن كشف العلامات للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة غير الاردنية والتي تحتاج لمعادله ,او كشف علامات الثانوية الاصلي مصدق من وزارة التربية والتعليم الاردنية للشهادات التي لا تحتاج لمعادلة .

3. صورة مصدقة عن جواز السفر ساري المفعول وشهادة الولادة للطلبة غير الاردنيين .

4.صورة مصدقة عن هوية الاحوال المدنيه وشهادة الميلاد للطلبة الاردنيين .

5. صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية الامنية (الممغنطه) الصادرة عن المراكز الامنية في مديرية الامن العام للطلبة السوريين.

6. صورتين شخصيتين قياس (4*6) سم.

رابعاً :  رسوم القبول (غير مستردة عدا رسم التأمين ):

  • في البرنامج الدولي :
  • 1. (50) دولار رسم طلب التحاق تدفع عند تقديم الطلب .
  • 2. (360) دولار رسم قبول.
  • 3. (14) دولار رسوم خدمة انترنت (اشتراك اختياري).
  • 4. (187.5) دولار للفصل الأول والثاني و(94) دولار للفصل الصيفي رسوم خدمات تدفع مع رسوم الساعات.

(611.5) دولار مجموع رسوم القبول والخدمات .

  • · في البرنامج الموازي :
  • 1. (15) دينار رسم طلب التحاق تدفع عند تقديم الطلب .
  • 2. (103) دينار رسم قبول.
  • 3. (10) دينار رسوم خدمة انترنت (اشتراك اختياري).
  • 4. (104) دينار للفصل الأول والثاني و(52) دينار للفصل الصيفي رسوم خدمات تدفع مع رسوم الساعات.

(232) دينار مجموع رسوم القبول والخدمات .

خامساً : ترد الرسوم الجامعية للطالب المستجد في البرنامجين الموازي و الدولي  في الحالات التالية:

  1. يعاد (90%) من رسوم الساعات المعتمده فقط اذا انسحب الطالب من الجامعة قبل بدء الدراسة حسب التقويم الجامعي .
  2. يعاد (75%) من رسوم الساعات المعتمده فقط اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الاول من بدء الدراسة حسب التقويم الجامعي .
  3. يعاد (50%) من رسوم الساعات المعتمده فقط اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الثاني من بدء الدراسة حسب التقويم الجامعي .
  4. يعاد (25%) من رسوم الساعات المعتمده فقط اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الثالث من بدء الدراسة حسب التقويم الجامعي .
  5. في الحالات التي يقبل فيها الطالب او ينسحب من الجامعه بعد نهاية الاسبوع الثالث من بدء الدراسة فلا يرد له اية مبالغ سوى رديات الاتلاف (التأمينات).

سادسا : رسم الساعة المعتمدة الواحدة عند التسجيل...

التخصص رسم الساعة  للطالب غير الأردني رسم الساعة  للطالب الأردني بالدينار
الطب 500 دولار 200
الصيدلة 120 دينار 90
اللغة العربية وآدابهــا 40  دينار 40
العلــوم السياسيـــــــة 50  دينار 40
اللغة الإنجليزية وآدابها 70  دينار 60
الجغرافيــــــــــــــا 50  دينار 40
التــاريــــــــــــــخ 40  دينار 40
الترجمـــــــــــــــة 70  دينار 60
اللغات الحديثـة / لغة فرنسية 50  دينار 40
علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية 50  دينار 40
اللغات السامية والشرقية / عبري 40  دينار 40
اللغات السامية والشرقية / تركي 60 دينار 50
علاقات عامة وإعـــــلان 70  دينار 60
صحافة 70  دينار 60
إذاعة وتلفزيون 70  دينار 60
العلـــوم الحياتيــــــة 60  دينار 50
الكيميــــــــــــــــــاء 60  دينار 50
علوم الأرض والبيئة 60  دينار 50
الريــاضيــــــــــــات 60  دينار 50
الفيزيــــــــــــــــــاء 60  دينار 50
الإحصــــــــــــــــاء 50  دينار 50
الفيزياء الطبية الحيوية 70  دينار 60
معلم الصـــــــف 60  دينار 50
الإرشاد النفســي 60  دينار 50
تربيـــة الطفــــل (للإناث فقط) 40  دينار 40
الآثـــــــــــــــار 40  دينار 40
الانثروبولوجيا 40  دينار 40
صيانة المصادر التراثية وإدارتها 40  دينار 40
القانـــــــــــــون 60  دينار 50
التربية الرياضيــة 60  دينار 50
الادارة السياحية 60  دينار 50
الادارة الفندقية 80  دينار 75
علوم الحاســـــوب 80  دينار 70
نظم المعلومات الحاسوبية 80 دينار 70
نظم المعلومات الإدارية 80  دينار 70
المحاسبـــــــــــــة 70  دينار 60
التســــــــــــويـــق 60  دينار 50
إدارة الأعمــــــال 60  دينار 50
الاقتصــــــــــــاد 50  دينار 40
العلوم المالية والمصرفية 70  دينار 60
الإدارة العامــــة 50 دينار 40
اقتصاد المال والأعمال 60  دينار 50
الفقــه وأصولــه 40  دينار 40
أصـول الديـــــن 40  دينار 40
الدراسات الإسلامية-دراسات اسرية 40  دينار 40
الدراسات الإسلامية-تربية اسلامية 40  دينار 40
الدراسات الإسلامية-دعوة واعلام 40  دينار 40
الاقتصاد والمصارف الإسلامية 50 دينار 40
هندســة الإلكترونيـــــات 80  دينار 75
هندســـة الاتصـــــــــالات 80  دينار 75
هندســـة الحاسوب 80  دينار 75
هندســة القوى الكهربائية 80  دينار 75
هندسة النظم الطبية الحيوية 80  دينار 75
هندسة المعلوماتية الطبية الحيوية 80  دينار 75
الهندسة المدنية 110  دينار 90
الهندسة الصناعية 120  دينار 90
هندسة العمارة 140 دينار 100
الفنون التشكيلية 80 دينار 75
التصميم والفنون التطبيقية 80 دينار 75
الموسيقا 75 دينار 75
الدراما 75 دينار 75

We have 11 guests and no members online