بدء التقدم بطلبات الإلتحاق في البرنامج الموازي  الدولي لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي الثاني 2022-2023 (لغير الاردنيين)

      تعلن جامعة اليرموك عن بدء تقديم طلبات الالتحاق لدرجة البكالوريوس في البرنامج الموازي الدولي للفصل الثاني  2022/2023 للطلبة (غير الاردنيين) الحاصلين على الثانوية العامة اوما يعادلها .

     يبدأ التقديم اعتباراً من يوم الاحد الموافق 15-01-2023 ولغاية مساء يوم الاحد الموافق 26-02-2023 وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق من خلال اي فرع من فروع بنك القاهره عمان في المملكه او من خلال تطبيق EFAWATEERcom لغاية نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 28-02-2023 ، وعلى الطلبة متابعة بريدهم الالكتروني المدخل في طلب الالتحاق بالاضافة لموقع جامعة اليرموك لمتابعة طلباتهم ، كما وسيتم إلغاء أي طلب التحاق غير مستوفٍ للشروط .

 

أولا: الشروط اللازمة للقبول:

- الحد الأدنى للقبول :

  •  (80%)  في تخصصات الهندسة والصيدلة.
  •  (75%)  في تخصصات كلية الشريعة .
  • (70%) في تخصص التمريض
  •  (65%)  في باقي التخصصات .

- تحقيق الحد الادنى لمعدل القبول لا يعني ضرورة القبول وانما ينبغي توفر الشاغر .

- يخضع المتقدمين لتخصصات كلية الفنون لإمتحان قدرات يعلن عنه لاحقا .

- يخضع المتقدمين لتخصص التربية الرياضية للفحص الطبي المقرر من كلية التربية الرياضية .

 

ثانيا : الأوراق الثبوتية المطلوبة عند القبول (غير مستردة ) :

  1. كشف علامات الثانوية العامة الأصلي باللغة العربية للحاصلين على الثانوية العامة الأردنية.
  2. معادلة شهادة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم الأردنية وصوره عن كشف العلامات للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة غير الاردنية والتي تحتاج لمعادله ,او كشف علامات الثانوية الاصلي مصدق من وزارة التربية والتعليم الاردنية للشهادات التي لا تحتاج لمعادلة .
  3. صورة مصدقة عن جواز السفر ساري المفعول.
  4. صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية الامنية (الممغنطه) الصادرة عن المراكز الامنية في مديرية الامن العام للطلبة السوريين.
  5. كتاب عدم الممانعة للطلبة الذين تطلب ملحقايتهم الموافقة المسبقة قبل استكمال إجراءات قبولهم.
  6. صورة شخصية قياس (4*6) سم.

 

ثالثا :  رسوم القبول (غير مستردة عدا رسم التأمين ):

  • البرنامج الموازي الدولي :
  1. (75) دولار رسم طلب التحاق تدفع عند تقديم الطلب .
  2. (455) دولار رسم قبول.
  3. (250) دولار رسوم خدمات تدفع مع رسوم الساعات.

              (780) دولار مجموع رسوم القبول والخدمات .

 

رابعا : ترد الرسوم الجامعية للطالب المستجد المقبول في البرنامج الموازي في الحالات التالية:

  1. يعاد (90%) من رسوم الساعات المعتمده فقط، بالاضافة لرديات الاتلاف (التأمينات) اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الاول من تاريخ قبوله في الجامعة.
  2. يعاد (75%) من رسوم الساعات المعتمده فقط، بالاضافة لرديات الاتلاف (التأمينات) اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الثاني من تاريخ قبوله في الجامعة.
  3. يعاد (50%) من رسوم الساعات المعتمده فقط، بالاضافة لرديات الاتلاف (التأمينات) اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الثالث من تاريخ قبوله في الجامعة.
  4. يعاد (25%) من رسوم الساعات المعتمده فقط، بالاضافة لرديات الاتلاف (التأمينات) اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الرابع من تاريخ قبوله في الجامعة.
  5. وفي الحالات التي يقبل فيها الطالب اوانسحب من الجامعه بعد نهاية الاسبوع الرابع من تاريخ قبوله في الجامعة فلا يرد للطالب اية مبالغ سوى رديات الاتلاف (التأمينات).

 

خامسا :  لتقديم طلب الالتحاق على الرابط التالي ( انقر هنا )

سادسا : لمعرفة رسم الساعة المعتمدة الواحدة للتخصصات ( انقر هنا )

مــدير دائرة القبـول والتسـجيل

 خالد الحموري

البدء بتقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر (لطلبة البكالوريوس) إلكترونياً  لطلبة 2020 فما قبل

الطلبة الأعزاء،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يُرجى العلم بأن تقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر (لطلبة البكالوريوس) لطلبة 2020 فما قبل ، قد أصبح متاحاً إلكترونياً للطلبة الذين تنطبق عليهم شروط الانتقال من تخصص إلى تخصص آخر حتى نهاية الفصل الدراسي الاول 2021/2022، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 18_01_2022 ولغاية نهاية يوم الثلاثاء الموافق 01_02_2022 وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى نظام معلومات الطلبة (sis.yu.edu.jo).
  2. اختيار أيقونة "تقديم طلب تحويل التخصص".
  3. اختيار التخصص المُراد التحويل إليه من قائمة التخصصات المتاحة للتحويل ثم  الضغط على زر "حفظ" في منطقة "خيارات طلب التحويل".
  4. يُمكن حذف الطلب الذي تقدمت به في أي وقت لاستبداله بطلب آخر أو حذفه نهائياً، من خلال اختيار مربع الاختيار (Check Box) في منطقة "الطلبات التي تقدمت بها" ثم ضغط زر "حذف".

* يجب مراعاة تحقيق شروط التحويل، حيث ستظهر  لك رسالة في حالة عدم تحقيق أي شرط من شروط التحويل منها: عدد الساعات التي تم دراستها (تتضمن المساقات المسجله للفصل الحالي) ، معدل الثانوية العامة، فرع الثانوية العامة، التخصصات المتاحة، الخ.

* سيتم تذميم (تقييد ذمم) رسم طلب التحويل على الحساب المالي للطالب، وهي في البرنامج العادي (5) دنانير  , وفي البرنامج الموازي (10) دنانير.

* يُرجى قراءة ومراجعة جميع ملاحظات وتفاصيل وشروط التحويل أدناه .

   ملاحظات وتفاصيل

  • لا يوجد تحويل الى التخصصات التالية: الطب، الصيدلة , الامن السيبراني, علم البيانات والذكاء الإصطناعي,  القانون ، هندسة العمارة،
  • الغات الحديثة (الماني – انجليزي / فرنسي – انجليزي)،(الهندسة المكانيكية/تكنولوجيا التصميم لطلبة 2019 فما قبل)
  • لا يوجد تحويل من تخصص الى آخر داخل كلية الفنون .
  • لن يُنظر في الطلبات التي لم تحقق الشروط.
  • ستظهر نتائج التحويل في بداية الفصل الثاني 2021/ 2022، وسيتم الإعلان عن ذلك لاحقاً.
  • يُسمح بتقديم طلب انتقال واحد واختيار تخصص واحد فقط.
  • يجب ألا يكون قد سبق للطالب أن إنتقل من قسم إلى آخر.
  • يجب ألا يكون قد فصل الطالب من القسم الذي يرغب في الإنتقال إليه.
  • لا يجوز للطلبة الذين قبلوا في كليـة الفنــون الجميلــة الانتقال إلى تخصصات أخرى على البرنامج العادي وإنما على البرنامج الموازي.
  • لا يجوز للطلبة الذين تقل معدلاتهم في الثانوية العامة عن (80%) الانتقال إلى تخصصات كلية الحجاوي للهندسة حتى وان حققوا الشروط الأخرى.
  • لا يجوز للطلبة الذين تقل معدلاتهم في الثانوية العامة عن (75%) الانتقال إلى تخصصات كلية الشريعة حتى وان حققوا الشروط الأخرى.
  • الطلبة الذين يرغبون بالانتقال الى كلية التربية الرياضة عليهم اجتياز الفحص الطبي المقرر.
  • تخصص تربية الطفل وتخصص معلم الصف للإناث فقط.
  • إن تقديم طلب الانتقال وتحقيق الشروط لا يعني انتقال الطالب، بل أنه مرهون بتوافر الشاغر للتخصص.

شروط الانتقال من تخصص الى اخر

أولا) الانتقال بموجب المعدل في الثانوية وحسب سبب القبول كما هو مبين أدناه:

أ‌-   الطلبة الذين سبب قبولهم تنافس: يجب أن يكون معدلهم في الثانوية العامة أعلى من أو يساوي معدل التخصص الذي يرغب الطالب بالانتقال إليه سنة قبوله بالجامعة.

ب‌- الطلبة الذين سبب قبولهم غير التنافس: أن يكون معدل التخصص الذي قبل فيه الطالب تنافسيا أعلى من معدل التخصص الذي يرغب بالانتقال إليه أو أن يكون معدله في الثانوية العامة أعلى من أو يساوي معدل التخصص الذي يرغب بالانتقال إليه سنة قبوله بالجامعة.

ثانيا) الانتقال بموجب المعدل التراكمي:

أن يكون قد درس ما لا يقل عن (30) ساعة معتمدة بنجاح في الجامعة ولها علامة رقماً وتدخل في خطته الدراسية وحصل فيها على معدل تراكمي لا يقل عن جيد جدا في نهاية الفصل الدراسي، على أن يكون من بينها (9) ساعات معتمدة -تم تحديدها ونشرها على موقع الجامعة في التخصص الذي يرغب في الانتقال إليه وأن لا تقل علامة أي من المساقات الثلاثة عن (70%) أو علامة (ناجح).

ق.أ مدير دائرة القبول والتسجيل

خالــــــد الحموري

Graduation Rehersal Timetable:

date

time

faculty

29/1/2019

first 10 am

second 12 pm

Arts and Science

Economy and Media

30/1/2019

third 10 a.m.

fourth 12 p.m. 

Hijjawi, Pharmacy, Law

Sharia, IT, Archeology, Tourism

31/1/2019

fifth 10 a.m.

sixth 12 p.m

education, physical education and fine arts

Graduate Studies

 

 

Graduation Cermonies Timetable:

cermony 

date

time

faculty

first 

3/2/2019

(10) a.m.

Arts and Science

second

4/2/2019

(10) a.m.

Economy and Media

third 

5/2/2019

(10) a.m.

Hijjawi, Pharmacy, Law

fourth

6/2/2019

(10) a.m.

Sharia, IT, Archeology, Tourism

fifth

(2) p.m. 

Graduate Studies

sixth

7/2/2019

(10) a.m.

education, physical education and fine arts

 

 

dates of add and remove for the second semester 2018/2019 for all students

reg 22

 

 

The Dean of the Scientific Research and Graduate Studies at Yarmouk University announces the dates for applying for the MA and the PhDs for international students in the international programs for the second semester of the academic year 2018/2019 from Sunday, 6/1/2019, until Thursday 31/1/2019.

For more information, please visit or call the Deanship of Graduate Studies.

 

YU announces the start of the enrollment for the parallel program for the BA for the second semester 2018-2019 electronically except for students of medicine, pharmacy, architecture, radio and television, and Eastern languages/Persian.

Students holding the secondary degree can apply in the program as of 20/1/2019 until 31/1/2019.

For more information, please visit or call the department of admission and registration in the university.

 

Yarmouk University announces the postponement of the date of interviews for teaching appointments at the model school, which was to be held on Monday, 14/1/2019 until further notice.

 

Hijawi Faculty for Engineering announces that the new date for the projects' discussions is 30/1/2019 in accordance with the pre-determined arrangement of the discussions, with the first discussion to begin at 10 a.m.

We have 26 guests and no members online