إعلان للطلبة المتقدمين بطلبات التحاق الى كلية الفنون الجميلة للفصل الثاني  للعام الجامعي 2023-2024

 اعزائنا الطلبة:

على الطلبة الذين تقدموا بطلبات التحاق الكترونية للجامعة لمرحلة البكالوريوس الى كلية الفنون الجميلة

الدخول على الرابط التالي لمعرفة نتيجة الطلب انقر هنا

علما بأن موعد إستكمال إجراءات القبول هو  يوم الاثنين الموافق 19-02-2024

 وإستكمال إجراءات القبول ألياً.

فيديو ارشادي لآلية القبول لطلبة

https://youtu.be/vs2YozzAJcc

اي طالب لديه رقم جامعي قديم مراجعة المسجل المعني في دائرة القبول والتسجيل.

 

اعلان استكمال اجراءات قبول ابناء العاملين في جامعة اليرموك للفصل الثاني للعام الجامعي 2023-2024

 

على طلبة ابناء العاملين في جامعة اليرموك والذين تقدموا بطلبات التحاق

مراجعة دائرة القبول والتسجيل المسجل المعني حسب الخيار الأول

وذلك يوم الاثنين الموافق 19-02-2024

 

إعلان هام للطلبة المستجدين المقبولين ضمن اساءة الاختيار والانتقال من تخصص لاخر ضمن قائمة القبول الموحد

الطلبة المستجدون المقبولون اساءة الاختيار والانتقال من تخصص لاخر ضمن قائمة القبول الموحد في جامعة اليرموك ،،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

ترحب بكم جامعة اليرموك وتبارك لكم قبولكم وتتمنى لكم التوفيق والنجاح في حياتكم الجامعية. ونود التنويه بما يلي:

جميع إجراءات القبول والتسجيل للطلبة المستجدين في جامعة اليرموك ستكون إلكترونية بالكامل اعتبار من يوم الاثنين الموافق 12-02-2024    وعليه فليس هنالك حاجة لقدوم الطلبة أو ذويهم لمراجعة الجامعة، وذلك حسب (مواعيد القبول والتسجيل الإلكتروني).

لتسهيل عملية القبول وإجراءات التسجيل الإلكتروني، تم إعداد (دليل إرشادي) يوضح جميع الخطوات التي يحتاجها الطالب أثناء القبول والتسجيل.

رابط استكمال إجراءات القبول الالكتروني لطلبة القبول الموحد(انقر هنا).

الرسوم الجامعية المقررة لجميع التخصصات (انقر هنا علماً بأن عملية دفع الرسوم تتم من خلال خدمة (إي فواتيركم)أو من خلال محلات الصرافة أو البنوك مستخدماً رمز الدفع الإلكتروني الذي يظهر للطالب أثناء عملية التسجيل الإلكتروني، وبعد إتمام عملية          الدفع يحصل الطالب من خلال النظام على إشعار قبول نهائي يحتوي على موعد ومكان انعقاد امتحانات المستوى الخاصة بالطالب بداخل الحرم الجامعي.

يستطيع الطالب الحصول على (معلومات إرشادية عن امتحان المستوى ونماذجه).

تساعد (الخريطة الإلكترونية) الطالب للوصول إلى الأماكن المختلفة بالجامعة والمختبر المحدد لامتحانه.

تم إعداد (فيديوهات إرشادية هامة) تمكن الطالب من استكمال تفعيل البريد الإلكتروني وغيرها من الخدمات الالكترونية الجامعية.

إعلان هام خاص بطلبة البكالوريوس في الإدارة السياحية، والإدارة الفندقية، الهندسة الطبية الحيوية، هندسة الحاسوب - إنترنت الأشياء، التاريخ والحضارة، الترجمة التحريرية والشفوية، اللغة الفرنسية التطبيقية، الفنون الرقمية المقبولين في العام الدراسي 2023-2024 فما بعد (انقر هنا).

نتمنى لكم التوفيق والنجاح ونتطلع لرؤيتكم بالحرم الجامعي في مطلع الفصل الدراسي الثاني يوم الاحد (25/02/2024).

 

إعلان هام للطلبة المستجدين المقبولين ضمن قائمة القبول الموحد

الطلبة المستجدون المقبولون ضمن قائمة القبول الموحد في جامعة اليرموك ،،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

ترحب بكم جامعة اليرموك وتبارك لكم قبولكم وتتمنى لكم التوفيق والنجاح في حياتكم الجامعية. ونود التنويه بما يلي:

جميع إجراءات القبول والتسجيل للطلبة المستجدين في جامعة اليرموك ستكون إلكترونية بالكامل اعتبار من يوم الأحد الموافق 11-02-2024    وعليه فليس هنالك حاجة لقدوم الطلبة أو ذويهم لمراجعة الجامعة، وذلك حسب (مواعيد القبول والتسجيل الإلكتروني).

لتسهيل عملية القبول وإجراءات التسجيل الإلكتروني، تم إعداد (دليل إرشادي) يوضح جميع الخطوات التي يحتاجها الطالب أثناء القبول والتسجيل.

رابط استكمال إجراءات القبول الالكتروني لطلبة القبول الموحد(انقر هنا).

الرسوم الجامعية المقررة لجميع التخصصات (انقر هنا علماً بأن عملية دفع الرسوم تتم من خلال خدمة (إي فواتيركم)أو من خلال محلات الصرافة أو البنوك مستخدماً رمز الدفع الإلكتروني الذي يظهر للطالب أثناء عملية التسجيل الإلكتروني، وبعد إتمام عملية          الدفع يحصل الطالب من خلال النظام على إشعار قبول نهائي يحتوي على موعد ومكان انعقاد امتحانات المستوى الخاصة بالطالب بداخل الحرم الجامعي.

يستطيع الطالب الحصول على (معلومات إرشادية عن امتحان المستوى ونماذجه).

تساعد (الخريطة الإلكترونية) الطالب للوصول إلى الأماكن المختلفة بالجامعة والمختبر المحدد لامتحانه.

تم إعداد (فيديوهات إرشادية هامة) تمكن الطالب من استكمال تفعيل البريد الإلكتروني وغيرها من الخدمات الالكترونية الجامعية.

إعلان هام خاص بطلبة البكالوريوس في الإدارة السياحية، والإدارة الفندقية، الهندسة الطبية الحيوية، هندسة الحاسوب - إنترنت الأشياء، التاريخ والحضارة، الترجمة التحريرية والشفوية، اللغة الفرنسية التطبيقية، الفنون الرقمية المقبولين في العام الدراسي 2023-2024 فما بعد (انقر هنا).

نتمنى لكم التوفيق والنجاح ونتطلع لرؤيتكم بالحرم الجامعي في مطلع الفصل الدراسي الثاني يوم الاحد (25/02/2024).

 

إعلان فتح باب التقدم لطلبات الإلتحاق لمرحلة البكالوريوس لأبناء العاملين في جامعة اليرموك للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2024/2023

 

تعلن جامعة اليرموك عن فتح باب التقديم لطلبات الالتحاق لأبناء العاملين في الجامعة لدرجة البكالوريوس للفصل الدراسي الثاني 2023/2024 للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة او ما يعادلها , والراغبين بالدراسة في الجامعة على البرنامج العادي بدايةً من يوم الاربعاء الموافق 7-02-2024 وحتى مساء يوم الاحد الموافق 11-02-2024  , وعلى الطلبة متابعة نتيجة القبول من خلال  طلب الالتحاق الالكتروني بالإضافة الى  رابط الإعلانات المنشور على موقع الجامعة الرسمي  .

التخصصات غير المطروحة :

الطب – التمريض - هندسة الحاسوب – هندسة المعلوماتية الطبية الحيوية – الهندسة الميكانيكية/تكنولوجيا التصميم – هندسة العمارة – هندسة الالكترونيات – إدارة الاعمال – الإدارة العامة – الاقتصاد – العلوم المالية والمصرفية – اللغة الإنجليزية التطبيقية -  التصميم – الطفولة المبكرة – الجيولوجيا التطبيقية – علوم الحاسوب – نظم المعلومات الحاسوبية – الارشاد السياحي – علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية – الدراسات الإسلامية / التربية الإسلامية - الدراسات الإسلامية / الدراسات الاسرية - الدراسات الإسلامية / الدعوة والاعلام الاسلامي

 وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق من خلال خدمة  e-FAWATEERCOM  , على النحو التالي :

- رسم طلب الالتحاق في البرنامج العادي (5) دنانير.

 ملاحظة: يشترط على الطالب المتقدم للبرنامج العادي تعبئة أربعة خيارات.

 أولاً: لتقديم طلب الالتحاق أنقر على الرابط التالي ( انقر هنا )

ثانياً: ملاحظات:

سيتم الغاء أي طلب مخالف للشروط أو تبين بعد التدقيق أن الموظف غير محقق لشروط الاستفادة من مقعد أبناء العاملين.

 تحقيق الحد الادنى لمعدل القبول لا يعني بالضرورة القبول وانما ينبغي توفر الشاغر.

يخضع المتقدمين لتخصصات كلية الفنون لإمتحان قدرات يعلن عنه لاحقا .

يخضع المتقدمين لتخصص التربية الرياضية للفحص الطبي المقرر من كلية التربية الرياضية.

 

مــدير دائرة القبـول والتسـجيل

 

                                                                                                                                 خالد الحموري

اعلان التقدم بطلبات الالتحاق لكلية الفنون الجميلة في البرنامج العادي

لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023-2024

 

تعلن جامعة اليرموك عن بدء تقديم طلبات الالتحاق لدرجة البكالوريوس للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها

على البرنامج العادي في تخصصات كلية الفنون الجميلة التالية:

الموسيقا

الدراما

وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 6-02-2024 , ولغاية يوم الخميس 22-02-2024

وبإمكان الطلبة دفع رسوم الطلب من خلال خدمة e-FAWATEERCOM 

والبالغة (25) دينار وتشمل ((10) دنانير بدل امتحان القدرات و(15) ثمن طلب الالتحاق) ,

وعلى الطالب متابعة نتيجة القبول  من خلال طلب الالتحاق الالكتروني بالإضافة الى  رابط الإعلانات المنشور على موقع الجامعة الرسمي  .

كما وسيتم إلغاء أي طلب التحاق غير مستوفٍ للشروط

أولاً: لتقديم طلب الالتحاق انقر على الرابط التالي انقر هنا 

ملاحظة : سيتم الاعلان عن موعد امتحان القدرات لاحقا على موقع الجامعة الالكتروني (www.yu.edu.jo)

ثانياً : الشروط اللازمة للقبول:

- الحد الأدنى للقبول 65% . في الثانوية العامة.

- تحقيق الحد الادنى لمعدل القبول لا يعني ضرورة القبول وانما ينبغي توفر الشاغر واجتياز امتحان القدرات  .

 

مــدير دائرة القبـول والتسـجيل

 خالد الحموري

ترحب جامعة اليرموك بالطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعة وتعلن عن بدء التقدم بطلبات الالتحاق للبرنامج الموازي الدولي للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023/2024

وذلك اعتباراً من تاريخ يوم الخميس الموافق 1-2-2024

وحتى تاريخ يوم الخميس الموافق 22-2-2024

التخصصات غير المطروحة :

الطب – التمريض - هندسة الحاسوب – هندسة المعلوماتية الطبية الحيوية – الهندسة الميكانيكية/تكنولوجيا التصميم – هندسة العمارة – هندسة الالكترونيات – إدارة الاعمال – الإدارة العامة – الاقتصاد – العلوم المالية والمصرفية – اللغة الإنجليزية التطبيقية -  التصميم – الطفولة المبكرة – الجيولوجيا التطبيقية – علوم الحاسوب – نظم المعلومات الحاسوبية – الارشاد السياحي – علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية – الدراسات الإسلامية / التربية الإسلامية - الدراسات الإسلامية / الدراسات الاسرية - الدراسات الإسلامية / الدعوة والاعلام الاسلامي

لمعرفة تفاصيل التخصصات المطروحة والشروط اللازمة للقبول يرجى الانتقال للرابط التالي

https://admreg.yu.edu.jo/images/docs/majors.pdf

رابط التقدم بطلب الالتحاق

https://dawli.yu.edu.jo

لمتابعة طلبات الالتحاق على الطلبة متابعة بريدهم الإلكتروني الذي تم انشاء طلب الالتحاق خلاله او من خلال الإعلانات عبر موقع الجامعة الالكتروني.

علماً بأنه يحق للجامعة إلغاء أي طلب غير مستوفِ للشروط

كما يرجى مراعاة إرفاق صورة عن درجات الثانوية العامة أو ما يعادلها عند تقديم الطلب

 

في حال وجود أي إشكالية في تقديم الطلب يرجى التواصل على الإيميل التالي:

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

على جميع الطلبة المرشحين للقبول في جامعة اليرموك على الفصل الثاني  من العام الدراسي 2023/2022

والذين صدرت قوائم بأسمائهم من وحدة تنسيق القبول الموحد استكمال إجراءات قبولهم الكترونياً

اعتباراً من يوم الخميس الموافق 16-2-2023 وحتى يوم الاحد الموافق 19-2-2023

 

يرجى اتباع إرشادات استكمال إجراءات القبول الالكتروني الآلي من خلال الدخول إلى الرابط انقر هنا

لتسهيل عملية القبول وإجراءات التسجيل الإلكتروني تم إعداد (دليل إرشادي وفيديو توعوي)

يوضحان جميع الخطوات التي يحتاجها الطالب أثناء القبول والتسجيل.

اجراءات القبول الالي في جامعة اليرموك بلغة الاشارة انقر هنا

  

علماُ بأن اي طالب لديه رقم جامعي قديم مراجعة المسجل المعني في دائرة القبول والتسجيل

وذلك يوم الاحد الموافق 19-2-2023

الكلية

التخصص

رسوم 12 ساعة بالدينار الاردني

الاداب

الترجمة

588

اللغات السامية / اللغة التركية

588

اللغة الانجليزية وآدابها

588

باقي تخصصات الكلية

360

التربية الرياضية

التربية الرياضية

588

القانون

القانون

588

الشريعة

الفقه واصوله

360

اصول الدين

360

الدراسات الاسلامية / التربية الاسلامية

360

الدراسات الاسلامية / الدراسات الاسرية

360

الدراسات الاسلامية / الدعوة والاعلام الاسلامي

360

الاقتصاد والمصارف الاسلامية

588

التربية

جميع تخصصات الكلية

360

الاقتصاد

اقتصاد المال والأعمال

528

باقي تخصصات الكلية

360

الآثار والانثروبولوجيا

جميع تخصصات الكلية

360

العلوم

الجيولوجيا التطبيقية

658

الفيزياء الطبية الحيوية

502

باقي تخصصات الكلية

430

السياحة والفنادق

الإدارة السياحية

588

الارشاد السياحي

588

الإدارة الفندقية

768

تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب

نظم المعلومات الحاسوبية

718

الحجاوي للهندسة التكنولوجية

الهندسة المدنية

898

الهندسة المكانيكية / تكنولوجيا التصميم

898

باقي تخصصات الكلية

526

 

الرسوم الجامعية المقررة وتشمل رسوم القبول ورسم الخدمات والساعات المسجلة

نتمنى لكم التوفيق والنجاح والسلامة ودوام الصحة والعافية

 

 

 

 

 

 

تعديل موعد .... اعلان التقدم بطلبات الإلتحاق لكلية الفنون في البرنامج العادي لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي الثاني  2022-2023

تعلن جامعة اليرموك عن بدء  تقديم طلبات الالتحاق لدرجة البكالوريوس للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة على البرنامج العادي في تخصصات كلية الفنون الجميلة التالية :

  • الموسيقا .
  • الدراما .
  • الفنون التشكيلية.
  • التصميم والفنون التطبيقية.

وذلك يوم الاحد  الموافق 05-02-2023 , ولغاية يوم الاربعاء 15-02-2023  وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق من خلال اي فرع من فروع بنك القاهره عمان في المملكه  او من خلال تطبيق أي فواتيركم والبالغة (15) دينار تدفع على الرقم المرجعي للطلب لغاية نهاية دوام يوم الخميس الموافق 16-02-2023 ، وعلى الطلبة متابعة طلب الالتحاق بالاضافة لموقع جامعة اليرموك لمتابعة طلباتهم ، كما وسيتم إلغاء أي طلب التحاق غير مستوفٍ للشروط .

أولاً :  لتقديم طلب الالتحاق انقر على الرابط التالي انقر هنا 

ملاحظة : سيتم الاعلان عن موعد امتحان القدرات لاحقا على موقع الجامعة الالكتروني (www.yu.edu.jo)

ثانياً : الشروط اللازمة للقبول:

- الحد الأدنى للقبول 65% . في الثانوية العامة.

- تحقيق الحد الادنى لمعدل القبول لا يعني ضرورة القبول وانما ينبغي توفر الشاغر واجتياز امتحان القدرات  .

ثالثاً : الأوراق الثبوتية المطلوبة عند القبول -غير مستردة:

  1. صورة مصدقة عن هوية الاحوال المدنيه وشهادة الميلاد.
  2. صورة شخصية قياس (4*6) سم.

رابعا : رسم الساعة المعتمدة الواحدة في البرنامج العادي

  • (45) دينار لتخصصي الفنون التشكيلية والتصميم والفنون التطبيقية.
  • (35) دينار لتخصصي الموسيقا والدراما.

 

مــدير دائرة القبـول والتسـجيل

 

خالد الحموري

تعديل موعد ..... إعلان فتح باب التقدم لطلبات الإلتحاق لمرحلة البكالوريوس لأبناء العاملين في جامعة اليرموك 2022-2023

تعلن جامعة اليرموك عن فتح باب التقديم لطلبات الالتحاق لابناء العاملين في الجامعة لدرجة البكالوريوس للفصل الثاني 2022-2023 للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة او ما يعادلها , والراغبين بالدراسة في جامعة اليرموك على البرنامج العادي اعتباراً من يوم الاحد الموافق 05-02-2023 وحتى مساء يوم الاربعاء الموافق 15-02-2023  , وعلى الطلبة متابعة طلب الالتحاق بالاضافة لموقع جامعة اليرموك لمتابعة طلباتهم وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق من خلال تطبيق أي فواتيركم او من خلال  الدائرة الماليه في جامعة اليرموك أو في اي فرع من فروع بنك القاهره عمان في المملكه  لغاية نهاية دوام يوم الخميس الموافق 16-02-2023 , على النحو التالي :

- رسم طلب الاتحاق في البرنامج العادي (5) دنانير تدفع على الرقم المرجعي للاختيار الاول .

تخصصات غير متاحة للقبول :

اللغة الانجليزية التطبيقية

هندسة النظم الطبية الحيوية

هندســة الحاسوب

دكتور في الطب (قبول سنوي)

العلـــوم الحياتيــــــة

هندسة المعلوماتية الطبية الحيوية

العلاقات العامة والاعلان

الصيدلة

الكيميــــــــــــــــــاء

هندسة العمارة (قبول سنوي)

الصحافة

التمريض

علوم الحاســـــوب

الهندسة الصناعية

اذاعة وتلفزيون

الإدارة العامــــة

تكنولوجيا معلومات الاعمال

الامن السيبراني

المحاسبـــــــــــــة

إدارة الأعمــــــال

علم البيانات والذكاء الاصطناعي

 

 

 

 ملاحظة : يشترط على الطالب المتقدم للبرنامج العادي تعبئة اربع خيارات   .

 أولاً :  لتقديم طلب الالتحاق انقر على الرابط التالي ( انقر هنا )

 ثانياً : الشروط اللازمة للقبول:

- الحد الأدنى للقبول :

  • (80%) في تخصصات  الهندسة .
  • (75%) في تخصصات كلية الشريعة .
  • (65%) في باقي التخصصات .

 

ثالثاً: ملاحظات

  • سيتم الغاء أي طلب مخالف للشروط أو تبين بعد التدقيق

            أن الموظف غير محقق لشروط الاستفادة من مقعد أبناء العاملين.

  •  تحقيق الحد الادنى لمعدل القبول لا يعني بالضرورة القبول وانما ينبغي توفر الشاغر .
  • يخضع المتقدمين لتخصصات كلية الفنون لإمتحان قدرات يعلن عنه لاحقا .
  • يخضع المتقدمين لتخصص التربية الرياضية للفحص الطبي المقرر من كلية التربية الرياضية .

 

مــدير دائرة القبـول والتسـجيل

 

خالد الحموري

تعديل موعد ...... بدء التقدم بطلبات الإلتحاق في البرنامج الموازي لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي الثاني 2022-2023 (للاردنيين)

      تعلن جامعة اليرموك عن بدء تقديم طلبات الالتحاق لدرجة البكالوريوس في البرنامج الموازي للفصل الثاني  2023/2022 للطلبة (للاردنيين) الحاصلين على الثانوية العامة اوما يعادلها.

     يبدأ التقديم اعتباراً من يوم الاحد الموافق 05-02-2023 ولغاية مساء يوم الاربعاء الموافق 15-02-2023 وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق من خلال اي فرع من فروع بنك القاهره عمان في المملكه او من خلال تطبيق EFAWATEERcom لغاية نهاية دوام يوم الخميس الموافق 16-02-2023 ، وعلى الطلبة متابعة بريدهم الالكتروني المدخل في طلب الالتحاق بالاضافة لموقع جامعة اليرموك لمتابعة طلباتهم ، كما وسيتم إلغاء أي طلب التحاق غير مستوفٍ للشروط .

تخصصات غير متاحة للقبول :

اللغة الانجليزية التطبيقية

هندسة النظم الطبية الحيوية

هندســة الحاسوب

دكتور في الطب (قبول سنوي)

العلـــوم الحياتيــــــة

هندسة المعلوماتية الطبية الحيوية

العلاقات العامة والاعلان

الصيدلة

الكيميــــــــــــــــــاء

هندسة العمارة (قبول سنوي)

الصحافة

التمريض

علوم الحاســـــوب

الهندسة الصناعية

اذاعة وتلفزيون

الإدارة العامــــة

تكنولوجيا معلومات الاعمال

الامن السيبراني

المحاسبـــــــــــــة

إدارة الأعمــــــال

علم البيانات والذكاء الاصطناعي

 

 

 

 

أولا: الشروط اللازمة للقبول:

- الحد الأدنى للقبول :

  •  (80%)  في تخصصات الهندسة.
  •  (75%)  في تخصصات كلية الشريعة .
  • (65%)  في باقي التخصصات .

- تحقيق الحد الادنى لمعدل القبول لا يعني بالضرورة القبول وانما ينبغي توفر الشاغر .

- يخضع المتقدمين لتخصصات كلية الفنون لإمتحان قدرات يعلن عنه لاحقا .

- يخضع المتقدمين لتخصص التربية الرياضية للفحص الطبي المقرر من كلية التربية الرياضية .

 

ثانيا : الأوراق الثبوتية المطلوبة عند القبول (غير مستردة ) :

  1. معادلة شهادة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم الأردنية وصوره عن كشف العلامات للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة غير الاردنية والتي تحتاج لمعادله ,او كشف علامات الثانوية الاصلي مصدق من وزارة التربية والتعليم الاردنية للشهادات التي لا تحتاج لمعادلة .
  2. صورة شخصية قياس (4*6) سم.

 

ثالثا :  رسوم القبول (غير مستردة عدا رسم التأمين ):

  • البرنامج الموازي :
  1. (25) دينار رسم طلب التحاق تدفع عند تقديم الطلب .
  2. (170) دينار رسم قبول .
  3. (135) دينار رسوم خدمات تدفع مع رسوم الساعات.

          (330) دينار مجموع رسوم القبول والخدمات .

 

رابعا : ترد الرسوم الجامعية للطالب المستجد المقبول في البرنامج الموازي في الحالات التالية:

  1. يعاد (90%) من رسوم الساعات المعتمده فقط، بالاضافة لرديات الاتلاف (التأمينات) اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الاول من تاريخ قبوله في الجامعة.
  2. يعاد (75%) من رسوم الساعات المعتمده فقط، بالاضافة لرديات الاتلاف (التأمينات) اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الثاني من تاريخ قبوله في الجامعة.
  3. يعاد (50%) من رسوم الساعات المعتمده فقط، بالاضافة لرديات الاتلاف (التأمينات) اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الثالث من تاريخ قبوله في الجامعة.
  4. يعاد (25%) من رسوم الساعات المعتمده فقط، بالاضافة لرديات الاتلاف (التأمينات) اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الرابع من تاريخ قبوله في الجامعة.
  5. وفي الحالات التي يقبل فيها الطالب اوانسحب من الجامعه بعد نهاية الاسبوع الرابع من تاريخ قبوله في الجامعة فلا يرد للطالب اية مبالغ سوى رديات الاتلاف (التأمينات).

 

خامسا :  لتقديم طلب الالتحاق ( انقر هنا )

سادسا : لمعرفة رسم الساعة المعتمدة الواحدة للتخصصات ( انقر هنا )

مــدير دائرة القبـول والتسـجيل

خالد الحموري

إعلان للطلبة المتقدمين بطلبات التحاق على البرنامج الموازي للفصل الثاني 2021

على الطلبة الذين تقدموا بطلبات التحاق الكترونية للجامعة لمرحلة البكالوريوس على البرنامج الموازي الدخول على الرابط التالي لمعرفة نتيجة قبولة (انقر هنا

وإستكمال إجراءات القبول ودفع الرسوم وتسجيل المساقات آلياً ولغاية يوم الاربعاء الموافق 02-03-2023 حتى الساعة 12 ليلاً

اي طالب لديه رقم جامعي قديم مراجعة المسجل المعني في دائرة القبول والتسجيل.

ومن لم يستكمل إجراءات القبول بعد هذا التاريخ سيتم اعتباره مستنكفاً.


فيديو ارشادي لآلية القبول لطلبة

مدير دائرة القبول والتسجيل

خالد الحموري

على الطلبة ابناء العاملين في جامعة العلوم والتكنولوجيا الذين تقدموا بطلبات التحاق الكترونية لجامعة اليرموك لمرحلة البكالوريوس للفصل الثاني 2021-2022

مراجعة مكتب 213 في دائرة القبول والتسجيل  لاستكمال الاجراءات حسب الخيار الاول

وحتى يوم الاربعاء الموافق 2022/03/02

على الطلبة ابناء العاملين في جامعة اليرموك الذين تقدموا بطلبات التحاق الكترونية لجامعة اليرموك لمرحلة البكالوريوس للفصل الثاني 2021-2022

زيارة موقعهم الذي تقدموا من خلاله بطلبات الالتحاق والاطلاع على نتيجة قبولهم (انقر هنا) , وعلى من انطبقت عليه الشروط (نتيجة الطلب مقبول) 

و لاستكمال الاجراءات مراجعة المسجل المعني حسب الخيار الاول

وحتى يوم الاربعاء الموافق 2022/03/02

اعلان للطلبة الذين تم ترشيح قبولهم من (وحدة تنسيق القبول الموحد) الدورة الشتوية (الاعتراضات) على الفصل الثاني 2021-2022

اعلان للطلبة الذين تم ترشيح قبولهم من (وحدة تنسيق القبول الموحد) (الاعتراضات) الدورة الشتوية

 استكمال اجراءاتهم عبر الرابط التالي : (انقر هنا)

فيديو ارشادي لآلية القبول لطلبة

وحتى يوم الاربعاء الموافق 2022/03/02

اي طالب لديه رقم جامعي قديم (قبل في جامعة اليرموك سابقاً) مراجعة المسجل المعني في دائرة القبول والتسجيل.

الطلبة الأعزاء

تم تمديد فترة السحب والإضافة حتى الساعة ١٢ ليلاً ليوم الاحد الموافق 2022/2/27 

للفصل الدراسي الثاني 2021-2022

اعلان للطلبة الذين تم ترشيح قبولهم من (وحدة تنسيق القبول الموحد) الدورة الشتوية على الفصل الثاني 2021-2022

اعلان للطلبة الذين تم ترشيح قبولهم من (وحدة تنسيق القبول الموحد) الدورة الشتوية

 استكمال اجراءاتهم عبر الرابط التالي : (انقر هنا)

فيديو ارشادي لآلية القبول لطلبة

وذلك يومي الخميس الموافق 2022/02/24 والاحد الموافق 2022/02/27

اي طالب لديه رقم جامعي قديم (قبل في جامعة اليرموك سابقاً) مراجعة المسجل المعني في دائرة القبول والتسجيل.

اعلان لطلبة البكالوريوس الذين تمت الموافقة على تحويلهم في بداية الفصل الثاني 2022/2021

على طلبة البكالوريوس الذين تقدموا بطلبات إنتقال من تخصص إلى آخر في نهاية الفصل الاول 2022/2021

وحققوا الشروط  مراجعة مسجل التخصص الجديد لإستكمال اجراءات تحويلهم حسب الجدول ادناه وذلك مابين الساعه 9:00 صباحا – 2:00 ظهرا

علماً بأن نتيجة الطلب معلنة على نظام معلومات الطالب (SIS) .

الكليات (حسب التخصص الجديد)

الموعد

كلية الشريعة , كلية الاعلام , كلية الاداب , كلية العلوم , كلية الاقتصاد والعلوم الادارية , كلية السياحة والفنادق

يوم الاربعاء الموافق 23/02/2022

كلية الحجاوي للهندسه التكنولوجيه , كلية الاثاروالانثروبولوجيا , كلية تكنولوجيا المعلومات , كلية التربية  , كلية التربية الرياضية

يوم الخميس الموافق 24/02/2022

 ملاحظة 

على طلبة المكرمة الملكية السامية استخراج اثبات طالب بالتخصص الجديد وتسليمه لركن البعثات العسكرية في عمادة شؤون الطلبة

على الطلبة المبعوثين على حساب مكرمة المعلمين تسليم قسيمة التحويل لمنسق وزارة التربية والتعليم في عمادة شؤون الطلبة

الطلبة الذين تقدموا بطلبات تحويل الى كلية الفنون سيتم الاعلان عن موعد امتحان القدرات على موقع الجامعة .

الطلبة الذين تقدموا بطلبات تحويل الى كلية التربية الرياضية عليهم اجتياز الفحص الطبي المقرر .

 

مديـر دائـرة القبـول والتسجيل

 خالد الحموري

 

اعلان هام للطلبة المفصولين من التخصص في نهاية الفصل الاول 2021-2022 (بكالوريوس)

على الطلبة المفصولين من التخصص في نهاية الفصل الاول 2022/2021 مراجعة دائرة القبول والتسجيل مكتب (213) لاستكمال اجراءات تحويلهم

وذلك يومي الاربعاء والخميس الموافق 23-24/02/2022, ما بين الساعه 9:30 صباحا وحتى 2:00 ظهراً .

 

مدير دائرة القبول والتسجيل

 خالد الحموري

بدء التقدم بطلبات الإلتحاق في البرنامج الدولي لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي الثاني  2021-2022 (لغير الاردنيين)

      تعلن جامعة اليرموك عن بدء تقديم طلبات الالتحاق لدرجة البكالوريوس في البرنامج الدولي للفصل الثاني  2021/2022 للطلبة (غير الاردنيين) الحاصلين على الثانوية العامة اوما يعادلها في البرنامج الدولي  لكافة التخصصات باستثناء تخصصي (دكتور في الطب, هندسة العمارة).

     يبدأ التقديم اعتباراً من يوم الاربعاء الموافق 16-02-2022 ولغاية مساء يوم الاربعاء الموافق 2-03-2022  وبامكانكم الدفع لغاية نهاية دوام يوم الخميس الموافق 3-03-2022 ، وعلى الطلبة متابعة طلب الالتحاق بالاضافة لموقع جامعة اليرموك لمتابعة طلباتهم ، كما وسيتم إلغاء أي طلب التحاق غير مستوفٍ للشروط .

 اذا تمت عملية الدفع عن طريق اي بنك اخر خارج المملكة يجب ابلاغ موظف البنك بضرورة اضافة اسم مقدم الطلب والرقم المرجعي

على وصل الايداع او الحوالة مع التاكيد على ان المبلغ الذي سيصل حساب الجامعة كامل دون اي نقصان.

أولا: الشروط اللازمة للقبول:

- الحد الأدنى للقبول :

  •  (80%)  في تخصصات الهندسة والصيدلة.
  •  (75%)  في تخصصات كلية الشريعة .
  •  (65%)  في باقي التخصصات .

- تحقيق الحد الادنى لمعدل القبول لا يعني ضرورة القبول وانما ينبغي توفر الشاغر .

- يخضع المتقدمين لتخصصات كلية الفنون لإمتحان قدرات يعلن عنه لاحقا .

- يخضع المتقدمين لتخصص التربية الرياضية للفحص الطبي المقرر من كلية التربية الرياضية .

 

ثانيا : الأوراق الثبوتية المطلوبة عند القبول (غير مستردة ) :

  1. كشف علامات الثانوية العامة الأصلي باللغة العربية للحاصلين على الثانوية العامة الأردنية.
  2. معادلة شهادة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم الأردنية وصوره عن كشف العلامات للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة غير الاردنية والتي تحتاج لمعادله ,او كشف علامات الثانوية الاصلي مصدق من وزارة التربية والتعليم الاردنية للشهادات التي لا تحتاج لمعادلة .
  3. صورة مصدقة عن جواز السفر ساري المفعول.
  4. صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية الامنية (الممغنطه) الصادرة عن المراكز الامنية في مديرية الامن العام للطلبة السوريين.
  5. كتاب عدم الممانعة للطلبة الذين تطلب ملحقايتهم الموافقة المسبقة قبل استكمال إجراءات قبولهم.
  6. صورتين شخصيتين قياس (4*6) سم.

 

ثالثا :  رسوم القبول (غير مستردة عدا رسم التأمين ):

  • البرنامج الدولي :
  1. (75) دولار رسم طلب التحاق تدفع عند تقديم الطلب .( ضروره التاكد من وصول المبلغ عن طريق البنك صافي لجامعة اليرموك)
  2. (455) دولار رسم قبول.
  3. (250) دولار رسوم خدمات تدفع مع رسوم الساعات.

              (780) دولار مجموع رسوم القبول والخدمات .

 

رابعا : ترد الرسوم الجامعية للطالب المستجد المقبول في البرنامج الموازي في الحالات التالية:

  1. يعاد (90%) من رسوم الساعات المعتمده فقط اذا انسحب الطالب من الجامعة قبل بدء الدراسة حسب التقويم الجامعي .
  2. يعاد (75%) من رسوم الساعات المعتمده فقط اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الاول من بدء الدراسة حسب التقويم الجامعي .
  3. يعاد (50%) من رسوم الساعات المعتمده فقط اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الثاني من بدء الدراسة حسب التقويم الجامعي .
  4. يعاد (25%) من رسوم الساعات المعتمده فقط اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الثالث من بدء الدراسة حسب التقويم الجامعي .
  5. في الحالات التي يقبل فيها الطالب و ينسحب من الجامعه بعد نهاية الاسبوع الثالث من بدء الدراسة فلا يرد له اية مبالغ سوى رديات الاتلاف (التأمينات).

 

خامسا :  لتقديم طلب الالتحاق على الرابط التالي ( انقر هنا )

سادسا : لمعرفة رسم الساعة المعتمدة الواحدة للتخصصات ( انقر هنا )

مــدير دائرة القبـول والتسـجيل

 

خالد الحموري

اعلان التقدم بطلبات الإلتحاق لكلية الفنون في البرنامج العادي

لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي الثاني2021-2022

تعلن جامعة اليرموك عن بدء  تقديم طلبات الالتحاق لدرجة البكالوريوس للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة على البرنامج العادي في تخصصات كلية الفنون الجميلة التالية :

  • الموسيقا .
  • الدراما .

وذلك يوم الاربعاء الموافق 16-02-2022 , ولغاية يوم الاربعاء 23-02-2022 وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق من خلال اي فرع من فروع بنك القاهره عمان في المملكه  او من خلال تطبيق eFAWATEERcom, والبالغة (15) دينار تدفع على الرقم المرجعي للطلب لغاية نهاية دوام يوم الخميس  الموافق 24-02-2022 ، وعلى الطلبة متابعة طلب الالتحاق بالاضافة لموقع جامعة اليرموك لمتابعة طلباتهم ، كما وسيتم إلغاء أي طلب التحاق غير مستوفٍ للشروط .

أولاً :  لتقديم طلب الالتحاق انقر على الرابط التالي انقر هنا 

ملاحظة : سيتم الاعلان عن موعد امتحان القدرات لاحقا على موقع الجامعة الالكتروني (www.yu.edu.jo)

ثانياً : الشروط اللازمة للقبول:

- الحد الأدنى للقبول 65% . في الثانوية العامة.

- تحقيق الحد الادنى لمعدل القبول لا يعني ضرورة القبول وانما ينبغي توفر الشاغر واجتياز امتحان القدرات  .

ثالثاً : الأوراق الثبوتية المطلوبة عند القبول -غير مستردة:

  1. كشف علامات الثانوية العامة الأصلي باللغة العربية للحاصلين على الثانوية العامة الأردنية.
  2. صورة مصدقة عن هوية الاحوال المدنيه وشهادة الميلاد.
  3. صورتين شخصيتين قياس (4*6) سم.

رابعا : رسم الساعة المعتمدة الواحدة في البرنامج العادي (45) دينار لكافة تخصصات الكلية .

 

مــدير دائرة القبـول والتسـجيل

 

خالد الحموري

إعلان فتح باب التقدم لطلبات الإلتحاق لمرحلة البكالوريوس لأبناء العاملين في جامعة اليرموك 2021/2022

تعلن جامعة اليرموك عن فتح باب التقديم لطلبات الالتحاق لابناء العاملين في الجامعة لدرجة البكالوريوس للفصل الثاني 2021/2022 للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة او ما يعادلها , والراغبين بالدراسة في جامعة اليرموك، حتى مساء يوم الاربعاء الموافق 23-02-2022  ,وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق من خلال اي فرع من فروع بنك القاهره عمان في المملكه او من خلال تطبيق EFAWATEERcom لغاية نهاية دوام يوم الخميس الموافق 24-02-2022 ، وعلى الطلبة متابعة طلب الالتحاق بالاضافة لموقع جامعة اليرموك لمتابعة طلباتهم ، كما وسيتم إلغاء أي طلب التحاق غير مستوفٍ للشروط  , على النحو التالي :

التخصصات المطروحة للتقديم

هندسة الالكترونيات

هندسة النظم الطبية الحيوية

علوم الحاسوب

هندسة الاتصالات

هندسة المعلوماتية الطبية الحيوية

نظم المعلومات الحاسوبية

هندسة القوى الكهربائية

الهندسة الميكانيكية/ تكنولوجيا التصميم

الرياضيات

الفيزياء

العلوم الحياتية

الإدارة العامة

الفيزياء الطبية والحيوية

علوم الأرض والبيئة

المحاسبة

الكيمياء

الاحصاء

العلوم المالية والمصرفية

التسويق

اللغة الانجليزية وآدابها

اللغة العبرية

إقتصاد المال والأعمال

اللغات الحديثة-اللغة الفرنسية

اللغة التركية

الاقتصاد

الترجمة

التاريخ

العلوم السياسية

الارشاد النفسي

الدراسات الاسلامية / التربية الاسلامية

علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية

تربية الطفل / إناث

الدراسات الاسلامية / الدراسات الأسرية

معلم الصف / إناث

أصول الدين

الدراسات الاسلامية / الدعوة والاعلام الاسلامي

الاقتصاد والمصارف الاسلامية

صيانة المصادر التراثية وإدارتها

الادارة الفندقية

الآثار

الادارة السياحية

العلاقات العامة والإعلان

الأنثروبولوجيا

الارشاد السياحي

الصحافة

التربية الرياضية

 

 

 

- رسم طلب الاتحاق في البرنامج العادي (5) دنانير تدفع على الرقم المرجعي للاختيار الاول .

- رسم طلب الاتحاق في البرنامج الموازي (15) دينار تدفع على الرقم المرجعي عن كل طلب .

 ملاحظة : يشترط على الطالب المتقدم للبرنامج العادي تعبئة اربع خيارات   .

 أولاً :  لتقديم طلب الالتحاق انقر على الرابط التالي ( انقر هنا )

 ثانياً : الشروط اللازمة للقبول:

- الحد الأدنى للقبول :

  • (80%)  في تخصصات الهندسة .
  • (75%)  في تخصصات كلية الشريعة .
  • (65%)  في باقي التخصصات .

 - تحقيق الحد الادنى لمعدل القبول لا يعني بالضرورة القبول وانما ينبغي توفر الشاغر .

- يخضع المتقدمين لتخصصات كلية الفنون لإمتحان قدرات يعلن عنه لاحقا .

- يخضع المتقدمين لتخصص التربية الرياضية للفحص الطبي المقرر من كلية التربية الرياضية .

 

مــدير دائرة القبـول والتسـجيل

 

خالد الحموري

بدء التقدم بطلبات الإلتحاق في البرنامج الموازي لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي الثاني 2021-2022 (للاردنيين)

      تعلن جامعة اليرموك عن بدء تقديم طلبات الالتحاق لدرجة البكالوريوس في البرنامج الموازي للفصل الثاني  2021/2022 للطلبة (للاردنيين) الحاصلين على الثانوية العامة اوما يعادلها في البرنامج الموازي للتخصصات التالية فقط.

اللغات الحديثـة / لغة فرنسية

اللغات السامية والشرقية / تركي

اللغات السامية والشرقية / عبري

علوم الأرض والبيئة

الكيميــــــــــــــــــاء

الريــاضيــــــــــــات

العلـــوم الحياتيــــــة

الفيزياء الطبية الحيوية

المحاسبـــــــــــــة

هندســة الاتصـــالات

هندســة الإلكترونيـــات

الهندسة الميكانيكية / تكنولوجيا التصميم

هندســة القوى الكهربائية

هندسة النظم الطبية الحيوية

هندسة المعلوماتية الطبية الحيوية

الدراما

الموسيقا

 

     يبدأ التقديم اعتباراً من يوم الاربعاء الموافق 16-02-2022 ولغاية مساء يوم الاربعاء الموافق 23-02-2022 وبإمكان الطلبة دفع رسوم طلبات الالتحاق من خلال اي فرع من فروع بنك القاهره عمان في المملكه او من خلال تطبيق EFAWATEERcom لغاية نهاية دوام يوم الخميس الموافق 24-02-2022 ، وعلى الطلبة متابعة بريدهم الالكتروني المدخل في طلب الالتحاق بالاضافة لموقع جامعة اليرموك لمتابعة طلباتهم ، كما وسيتم إلغاء أي طلب التحاق غير مستوفٍ للشروط .

 

أولا: الشروط اللازمة للقبول:

- الحد الأدنى للقبول :

  •  (80%)  في تخصصات الهندسة.
  •  (65%)  في باقي التخصصات .

- تحقيق الحد الادنى لمعدل القبول لا يعني بالضرورة القبول وانما ينبغي توفر الشاغر .

- يخضع المتقدمين لتخصصات كلية الفنون لإمتحان قدرات يعلن عنه لاحقا .

ثانيا : الأوراق الثبوتية المطلوبة عند القبول (غير مستردة ) :

  1. كشف علامات الثانوية العامة الأصلي باللغة العربية للحاصلين على الثانوية العامة الأردنية.
  2. معادلة شهادة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم الأردنية وصوره عن كشف العلامات للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة غير الاردنية والتي تحتاج لمعادله ,او كشف علامات الثانوية الاصلي مصدق من وزارة التربية والتعليم الاردنية للشهادات التي لا تحتاج لمعادلة .
  3. صورة مصدقة عن شهادة الميلاد او الهوية الشخصية.
  4. صورتين شخصيتين قياس (4*6) سم.

ثالثا :  رسوم القبول (غير مستردة عدا رسم التأمين ):

  • البرنامج الموازي :
  1. (25) دينار رسم طلب التحاق تدفع عند تقديم الطلب .
  2. (170) دينار رسم قبول .
  3. (135) دينار رسوم خدمات تدفع مع رسوم الساعات.

          (330) دينار مجموع رسوم القبول والخدمات .

رابعا : ترد الرسوم الجامعية للطالب المستجد المقبول في البرنامج الموازي في الحالات التالية:

  1. يعاد (90%) من رسوم الساعات المعتمده فقط اذا انسحب الطالب من الجامعة قبل بدء الدراسة حسب التقويم الجامعي .
  2. يعاد (75%) من رسوم الساعات المعتمده فقط اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الاول من بدء الدراسة حسب التقويم الجامعي .
  3. يعاد (50%) من رسوم الساعات المعتمده فقط اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الثاني من بدء الدراسة حسب التقويم الجامعي .
  4. يعاد (25%) من رسوم الساعات المعتمده فقط اذا انسحب الطالب من الجامعة خلال الاسبوع الثالث من بدء الدراسة حسب التقويم الجامعي .
  5. في الحالات التي يقبل فيها الطالب و ينسحب من الجامعه بعد نهاية الاسبوع الثالث من بدء الدراسة فلا يرد له اية مبالغ سوى رديات الاتلاف (التأمينات).

خامسا :  لتقديم طلب الالتحاق ( انقر هنا )

سادسا : لمعرفة رسم الساعة المعتمدة الواحدة للتخصصات ( انقر هنا )

مــدير دائرة القبـول والتسـجيل

 

خالد الحموري

The Faculty of Fine Arts announces to students who applied for admission in the departments of the faculty in the second semester 2018/2019 and who were unable to take the exam on Thursday 21/2/2019 can take the examn on Sunday 24/2/2019.

 

Students who have applied to study in the departments of the Faculty of Fine Arts (design, plastic arts, music, and drama) through (competition or parallel) for the second semester of the academic year 2018/2019 should attend to the faculty to take the exam, which will be held on Thursday 21/2/2019 at 10 a.m.. Please note:

First: Applicants must bring a personal identification card (ID)

Second: Candidates must bring the following tools:

 

1- Design Applicants:

Drawing Tools (pencil, ruler, eraser, sharpener, wooden crayons)

2- Plastic Arts applicants:

Drawing Tools (pencils, eraser, sharpener, wooden crayons)

3- Music applicants:

Musical instrument used by the student except for the piano, the Contra bus, and cello which are provided by the faculty for the exam.

4- Drama Applicants

- A short analog of no more than five minutes.

- Students should be familiarized with: general culture, theatrical culture, voice and speech (speech, poetry, or singing), personality and fitness.

 

Students who have applied for a bachelor's degree/parallel program should visit their website where they have applied for admission and see the result of approval; in case it is approved, students should print the application from the website and bring the signed application in addition to the fees of (12) hours until Thursday, 21/02/2019.

Application link http://sis.yu.edu.jo/pls/yuapps/f?p=270:101:1006153218720519:::::

required documents upon admission (non- refundable):

1- The original Arabic transcript of general secondary school for those who have the Jordanian general secondary school (Tawjihi)

 2- Equivalence of the general secondary school certificate from Jordanian Ministry of Education, and a copy of the transcript for students with non-Jordanian general secondary school certificate that needs an equivalence, or the original transcript of secondary grades certified by the Jordanian Ministry of Education for certificates that do not need an equivalence.

3- Certified copy of valid passport and birth certificate for non-Jordanian students

 4- Certified copy of  ID and birth certificate for Jordanian students

 5- Certified copy of the security (magnetic) identification card issued by the security centers in the Public Security Directorate for Syrian students

 6- Two personal photos (6×4).

Required admission fees (non-refundable except for the insurance fees):

(15) JD fee for the application to be paid upon submission

 (103) JD admission fee

(10) JD Internet Service fee (optional)

(104) JD for the first and second semester and (52) JD for the summer semester, service fees paid with the fees of the credit hours.

(232) JD Total admission and service fees.

 *The university fees in the parallel program for the accepted student are refundable in some cases. For more information on that, please call (+9627211111/ 2000 or 2014).

التخصص

رسم الساعة  للطالب غير الأردني

رسم الساعة  للطالب الأردني بالدينار

اللغة العربية وآدابهــا

40  دينار

40

العلــوم السياسيـــــــة

50  دينار

40

اللغة الإنجليزية وآدابها

70  دينار

60

الجغرافيــــــــــــــا

50  دينار

40

التــاريــــــــــــــخ

40  دينار

40

الترجمـــــــــــــــة

70  دينار

60

اللغات الحديثـة / لغة فرنسية

50  دينار

40

علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية

50  دينار

40

اللغات السامية والشرقية / عبري

40  دينار

40

اللغات السامية والشرقية / تركي

60 دينار

50

علاقات عامة وإعـــــلان

70  دينار

60

صحافة

70  دينار

60

العلـــوم الحياتيــــــة

60  دينار

50

الكيميــــــــــــــــــاء

60  دينار

50

علوم الأرض والبيئة

60  دينار

50

الريــاضيــــــــــــات

60  دينار

50

الفيزيــــــــــــــــــاء

60  دينار

50

الإحصــــــــــــــــاء

50  دينار

50

الفيزياء الطبية الحيوية

70  دينار

60

معلم الصـــــــف (للإناث فقط)

60  دينار

50

الإرشاد النفســي

60  دينار

50

تربيـــة الطفــــل (للإناث فقط)

40  دينار

40

الآثـــــــــــــــار

40  دينار

40

الانثروبولوجيا

40  دينار

40

صيانة المصادر التراثية وإدارتها

40  دينار

40

القانـــــــــــــون

60  دينار

50

التربية الرياضيــة

60  دينار

50

الادارة السياحية

60  دينار

50

الادارة الفندقية

80  دينار

75

علوم الحاســـــوب

80  دينار

70

نظم المعلومات الحاسوبية

80 دينار

70

نظم المعلومات الإدارية

80  دينار

70

المحاسبـــــــــــــة

70  دينار

60

التســــــــــــويـــق

60  دينار

50

إدارة الأعمــــــال

60  دينار

50

الاقتصــــــــــــاد

50  دينار

40

العلوم المالية والمصرفية

70  دينار

60

الإدارة العامــــة

50 دينار

40

اقتصاد المال والأعمال

60  دينار

50

الفقــه وأصولــه

40  دينار

40

أصـول الديـــــن

40  دينار

40

الدراسات الإسلامية-دراسات اسرية

40  دينار

40

الدراسات الإسلامية-تربية اسلامية

40  دينار

40

الدراسات الإسلامية-دعوة واعلام

40  دينار

40

الاقتصاد والمصارف الإسلامية

50 دينار

40

هندســة الإلكترونيـــــات

80  دينار

75

هندســـة الاتصـــــــــالات

80  دينار

75

هندســـة الحاسوب

80  دينار

75

هندســة القوى الكهربائية

80  دينار

75

هندسة النظم الطبية الحيوية

80  دينار

75

هندسة المعلوماتية الطبية الحيوية

80  دينار

75

الهندسة المدنية – ادارة الانشاء

110  دينار

90

الهندسة المدنية – تكنولوجيا البناء

110  دينار

90

الهندسة الصناعية

120  دينار

90

 

Queen Rania Society Award for Excellence in Education invites you to join the team of evaluatros of distinguished teachers and distinguished principles of the year 2019.
To apply to the evaluators' authority at the following link:
https://www.queenraniaaward.org/

Assessors AD3

 

 

 

Award System and Procedures

 

The award is a scientific project aimed at providing students of Jordanian universities with the tools of scientific research, and motivating them to provide methodological approaches on political, economic, social and intellectual phenomena at the local Jordanian, Arab, Islamic or international level; it is organized by the Middle East Studies Center in cooperation with a number of Jordanian universities with the support of Hayat Fund for Education.

The award is keen to provide a specialized training course for developing research skills of students to help them prepare their research plans, and write their researches. The award also enables students to benefit from the expertise of academic colleagues and instructors at any Jordanian university and it is available to all Jordanian university students from all specializations.

First: conditions for applying for the award

When delivering the research, the applicant should be a regular student at any Jordanian university either in the BA or MA.

Second: Registration steps

  1. The student registers his or her personal information on the registration form on the award website or on its Facebook page, or by contacting the award coordinator, or registering in person.
  2. Registration is available until 21/03/2019.
  3. The student confirms his registration by contacting the award coordinator, or by email.
  4. The student selects one of the presented titles in the following frames: local Jordanian, Arab, Islamic and Arab-Israeli conflict, international. The student is allowed to prepare a research on the topic.
  5. The student submits his research plan and follows up with the award coordinator.

Third: Competitive search terms and terms of submission

  1. The search should be authentic and never published before in any way.
  2. It should adopt a modern scientific research approach.
  3. It should have margins and references according to the scientific origins of the research.
  4. The research can be a part of the graduation project or the master's thesis on condition of submitting it before being discussed.
  5. It must be written in a correct language, with a summary of no more than 500 words containing the most important points as well as results.
  6. It should not be less than 6, 000 words.
  7. It must be printed on the WinWord system, with a font size of 16, simplified Arabic with attention to the formats of headings, paragraphs, margins, and page numbering.
  8. It should be presented in one hard copy without binding, and it should be signed by the participant electronically in WORD and PDF.

Fourth: Award Procedures

  1. Registration begins on the day of the announcement of the award on Saturday 02/02/2019, via PrizeSR.com , e-mail: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it., ads. , telephone calls, or certified websites, and it ends on Thursday 21/03/2019.
  2. Registered students shall submit the initial research plan and its basic references as of Saturday 02/02/2019 to Thursday 30/05/2019.
    Registered students are invited to attend a free training course entitled "Research skills development" within one week of the completion of the registration.
  3. Saturday evening, 31/08/2019 is the deadline for presenting researches when the participating student signs on the authenticity of the research.
  4. The research shall be presented to two trustees appointed by the higher committee supervising the award in the field and their opinion shall be final in the evaluation of the research. In case the grades vary by more than 30 degrees, the research is sent to a third trustee to choose the right option according to the grades.
  5. The competing students, whose evaluations exceed 50 out of 80, are invited to an interview with a specialized committee.
  6. The final results shall be announced at a press conference after being approved by the Higher Committee.
  7. A special honoring ceremony will be held for the winners and participants in one of the universities during Oct 2019 where certificates, rewards and gifts are presented.
  8. Financial rewards and certificates are presented to students participating in the award who did not win.
  9. A financial reward is offered to each university professor supervising the research of a winning student.
  10. Organizing agencies publish the abstracts of the winning research on their websites.
  11. The winning researches can be published after being subject to arbitration for publication purposes, and after conducting observations.
  12. The researches submitted to the award shall not be returned to its owners, whether it has won or not; no researcher shall be entitled to submit his research to another agency after the permission of the Higher Committee.

Fifth: Financial Rewards

First: 1000 JDs

Second: 750 JDs

Third: 500 JDs

Forth: 400 JDs

 

Students who have applied for the Holy Quran memorizing competition and the University memorizer for the academic year 2018/2019, should attend to Prince Hussein bin Abdullah Building, P.HU02 Hall, and P.HU03 Hall on Wednesday 20/2 at 9:00 a.m. to take the competition paper.

نظام الجائزة وإجراءاتها

الجائزة مشروع علمي يهدف إلى تزويد طلبة الجامعات الأردنية بأدوات البحث العلمي، وتحفيزهم نحو تقديم مقاربات منهجية حول الظواهر السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفكرية على المستوى المحلي الأردني أو العربي أو الإسلامي أو الدولي، وينظمها مركز دراسات الشرق الأوسط وبتعاون عدد من الجامعات الأردنية، وبدعم من صندوق حياة للتعليم. 
تحرص الجائزة على تقديم دورة تدريبية متخصصة في تنمية المهارات البحثية للطلبة لمساعدتهم على إعداد خططهم البحثية، وكتابة بحوثهم، كما تُمكّنهم الجائزة من الاستفادة من خبرات الزملاء الأكاديميين والمدربين في أي جامعة أردنية. 
تتيح الجائزة المجال أمام جميع طلبة الجامعات الأردنية للمشاركة فيها، ومن جميع التخصصات.
أولاً: شروط التسجيل في الجائزة

- أن يكون المتقدم/المتقدمة منتظماً في الدراسة في أيِّ جامعة أردنية في مرحلة البكالوريوس أو الماجستير، عند تسليم البحث.

ثانيًا: خطوات التسجيل

1. يسجل الطالب معلوماته الشخصية على نموذج التسجيل في موقع الجائزة أو على صفحتها (فيس بوك)، أو بالتواصل الهاتفي مع منسقة الجائزة، أو من خلال التسجيل الميداني.

2. التسجيل متاح حتى يوم 21/03/2019.

3. يتأكد الطالب من تسجيله بالتواصل مع منسقة الجائزة، أو من خلال الرد عليه إلكترونيا بتأكيد التسجيل.

4. يختار الطالب أحد العناوين المطروحة ضمن الإطارات التالية: المحلي الأردني، العربي والإسلامي والصراع العربي- الإسرائيلي، الدولي، ويمكنه إعداد بحث ضمن العنوان أو في جزء منه.

5. يسلم الطالب خطته البحثية ويتابع اعتمادها مع منسقة الجائزة.

ثالثاً: شروط البحث المنافس، وشروط تسليمه

1. أن يكون البحث أصيلاً لم يسبق نشره بأي شكل من الأشكال.

2. أن يعتمد منهجًا من مناهج البحث العلمي الحديثة.

3. أن يكون مشفوعاً بالهوامش والمراجع الأساسية وفق الأصول العلمية للبحث.

4. يمكن أن يكون البحث جزءاً من مشروع التخرج أو رسالة الماجستير بشرط أن يسلم للجائزة قبل مناقشته.

5. أن يكتب بلغة علمية سليمة، مع ملخص لا يزيد على 500 كلمة يتضمن أهم ما ورد فيه ونتائجه.

6. ألا يقل عن 6 آلاف كلمة.

7. أن يكون مطبوعاً على نظام WinWord، بحجم خط 16، نوع Simplified Arabic، مع الاعتناء بالتنسيقات الخاصة للعناوين والفقرات والهوامش وترقيم الصفحات.

8. أن يقدم بنسخة ورقية واحدة دون تجليد، وموقَّع عليها من قبل المشارك، وبنسخة إلكترونية بملفين: (WORD / PDF).

رابعًا: إجراءات الجائزة وبرمجتها الزمنية

1. يبدأ التسجيل اعتباراً من يوم الإعلان عن الجائزة السبت 02/02/2019، عبر موقع الجائزة www.PrizeSR.com، أو عبر البريد الإلكتروني: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it. ، أو عبر الإعلانات الميدانية، أو الاتصال الهاتفي، أو عبر مواقع التواصل المعتمدة، وينتهي يوم الخميس 21/03/2019.

2. يقدم الطلبة المسجلون خطة البحث الأولية ومراجعها الأساسية اعتباراً من يوم السبت 02/02/2019 وحتى الخميس 30/05/2019.

3. يدعى الطلبة المسجلون لحضور دورة تدريبية مجانية بعنوان "تنمية المهارات البحثية"، وذلك خلال أسبوع من انتهاء التسجيل.

4. يعدّ مساء يوم السبت 31/08/2019 آخر موعد لاستلام البحوث بصيغتها النهائية، وعندها يوقِّع الطالب المشارك تعهدًا بأصالة البحث من حيث جِدّته وعدم نشره سابقًا، ومن حيث تفرد الباحث بكتابته.

5. يُعرَض البحث على محكِّمَين اثنين تحددهم اللجنة العليا المشرفة على الجائزة في مجال اختصاص الموضوع، ويكون رأيهما نهائياً في تقييم البحث، وفي حال تفاوت الدرجات بينهما بأكثر من 30 درجة يُحال البحث إلى محكّم ثالث لترجيح أحد الرأيين، وحسب قرب الدرجات.

6. يُدعى الطلبة المتنافسون على المراكز الأولى للمقابلة مع لجنة علمية متخصصة، ممن تجاوز تقييم أبحاثهم درجة 50 من 80 درجة.

7. تعلن النتائج النهائية في مؤتمر صحفي خاص بعد إقرار اللجنة العليا لها.

8. يُعقد حفل تكريم خاص للفائزين والمشاركين في إحدى الجامعات المنظّمة خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر2019، وتقدم فيه شهادات ومكافآت وهدايا.

9. تقدم شهادات ومكافآت مالية رمزية للطلبة المشاركين في الجائزة وغير الفائزين.

10. تقدم مكافأة مالية رمزية لكل أستاذ جامعي يشرف على بحث طالب مشارك فائز.

11. تنشر الجهات المنظِّمة ملخصات البحوث الفائزة على مواقعها الإلكترونية.

12. يمكن نشر البحوث الفائزة بعد إخضاعها للتحكيم لغايات النشر، واستكمال الباحث للملاحظات العلمية.

13. لا تعاد البحوث المقدمة للجائزة إلى أصحابها سواء فازت أو لم تفز، ولا يحق لأي باحث تقديم بحثه لجهة أخرى إلا بعد إذن اللجنة العليا.

خامسًا: الجوائـز النقديـة

الأولى 1000 دينار

 الثانية 750 دينار

الثالثة 500 دينار

الرابعة 400 دينار

YU announces the extension of applications for the Bachelor's degree for the second semester 2018/2019 for students holding the Jordanian general secondary winter course 2019 in the parallel program in all specialties except for (medicine, pharmacy, architecture, radio and television and Semetic languages/Persain.

The deadline of submitting applications is Tues. 19/02/2019 and the deadline of paying the fees either in the financial department or at any branch in Cairo Amman bank is Wed. 20/02/ 2019.

Please read the instructions of applying for the applications carefully.

For more information, contact 3081, 3048, or 2033.

press here to submit the applications http://sis.yu.edu.jo/pls/yuapps/f?p=270:

التخصص

رسم الساعة  للطالب الأردني بالدينار

اللغة العربية وآدابهــا

40

العلــوم السياسيـــــــة

40

اللغة الإنجليزية وآدابها

60

الجغرافيــــــــــــــا

40

التــاريــــــــــــــخ

40

الترجمـــــــــــــــة

60

اللغات الحديثـة / لغة فرنسية

40

علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية

40

اللغات السامية والشرقية / عبري

40

اللغات السامية والشرقية / تركي

50

علاقات عامة وإعـــــلان

60

صحافة

60

العلـــوم الحياتيــــــة

50

الكيميــــــــــــــــــاء

50

علوم الأرض والبيئة

50

الريــاضيــــــــــــات

50

الفيزيــــــــــــــــــاء

50

الإحصــــــــــــــــاء

50

الفيزياء الطبية الحيوية

60

معلم الصـــــــف (للإناث فقط)

50

الإرشاد النفســي

50

تربيـــة الطفــــل (للإناث فقط)

40

الآثـــــــــــــــار

40

الانثروبولوجيا

40

صيانة المصادر التراثية وإدارتها

40

القانـــــــــــــون

50

التربية الرياضيــة

50

الادارة السياحية

50

الادارة الفندقية

75

علوم الحاســـــوب

70

نظم المعلومات الحاسوبية

70

نظم المعلومات الإدارية

70

المحاسبـــــــــــــة

60

التســــــــــــويـــق

50

إدارة الأعمــــــال

50

الاقتصــــــــــــاد

40

العلوم المالية والمصرفية

60

الإدارة العامــــة

40

اقتصاد المال والأعمال

50

الفقــه وأصولــه

40

أصـول الديـــــن

40

الدراسات الإسلامية-دراسات اسرية

40

الدراسات الإسلامية-تربية اسلامية

40

الدراسات الإسلامية-دعوة واعلام

40

الاقتصاد والمصارف الإسلامية

40

هندســة الإلكترونيـــــات

75

هندســـة الاتصـــــــــالات

75

هندســـة الحاسوب

75

هندســة القوى الكهربائية

75

هندسة النظم الطبية الحيوية

75

هندسة المعلوماتية الطبية الحيوية

75

الهندسة المدنية – ادارة الانشاء

90

الهندسة المدنية – تكنولوجيا البناء

90

الهندسة الصناعية

90

الفنون التشكيلية

75

التصميم والفنون التطبيقية

75

الموسيقا

75

الدراما

75

imyu

 

Students who completed (18) credit hours with a cumulative average grade of 75-79.9, and want to transfer to the thesis track should submit their applications to their departments and compete with other applicants electronically according to the regulations of Yarmouk University.

 

Add and remove period is extended to 12 p.m. of Wednesday 13/2/2019.

The Dean of Scientific Research and Graduate studies at Yarmouk University announces the extension of applications for the MA and PhD) for international students in the international program for the second semester of the academic year 2018/2019 as of Thursday 31/1/2019 until Sunday 10/2/2019

Applying for admission will be electronically through the following link only: https://sis.yu.edu.jo/pls/yuapps/f?p=266:

fac 1

fees

Account Number: 090003424722 $
Beneficiary Name: Yarmouk University
Beneficiary Bank : Cairo Amman Bank
Branch Name: Yarmouk University Branch
IBAN: JO53CAAB1200000000090003424722

The date of the national education make up exam for students who did not take the final exam and whose excuses were accepted will be on Monday 18/2/2019 at 2 pm in the National Education Hall 002.

NOTE: The exam will be held only once and will not be repeated for any reason.

Yarmouk University announces the start of applications for the Bachelor's degree for the second semester 2018/2019 for students holding the Jordanian general secondary winter course 2019 as follows:

  • • Parallel program in all specializations except for (medicine, pharmacy, architecture, radio and television and Semitic languages/ Persian).
  • • Regular program in (Fine arts, music, and drama)
  • • The children of the university staff on the regular program in all specializations except for (medicine, pharmacy, architecture, radio and television and Semitic languages/ Persian).

The application starts on Monday 11/02/2019 until Tuesday 12/02/2019.

Application link http://sis.yu.edu.jo/pls/yuapps/f?p=270

For more information, please call 3081, 3048, 2033.

التخصص

رسم الساعة  للطالب الأردني بالدينار

اللغة العربية وآدابهــا

40

العلــوم السياسيـــــــة

40

اللغة الإنجليزية وآدابها

60

الجغرافيــــــــــــــا

40

التــاريــــــــــــــخ

40

الترجمـــــــــــــــة

60

اللغات الحديثـة / لغة فرنسية

40

علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية

40

اللغات السامية والشرقية / عبري

40

اللغات السامية والشرقية / تركي

50

علاقات عامة وإعـــــلان

60

صحافة

60

العلـــوم الحياتيــــــة

50

الكيميــــــــــــــــــاء

50

علوم الأرض والبيئة

50

الريــاضيــــــــــــات

50

الفيزيــــــــــــــــــاء

50

الإحصــــــــــــــــاء

50

الفيزياء الطبية الحيوية

60

معلم الصـــــــف (للإناث فقط)

50

الإرشاد النفســي

50

تربيـــة الطفــــل (للإناث فقط)

40

الآثـــــــــــــــار

40

الانثروبولوجيا

40

صيانة المصادر التراثية وإدارتها

40

القانـــــــــــــون

50

التربية الرياضيــة

50

الادارة السياحية

50

الادارة الفندقية

75

علوم الحاســـــوب

70

نظم المعلومات الحاسوبية

70

نظم المعلومات الإدارية

70

المحاسبـــــــــــــة

60

التســــــــــــويـــق

50

إدارة الأعمــــــال

50

الاقتصــــــــــــاد

40

العلوم المالية والمصرفية

60

الإدارة العامــــة

40

اقتصاد المال والأعمال

50

الفقــه وأصولــه

40

أصـول الديـــــن

40

الدراسات الإسلامية-دراسات اسرية

40

الدراسات الإسلامية-تربية اسلامية

40

الدراسات الإسلامية-دعوة واعلام

40

الاقتصاد والمصارف الإسلامية

40

هندســة الإلكترونيـــــات

75

هندســـة الاتصـــــــــالات

75

هندســـة الحاسوب

75

هندســة القوى الكهربائية

75

هندسة النظم الطبية الحيوية

75

هندسة المعلوماتية الطبية الحيوية

75

الهندسة المدنية – ادارة الانشاء

90

الهندسة المدنية – تكنولوجيا البناء

90

الهندسة الصناعية

90

الفنون التشكيلية

75

التصميم والفنون التطبيقية

75

الموسيقا

75

الدراما

75

card

2018 2019

We have 109 guests and no members online