عامر الحمود

رقم المكتب : 214

رقم الهاتف : 3081

amer.alhmood@yu.edu.jo

مهام القسم

في ضوء تطبيق أسس وسياسة القبول وتعليمات قبول الطلبة الصادرة عن وزارة التعليم العالي لمرحلة البكالوريوس على النحو التالي:

  1. استلام قوائم اسماء الطلبة المرشحين للقبول (موحد) وتوزيعها على المسجلين.
  2. استقبال الطلبة المرشحين للقبول حسب برنامج زمني محدد ومعلن عنه للطلبة لاستكمال اجراءات قبولهم في مرحلة القبول لكل فصل دراسي.
  3. استقبال الطلبة في المرحلة الثانية من القبول للمقبولين تبادل ثقافي وأبناء العاملين وغيرها من القبولات التي لم ترد ضمن قوائم القبول الموحد لكل فصل دراسي.
  4. الإعلان على موقع الجامعة للراغبين بالدراسة في البرنامج الموازي والدولي والدبلوم العالي في التربية والتنسيق مع المسجلين لاستكمال اجراءات قبولهم .
  5. الإعلان للزملاء العاملين في الجامعة الراغبين بالتحاق ابنائهم في جامعة اليرموك والعلوم والتكنولوجيا حيث يقوم القسم بتدقيقها وعمل قوائم بأسماء الطلبة في الجامعتين وإرسال قائمة الى جامعة العلوم و التكنولوجيا والتنسيق مع المسجلين لاستكمال اجراءات قبول الطلبة الراغبين بالدراسة في جامعة اليرموك.
  6. استكمال اجراءات قبول الطلبة الراغبين بالدراسة الخاصة لفصل واحد أو أكثر وطلبة التبادل الثقافي.
  7. استكمال اجراءات قبول الطلبة الراغبين بالدراسة (تأهيل ) لعدد محدد من الساعات (30) ساعة لغايات الالتحاق في برنامج الماجستير لمن درس بالانتساب.
  8. استكمال اجراءات قبول الطلبة المقبولين في برنامج الدبلوم العالي في التربية .
  9. تدقيق الطلبة المقبولين لمرحلة البكالوريوس حسب سبب القبول والتحقق من سلامة قبول كل طالب وفقا لأسس وسياسة القبول وتعليمات قبول الطلبة الصادرة عن وزارة التعليم العالي لمرحلة البكالوريوس .
  10. متابعة المطالبات المالية مع الجامعات الاردنية للطلبة الذين قبلوا في جامعات أخرى ثم عادوا وقبلوا في جامعة اليرموك ومطالبة هذه الجامعات بهذه الرسوم ومتابعة المطالبات المالية الواردة من جهات اخرى والتأكد منها وتحويلها للجهات المعنية.
  11. إعداد الكتب والرد على الاستفسارات التي تتعلق بقبول الطلبة في الداخل والخارج وتزويد الملحقيات الثقافية بنشرات توضيحية عن تخصصات الجامعة والرسوم الجامعية المقررة.
  12. متابعة احتياجات الدائرة وطباعتها بالتنسيق مع المطبعة من ملفات وطلبات إلتحاق والنشرات والسجلات ولكل فصل دراسي.
  13. المشاركة في الكثير من المعارض وتعريف طلبة مدارس الثانوية العامة عن طريق المحاضرات عن سياسة القبول في الجامعة وإعطائهم صورة واضحة عن نظام الساعات المعتمدة وتخصصات الجامعة وحسب طلب المدارس.
  14. إعداد الاحصائيات المختلفة ( المقبولين، المفصولين، المنتقلين من تخصص الى آخر وأية إحصائيات أخرى) تتعلق بالقبول في الجامعة.
  15. الإعلان للطلبة الراغبين بالإنتقال من تخصص الى آخر وكذلك الطلبة المفصولين من التخصص ويرغبون بالإنتقال من تخصص الى آخر وتدقيق الطلبات وإرسالها الى الكليات لاتخاذ القرار المناسب واستكمال اجراءات تحويلهم حسب الاصول بالتنسيق مع المسجلين.
  16. متابعة الطلبة المفصولين من التخصص والجامعة وإعداد قوائم بأسمائهم وإحصائيات بعددهم في نهاية كل فصل دراسي.
  17. طباعة الكتب الواردة والصادرة وأسماء أبناء العاملين وأسماء لمن لهم مطالبات مالية والمحولين من تخصص الى آخر والرد على أية كتب تتعلق بالقبول.
  18. استقبال المراجعين لقسم القبول من الطلبة ومن غيرهم والإجابة على كافة الإستفسارات حول القبول والإلتحاق في الجامعة وأية معلومات تتعلق بذلك.
  19. متابعة كل ما يتعلق بالموقع الالكتروني لدائرة القبول والتسجيل على موقع الجامعة وموقع القبول والتسجيل والعمل على تحديث المعلومات الخاصة بالموقع والإعلان عن الاعلانات.
 

   

وليد عيسى

رقم المكتب: 213

رقم الهاتف: 2033

waleed.issa@yu.edu.jo

 

104 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع