الخدمات التي تقدمها دائرة القبول والتسجيل
  • قبول الطلبة وتسجيلهم وفق أسس القبول التي يقرّها مجلس التعليم العالي الأردني وكذلك قبول الطلبة وتسجيلهم وفق أسس القبول في برنامجي الموازي والدولي.
  • إعداد ملف خاص لكل طالب يتم قبوله يحتوي على أوراقه الثبوتية، والكتب والمراسلات المتعلقة به خلال فترة دراسته في الجامعة وارشفتها.
  • التدقيق على  كل ما يتعلق بملفات قبول الطلبة والتأكد من صحتها.
  • إدخال الجداول الدراسية بعد استلامها من الأقسام الأكاديمية والتدقيق عليها وطرحها لتكون جاهزة في الوقت المناسب لتسجيل الطلبة ، وإعداد برامج الامتحانات النهائية، والتقويم الجامعي، وتوزيعها وإعلانها للجهات المعنية حسب الأصول .
  • متابعة الأقسام وعمادات الكليات فصلياً للتأكد من ادخال العلامات واعتمادها وفق الجداول الزمنية المعلنة.
  • إعداد الترتيبات اللازمة للتسجيل فصلياً وتسجيل المساقات  للطلبة وفق الخطط الدراسية، ومراقبة العبء الدراسي للطالب وفق التعليمات ، ومتابعة عمليتي السحب والإضافة .
  • استقبال طلبات التحويل بين الأقسام الأكاديمية المختلفة و المنتقلين من جامعات أخرى وتدقيقها حسب الأصول ومتابعة كافة الإجراءات المتعلقة بذلك .
  • استخراج قوائم بأسماء الطلبة المنذرين والمفصولين، وابلاغهم بأوضاعهم الأكاديمية.
  • استخراج قوائم بأسماء الطلبة الذين يستحقون الوضع على لائحة الشرف.
  • إعداد قوائم الطلبة المتوقع تخرجهم، ومراجعة خططهم الدراسية، و تدقيق ملفاتهم وأوضاعهم الأكاديمية والتأكد من صحة البيانات و تهيئة القوائم لإتخاذ قرار تخريجهم من قبل مجلس العمداء بعد تنسيب مجالس الكليات.
0
0
0
s2smodern

73 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع