يعلن عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة اليرموك عن فتح باب القبول في برنامج ماجستير المحاسبة، وذلك اعتباراً من صباح يوم الخميس الموافق 24/1/2019 ولغاية نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 29/1/2019.
التقدم بطلب الالتحاق سيكون الكترونياً من خلال الرابط التالي رابط تقديم الطلب
شروط التقدم لطلبات الإلتحاق.
- أن تكون الدراسة في البكالوريوس "بالانتظام".
- اجتياز متطلب اللغة الانجليزية كما يلي:
- يجب أن يكون مقدم الطلب حاصلًا على الإمتحان الوطني أو ما يعادله بنتيجة (ناجح) ساري المفعول (أي أن لا يكون الامتحان قبل تاريخ 5/2/2017).
- الطالب الذي لم يحصل على علامة النجاح في الامتحان الوطني أو ما يعادله، أو لم يتقدم أصلاً للامتحان بإمكانه التقدم بطلب التحاق، وفي حال قبوله سيتم تكليفه بدراسة البرنامج التأهيلي للغة الانجليزية مساق (ل.ز 404) بواقع (6) ساعات معتمدة .
- يشترط في المتقدم للقبول في برنامج الماجستير أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في التخصصات المنصوص عليها في خطة برنامج الماجستير المطلوب، ويجوز النظر في التخصصات الأخرى، ويحق للعميد تكليف المتقدم بدراسة المساقات الإستدراكية التي تنسّب بها لجنة الدراسات العليا.
الوثائق المطلوب إرفاقها - إلكترونيًا
- صورة عن كشف علامات البكالوريوس+ صورة عن المصدقة الجامعية.
- إثبات شخصية/ صورة عن هوية الأحوال المدنية.
معلومات وملاحظات مهمة
1- يتحمل مقدم الطلب صحة البيانات التي يتم إدخالها، وفي حال تبين أن أي جزء من البيانات غير صحيح يتم إلغاء طلبه فوراً. ولا يحق له تعديل طلبه أو المطالبة باسترداد أي جزء من المبالغ التي دفعها.
2- يتم تقديم الطلب إلكترونياً أولاً، ومن ثم تتم عملية دفع الرسوم.
3- يمكن تقديم أكثر من طلب التحاق، ورسوم كل طلب التحاق (غير مستردة) هي: (15) دينار أردني.
4- الطلبة الذين سبق وأن فُصِلوا من أي برنامج ، لا يجوز لهم التقدم بطلب للتخصص الذي فُصلوا منه، حيث سيتم إلغاء طلبهم.
5- يجب أن لا يكون قد مضى سنتين على تاريخ الحصول على امتحان مقدرة اللغة الأجنبية (الامتحان الوطني أو ما يعادله) من تاريخ بداية الفصل الدراسي الثاني 2018/2019 ( أي أن لا يكون الامتحان قبل تاريخ 5/2/2017)، وإلّا لن يتم اعتماد نتيجة الإمتحان، وأن يكون التوفل من أحدالمراكز المعتمدة والمعلن عنها.
6- يمكن تقديم طلب لمن حصل على برنامج تأهيلي (ل.ز 404) من الجامعات الأردنية.
7- لا يعتمد امتحان مستوى اللغة الإنجليزية إلّا من مركز اللغات في جامعة اليرموك فقط.
8- بالنسبة للطلاب الذين ينطبق عليهم قرار مجلس التعليم العالي رقم (10/1/1712) الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة (الإعاقة البصرية، الإعاقة السمعية، الإعاقة الدماغية)؛ فعليهم الحصول على تقرير من الجهة المعنية في مستشفى الجامعة الأردنية أو مستشفى الملك عبدالله المؤسس بالحالة المرضية التي يعاني منها معتمد من اللجنة الطبية في جامعة اليرموك من عميد البحث العلمي والدراسات العليا، وإرفاقه بالطلب.
9- لن تتمكن من تعديل البيانات الأخرى التي أدخلتها (المعلومات الأساسية، معلومات الدرجة العلمية السابقة، الوثائق، تقديم الطلب/متابعة الطلب)، أو حذفها بعد عملية دفع رسوم لهذا الطلب.
10- عملية دفع الرسوم ستكون متاحة عن طريق:
- الدائرة المالية في جامعة اليرموك.
- فروع بنك القاهرة عمان في المملكة.
* يجب أن تتم عملية الدفع خلال فترة تقديم الطلبات المعلن عنها فقط، ولن يتمكن مقدم الطلب من الدفع بعد إنتهاء التاريخ المعلن.
11- يجب على المتقدمين الذين يقومون بعملية الدفع عن طريق الحوالات التأكد مما يلي:
- الطلب من جهة إصدار الحوالة بضرورة إظهار البيانات التالية على الحوالة:
- أن المبلغ الذي سيصل حساب جامعة اليرموك هو (15) دينار، دون الإقتطاعات والفوائد التي تقتطعها البنوك الوسيطة.
- كتابة الرقم المرجعي الذي سيظهر لك بعد الإنتهاء من تقديم طلب الإلتحاق.
- كتابة اسم المتقدم كما تم إدخاله في بيانات تقديم الطلب.
- كتابة عبارة "رسوم طلب التحاق/ دراسات عليا".
12- حساب جامعة اليرموك للراغبين الدفع عن طريق الحوالة من خارج المملكة هو:
Account Number: 090003424722 $
Beneficiary Name: Yarmouk University
Beneficiary Bank : Cairo Amman Bank
Branch Name: Yarmouk University Branch
IBAN: JO53CAAB1200000000090003424722
13- الوثائق المطلوب إرفاقها يجب أن تكون بصيغة PDF. مثال: ( File1.pdf ).
14- يجب الإحتفاظ بالنسخة الأصلية من "الايصال المالي" أو "الحوالة المالية"، حيث سيتم طلبها لاحقاً.
15- التأمين الصحي سيكون اختيارياً لجميع طلبة الدراسات العليا، شريطة أن يثبت الطالب أنه مشمول بتأمين صحي آخر.