القبول والتسجيل

 

خالد محمد سعيد الحموري

مدير دائرة القبول والتسجيل

أعزائي الطلبة

تُعتبر دائرة القبول والتسجيل من أهم الدوائر الإدارية في الجامعة حيث هي القلب النابض وشريانها الذي يعتمد عليه الجميع في المسيرة الأكاديمية وتتحمل الأعباء الجسيمة إذ يقع على عاتقها تنفيذ كافة التعليمات المتعلقة بالأمور الأكاديمية ومتابعة سير الطالب أكاديمياً خلال مسيرته الجامعية وبعد تخرجه منها.

كما تعتبر دائرة القبول والتسجيل المحامي النشط في الدفاع عن الأنظمة والتعليمات وتطبيقها دون الحياد عن جادة الصواب وبشفافية ومصداقية وعدالة مطلقة ليشعر الطالب أن حقه مُصان ولا يمكن العبث به.

 ومن إيمانها القوي في تذليل الصعاب وتسهيل العقبات أمام الطلبة لتلقي العلوم بنفوس مرتاحة ومطمئنة وأن حقوقهم مصانة ولا يمكن التعدّي عليها، كي يتفرغ الطالب للنشاط الأكاديمي والذي يؤدي بدوره إلى التميز والنجاح فقد اتسم عمل الدائرة بالدقة والسرعة والشفافية واستقبال الطالب في كل الظروف وخدمته على أكمل وجهة وكان نهج الدائرة دائماً يتصف بالاستفادة من التغذية الراجعة التي مصدرها الطالب وعضو هيئة التدريس والكلية والقسم الأكاديمي و المراجعون الخارجيون  لتستفيد من هذه المعلومات وتبني عليها الإنجازات .

كما تسعى دائرة القبول والتسجيل للإطلاع على أحدث التجارب المحلية والإقليمية والعالمية والاستفادة من التقدم التكنولوجي على كافة الصُعد كي تقدم أفضل الخدمات لأبنائها الطلبة، حيث سعت الدائرة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لأتمتة معظم الإجراءات الكفيلة بخدمة الطالب على أكمل وجه.

أعزائي الطلبة : انتم الرصيد الفعلي والحقيقي للجامعة حيث تبنون سمعتها من خلال جدكم واجتهادكم وتفوقكم في المجالات العلمية والعملية، ونحن نعتبركم خير سفراء للجامعة كلٌ في موقعه

0
0
0
s2smodern

 
(الطابق الثاني) رقم الهاتف رقم المكتب الايميل
خالد محمد سعيد الحموري ق.أ مدير دائرة القبول والتسجيل 2000 218 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
بنان يحيى محمود العمري سكرتيرة المدير 2000 218 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
مساعدين المدير
خالد محمد سالم هزايمة مساعد المدير 3644 201 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
محمد صالح محمد المحافظه مساعد المدير 2037 205 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
قسم القبول
عامر الحمود رئيس القسم 3081 214  
وليد عيسى القبول 2033 213  
    2033 213  
قسم تدقيق البيانات والوثائق
         
قسم الدراسات العليا
غازي محمد خليفه جرادات رئيس القسم 2016 216 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
هيثم العمري الدراسات العليا 2016 217  
قسم الجدول الدراسي   
معتز محمد صالح ابو عاشور الجدول الدراسي 2011 203 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
احمد الزعيم الحسن الجدول الدراسي 3047 202  
قسم الديوان 
نائل محافظة الديوان 2014 206  
فاطمه محمد عزام الرفاعي وارد صادر طباعة دائرة الرئاسة 2037 217 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
رعد الشقران وارد صادر طباعة الكليات والمراكز 3046 207  
فاديه ابراهيم محمد شهاب ختم الوثائق   209 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
بلال غازي فيصل الجراح مكتب التصوير 2007 210 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
محمد عيسى محمد غرايبه مكتب التصوير 2007 210  
         
(الطابق الاول)
قسم الوثائق والمعلومات   
رامي عبدالرحمن محمود الخطيب رئيس القسم 2003 103 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
حمزه محمود طالب عزبات الوثائق والمعلومات 2369 104 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
رقية عيادات الوثائق والمعلومات 2898 105  
كليات الطب والهندسة والصيدلة
عرين عبدالله احمد عبابنه مسجلة كلية الطب والجراحة 3646 107 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
سوسن محمد عبدالرحمن بني عيسى مسجلة كلية الصيدلة 3021 106 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
معاذ حكمات احمد علاونه  مسجل كلية الحجاوي  3045 108  
 

 

     
  كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية والقانون
نضال عبدالله حسين السيلاوي  رئيس القسم (مسجل أقسام المحاسبة - الاقتصاد)  3049 109  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 
محمود عبدالله محمد الكفريني مسجل كلية القانون 2127 110  
امل عبدالمجيد محمد خراشقه مسجلة أقسام إدارة الاعمال والعلوم المالية والمصرفية والإدارة العامة والتسويق واقتصاد المال والاعمال 2006 111 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
     كليتي تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب والعلوم
سماح علايا جميل الخصاونه  مسجلة كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب  2004 112 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 
    2017 113  
أروى علي فارع جرادات مسجلة كلية العلوم  2017  113  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 
     كليات الآداب والإعلام والأثار والأنثروبولوجيا والسياحة والفنادق
وفاء فتحي محمد فرج الله رئيس القسم (مسجلة كلية الاعلام) 2013  117 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 
دينا علي احمد العماوي مسجلة أقسام الترجمة و التاريخ وعلم الاجتماع  2015 116 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 
آلاء صالح محمد بني يونس مسجلة أقسام الجغرافيا وكلية الآثار وكلية السياحة والفنادق  2015 116 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 
     3019 115  
محمود عبدالله محمد الكفريني  مسجل أقسام اللغة العربية والعبرية والتركية والفارسية 3019 115 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  مسجل أقسام العلوم السياسية واللغة الانجليزية واللغة الفرنسية واللغة (الماني، فرنسي)-انجليزي والهندسة المدنية (إدارة انشاء - تكنولوجيا بناء)      
         
     كليات التربية والشريعة والفنون الجميلة والتربية الرياضية
اسامه محمد احمد مدلل  (مسجلة كلية الرياضة) 2005  119  
انس محمد احمد نواصره مسجل أقسام اصول الدين والفقه واصوله وكلية الفنون الجميلة  2118 118 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 
     2018 120  
         
 
موظفي مبنى الأمير حسين رقم الهاتف الايميل
     
نضال كاين مرزوق ابراهيم 4698 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
يوسف عبدالغني يوسف شلبي 4648 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

0
0
0
s2smodern
  1. ما هو المعدل التراكمي وكيف يتم حسابه؟

هو معدل علامات جميع المساقات التي درسها الطالب نجاحاً أو رسوباً حتى تاريخ حساب ذلك المعدل. ويحسب المعدل التراكمي بنفس طريقة حساب المعدل الفصلي عدا أن الساعات المعتمدة للمادة المعادة تدخل مرة واحدة في مجموع الساعات المعتمدة ، وتؤخذ آخر علامة حصل عليها الطالب في المساق . ويكون حساب المعدل التراكمي بضرب علامة كل مساق في عدد ساعاته المعتمدة وقسمة مجموع حواصل الضرب الناتجة على مجموع الساعات المعتمدة. وتحسب كل المعدلات لأقرب منزلة عشرية واحدة.

 

  1. ما هو المعدل الفصلي وكيف يتم حسابه؟

المعدل الفصلي هو معدل علامات جميع المساقات التي درسها الطالب في ذلك الفصل. وتحسب كل المعدلات لأقرب منزلة عشرية واحدة. ويحسب كما يلي : (مجموع حاصل ضرب الساعات المعتمدة × علامة المساق ) ÷ مجموع الساعات المعتمدة) .

 

  1. مادا يحدث إذا تغيب الطالب عن الامتحان النهائي؟

كل من يتغيب عن امتحان نهائي معلن عنه بدون عذر قهري يقبل به مدرس المساق أو عذر مرضي يوضع له صفر في ذلك الامتحان، ويحسب له في علامته النهائية. وأما إن كان الغياب بعذر يقبله عميد الكلية التي ينتمي اليها الطالب خلال اسبوعين من تاريخ تقديم الامتحان النهائي يقوم الطالب بتقديم طلب غير مكتمل على موقعه الالكتروني.

 

  1. ما هو العذر المقبول؟

يشترط في العذر المرضي أن يكون بشهادة صادرة من المرجع الطبي المعتمد في جامعة اليرموك وإذا تعذر ذلك فلعميد الكلية التي ينتمي إليها الطالب أن يعتمد التقرير المقدم أو يرفضه، وعلى الطالب أن يقدم التقرير الطبي المطلوب إلى العميد خلال أسبوع من تاريخ زوال العذر ويقوم العميد بإبلاغ مدرسي المواد التي يدرسها الطالب بقراره.

 

  1. ما هو الحد الأعلى و الأدنى للمواد المسجلة في الفصل لطلبة البكالوريوس ؟

الحد الأدنى ( 12 ) ساعة للفصل الدراسي الواحد والحد الأعلى ( 18 ) ساعة. ويجوز أن يصل الحد الأعلى إلى ( 21 ) ساعة معتمدة اذا كان الطالب متوقع تخرجه على ذلك الفصل.

 

  1. ما هو التقويم الجامعي؟

هو عبارة عن بيان معلومات ضرورية عن انشطة الجامعة التي تهم الطلبة والعاملين في الجامعة للتقيد والالتزام بها والرجوع إليها عند الحاجة .

 

  1. ما هي السنة الدراسية؟

السنة الدراسية تتكون من فصلان دراسيان اجباريان مدة كل منهما (16) اسبوعا تشمل فترة الامتحانات و فصل صيفي اختياري مدته (8) اسابيع تشمل فترة الامتحانات ..

 

  1. ما هو المتطلب السابق؟

لا يجوز للطالب أن يسجل لمساق ما إذا لم يكن قد سجل المتطلب السابق في فصول سابقة ناجح / راسب). ويجوز له أن يسجل لمساق ومتطلبه السابق معاً في الفصل نفسه إذا توقف تخرجه على تسجيل المساقين معاً).

 

  1. ما هي الخطة الدراسية؟

مجموعة من المساقات التي يتوجب على الطالب اجتيازها بنجاح ، للحصول على درجة البكالوريوس في التخصص الذي يدرسه. وتتكون من متطلبات الجامعة والكلية والتخصص الإجبارية والاختيارية بالإضافة إلى المواد الحرة.

 

  1. ما هي الساعة المعتمدة؟

وحدة قياس لعدد الساعات التي يتوجب على الطالب أن يحضرها لمادة معينة كل أسبوع على مدار الفصل الدراسي . مثال: مادة اللغة العربية ووزنها (3) ساعات معتمدة، أي أن على الطالب أن يحضر3 ساعات أسبوعياً لمدة (16) أسبوعاً تمثل الفصل الدراسي الاول او الثاني .

 

  1. ما هو التخصص الفرعي وكيفية معرفة المساقات الخاصة به؟

التخصص الفرعي هو مكون من مقررات برنامج دراسي اخر غير الذي يدرس فيه الطالب وبحد اعلى (21) يهدف لتقديم معرفة ليست معمقة إلى حد ما أو/ و دراسة عامة في مجال دراسي أو مهني محدد. أما الهدف الرئيسي لهذا التخصص هو تزويد الطلبة بالخبرات والمعارف في غير المجال الذي يدرسه الطالب. ويمكن معرفة المساقات من خلال الخطة الدراسية والقسم المعني .

 

  1. ما هي الغرامات المالية التي تترتب على تأخير دفع الرسوم؟

يترتب مبلغ (15) دينار على عدم دفع الرسوم في الوقت المحدد .

 

  1. متى يتم الغاء تسجيل الطالب؟

يتم الغاء تسجيل الطالب عند عدم تمكنه من دفع الرسوم بعد انتهاء الانسحاب والاضافة حسب التقويم الجامعي لكل فصل وكذلك يلغى تسجيل الطالب الذي يفصل من الجامعة او التخصص .

 

  1. ما هي الانذارات الاكاديمية التي يحصل عليها الطالب؟

يوضع الطالب تحت المراقبة إذا نقص معدله التراكمي عن ( 60 %) في نهاية أي فصل دراسي باستثناء أول فصل دراسي للطالب في الجامعة وكذلك الفصل الصيفي. وتقوم دائرة القبول والتسجيل بإشعار الطالب بذلك على موقعه الالكتروني. وعلى الطالب الذي وضع تحت المراقبة أن يزيل الأسباب التي أدت إلى وضعه تحت المراقبة في مدة أقصاها فصلان دراسيان (وليس منهما الفصل الصيفي) بعد الفصل الذي وضع بسب نتائجه تحت المراقبة وإذا لم يتمكن الطالب من إزالة الأسباب التي أدت إلى وضعه تحت المراقبة يعطى انذار مشدد واذا لم يتمكن من رفع معد يفصل من قسم التخصص.

 

16.كيف يتم تأجيل الدراسة وهل يوجد تاريخ محدد للتاجيل؟

يمكن للطالب أن يتقدم بطلب تأجيل دراسته على موقعه على نظام الطلبة خلال الفصل الدراسي وحسب المواعيد المثبتة في الموقع.

 

17.كم عدد الفصول التي أستطیع أن اؤجلها والمدة القانونیة لبقائي في الجامعة

يجوز للطالب أن يؤجل دراسته في الجامعة مدة لا تزيد عن 5 فصول دراسية سواء كانت متقطعة أو متصلة. والحد الأعلى لمدة الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس هو كما يلي: كلية الطب وكلية الصيدله والهندسة 8 سنوات (16) فصل . باقي الكليات 7 سنوات وفصل  (15) فصل باستثناء الصيفي والتأجيل .

 

18.هل يجوز للطالب المنسحب من الجامعة في أول فصل دراسي له العودة إلى الدراسة ؟

نعم التقدم بطلب التحاق جديد الى مكتب القبول الموحد مرة ثانية اذا كان مقبولا على البرنامج العادي او التقدم بطلب جديد الى الجامعة مباشرة مرة ثانية اذا رغب بالقبول على البرنامج الموازي .

 

  1. ما ھي شروط الانتقال الى جامعة اليرموك من الجامعات الرسمیة ومتى یتم ذلك؟

أ. يجوز للطالب الذي يدرس في جامهة رسمية أردنية الانتقال إلى جامعة اليرموك في نفس التخصص المقبول به جامعته الاصلية او في تخصص مناظر لذلك التخصص في حال وجود شاغر له وفقاً للشروط التالية:

  1. أن يكون الطالب مقبولا في جامعته الاصلية حسب أسس القبول العامة الصادرة عن مجلس التعليم العالي (البرنامج العادي)، وان تكون دراسته فيها بالانتظام.
  2. أن يكون الطالب اردني الجنسية.
  3. أن يكون معدل الطالب في الثانوية العامة مقبولاً تنافسياً حسب قوائم القبول الموحد في التخصص المنتقل إليه في جامعة اليرموك سنة قبوله في جامعته المنتقل منها.
  4. أن يكون الطالب قد أنهى بنجاح في جامعته الاصلية ما لا يقل عن (33) ساعة معتمدة ضمن خطته الدراسية، ولا تدخل علامات ما يعادل من هذه المساقات في حساب معدله التراكمي في جامعة اليرموك.
  5. أن لا يكون الطالب قد حصل على اية عقوبة تأديبية في جامعته المنتقل منها.

‌ب. يكون تقديم طلبات الانتقال إلى جامعة اليرموك مرة واحدة في العام الدراسي فقط، وقبل بدء الفصل الدراسي الأول، وتبدأ فترة تقديم طلبات الانتقال في شهر آب (8) من كل عام في التخصصات التي يتوفر بها شواغر.

ج. يتم تقديم طلبات الانتقال إلكترونيا فقط في التخصصات المتاحة للانتقال ويحدد الشواغر في كل تخصص ويتم الاعلان عنها قبل استقبال الطلبات، ولا يجوز النظر في الطلبات المقدمة ورقيا قبل أو بعد فتح باب التقديم إلكترونيا.

د. يتم البت بطلبات الانتقال في مدة أقصاها أسبوعين بعد انتهاء تقديم الطلبات.

‌هـ. يحول مدير القبول والتسجيل الطلبات المقبولة إلى عميد الكلية المختص لحساب الساعات التي درسها الطالب في جامعته في ضوء الخطة الدراسية للتخصص الذي سينتقل إليه وتحسب للطالب جميع المواد التي نجح فيها في جامعته المماثلة والمعادلة لمساقات في الخطة الدراسية للتخصص الذي سينتقل إليه على أن لا يحسب له أكثر من (60) ساعة معتمدة.

‌و. لا تدخل علامات المساقات التي سبق أن درسها الطالب في جامعة / جامعات أخرى ضمن معدلاته التراكمية في جامعة اليرموك على أن يكون الحد الأدنى لعلامات المساقات التي درسها الطالب لدرجة البكالوريوس في الجامعات خارج المملكة الراغب بالانتقال الى جامعة اليرموك لاستكمال باقي دراسته لنفس الدرجة هو (60%) أو ما يعادله لأغراض المعادلة.

‌ز. يحسم فصل دراسي واحد من الحد الأعلى لسنوات التخرج للطالب المنتقل مقابل كل (15) ساعة معتمدة من الساعات التي تحسب له.

 

20.هل يجوز لطالب في جامعة خاصة الانتقال إلى جامعة اليرموك؟

لا وإنما يمكن قبوله قبولا جديدا على البرنامج الموازي إذا كان محققا لشروط القبول في الجامعة

 

21.هل يجوز لطالب مفصول من تخصصه في جامعة أخرى أن يقبل في نفس التخصص في جامعة اليرموك ؟

نعم إذا كان الفصل أكاديميا وليس تأديبيا

 

22.هل يجوز للطالب الذي أنهى متطلبات التخرج من الجامعة بمعدل تراكمي متدني ويرغب برفع معدله التراكمي دراسة مواد جديدة أو إعادة دراسة مواد حصل فيها على علامات متدنية لغايات الحصول على تقدير أعلى ؟.

لا يجوز ذلك .

 

23.متى أستطیع ترصید رسومي الجامعیة للفصل القادم؟

ترصد رسوم الساعات فقط في حال الإنسحاب من المساقات المسجل لها الطالب خلال فترة السحب والإضافة. شريطة عدم انسحابه من الجامعة .

 

24.متى أستطیع دراسة مادة بدیلة عن مادة اخرى وما ھي الشروط لذلك؟

أ. إذا توقف تخرج الطالب في فصل التخرج على مساق أو مساقين، فلمجلس القسم أن يوافق على دراسة مساق بديل أو مساقين بديلين على أن يكون / يكونا في مستوى مماثل أو أعلى وفي موضوع قريب من محتوى المساق وذلك في إحدى الحالات التالية:

  1. عدم طرح المساق في أي فصل بما فيه الفصل الصيفي.
  2. وجود تعارض لا يمكن حله في برنامج الطالب الدراسي.
  3. إذا رسب في المساق ثلاث مرات على أن لا يكون من ضمن متطلبات الجامعة أو الكلية.

ب. إذا لم يتخرج الطالب لآي سبب فلا تعتبر المساقات البديلة التي نجح فيها حقاً مكتسباً إلا في حالة الرسوب المتكرر، أو عدم طرح المساق الأصيل في الفصل اللاحق بما فيه الفصل الصيفي.

 

25.ھل مادة العلوم العسكریة والتربیة الوطنیة غیر اجباریة للطلبة غیر الاردنیین؟

مساق التربية الوطنية HUM124 متطلب اجباري لجميع الطلبة بغض النظر عن الجنسية اما مساق العلوم العسكرية يجوز للطالب غير الاردني ان يدرس مساقا بديلا عن مساق العلوم العسكرية وفي هذه الحالة تدخل علامة هذا المساق في حساب معدلات الطالب ويجوز للطالب دراسة مساق العلوم العسكرية

 

26.هل يجوز تغيير التخصص للطالب المستجد خلال اول فصل دراسي؟

لا يجوز .

 

27.هل يجوز تحويل الرسوم الجامعية التي دفعتها في البرنامج الموازي الى جامعة رسمية اخرى في حال تم انسحابي من الجامعة؟

لا يجوز .

 

28.هل يستطيع الطالب تغيير التخصص من البرنامج الموازي الى البرنامج العادي؟

لا يجوز . إلا إذا حصل الطالب على قبول جديد في البرنامج العادي عن طريق وحدة تنسيق القبول الموحد

 

29.هل يمكن للطالب غير الأردني أن يتقدم بطلب التحاق بالجامعة؟

نعم يجوز على البرنامج الدولي فقط ولا يجوز له التقدم بطلب للقبول الموحد .

 

30.هل صحيح بأنه يتم خصم نسبة معينة من معدل الطالب الحاصل على شهادة دراسة ثانوية عامة من بعض الدول العربية؟

لا يتم خصم أية نسبة . ويبقى المعدل كما هو .

 

31.هل صحيـح أن الطـالب الحاصـل علـى شهادة تفوق رياضي، أو شهادة تفوق فني يحصل على (10) عشر علامات إضافية على معدله في شهادة الدراسة الثانوية العامة، وبذلك يمكن قبوله في تخصص معدل القبول التنافسي فيه أعلى من معدل الطالب في شهادة الدراسة الثانوية العامة؟

غير صحيح ويخضع الطالب لامتحان قدرات تؤهله للقبول .

 

32.هل يستطيع الطالب إعادة امتحان المستوى في حالة الرسوب؟

يستطيع بشروط معينه اقرت من مجلس العمداء وهي بعد ان يتقدم الطالب للامتحان ويرسب عليه ان يدرس المساق، ان رسب بالمساق يستطيع التقدم للامتحان مره اخرى بشرط ان لا يتجاوز السنتين من تاريخ قبوله برسم (30) دينار عن كل مساق.

 

  1. لدي علامات امتحان مستوى في جامعة اخرى، هل استطيع معادلتها واعفائي من التقدم لامتحان المستوى في الجامعة؟

نعم يمكن ذلك طالما لم يقدم امتحان المستوى في الجامعة .

 

34.ما هي لغة الدراسة؟

اللغة العربية هي الأصل مع وجود بعض المساقات التي تدرس باللغة الإنجليزية إضافة الى تركيز بعض الكليات على اللغة الانجليزية ككلية الاعمال والطب والصيدلة والعلوم والتمريض

 

35.هل يوجد سكن جامعي للطلاب؟

نعم للطالبات يوجد سكن جامعي بالقرب منها أما الطلاب فالقطاع الخاص يوفر لهم ذلك وفي محيط الجامعة .

 

36.هل يوجد تأمين صحي؟

نعم وهو إلزامي لجميع طلبة البكالوريوس

 

37.هل يعفى الطالب الحاصل على شهادة ICDL من دراسة مساق مهارات الحاسوب استدراكي ؟

نعم .

 

38.هل يعفي امتحان التوفل من دراسة مساق (EL099 OR HUM120

لا

0
0
0
s2smodern

60 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع