الأقسام الإدارية

 

 

رئيس القسم

رامي الخطيب

رقم المكتب : 103

رقم الهاتف : 2003

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

مهام القسم

  1. إدخال وتعديل علامات الطلبة بناء على كتب الكليات.
  2. إدخال الحركات الأكاديمية للطلاب: تأجيل، انسحاب من الجامعة، فقدان مقعد فصل من الجامعة أو التخصص وقرارات مجلس العمداء وحذفها.
  3. تعديل معلومات الطلبة الخريجين في حالة وجود أخطاء وحذف حالة خريج.
  4. إدخال الجدول الدراسي.
  5. شطب تسجيل الطلبة الغير دافعين والمسجلين في الشعب الملغاة.
  6. إدخال الخطط الدراسية للتخصصات وتعديلاتها.
  7. إدخال ملفات الطلبة المقبولين والمحولين في الجامعة.
  8. إدخال وتعديل مساقات الجامعة والمتطلبات السابقة والمساقات المكافئة.
  9. إدخال مساقات الخطط الإرشادية للطلبة المستجدين.
  10. ادخال فترات التسجيل والسحب والاضافه وتعديلها وتعديل موعد تسجيل الطالب.
  11. ادخال رموز الاقسام والكليات وتعديلها.
  12. ادخال منع الطالب من الوثائق.
  13. ادخال منع الطالب من التسجيل لفصل معين.
  14. معالجة اسقاط المواد بعد انتهاء المدة المحددة.
  15. الغاء تامين الصحي لطلبة الدراسات العليا.
  16. تعديل جميع معلومات الطالب الشخصيه بغض النظر عن حالتة الاكاديميه.
  17. اخال حركات المفصولين الى دراسه خاصه وحذفها.
  18. ادخال المساقات الممنوعة والمسموحة والمساقات المتزامنة واستثنائها.
  19. ادخال وتعديل رموز القبول (الشهادات ,الكليات,الاقسام,الحالات الاكاديميه, رموز التعليم العالي, المحافظات,اسباب القبول).
  20.  شطب واضافة الطلبة المتوقع تخرجهم.
  21. معادلة المساقات للطلبة المحولين داخل الجامعة الكترونيا .
  22. ادخال المساقات البديلة بحيث يعتمد حسب تعليمات منح درجة البكالوريوس.
  23. معادلة المساقات للطلبة المنتقلين من جامعة اخرى الى جامعة اليرموك الكترونيا واعتمادها عن طريق قسم التدقيق والمعلومات الكترونيا.
  24. التعديل على طلبات غير مكتمل الكترونيا بحيث يتم الاستئناس بمدرس المساق مع رأي العميد المعني.
  25. التعديل برنامج السحب و الاضافة بحيث يقوم الطالب بنقل شعبة مساق الى شعبه اخرى الكترونيا.
  26. اضافة برنامج علامة غير محتسب على يوزرات المسجلين الكترونيا.
  27. طباعة جميع وثائق الخريجين على فصل معين.
  28. تحديد الجنسيات الناطقة باللغة العربية.
  29. تحديد وتحميل اسماء طلبة البكالوريوس الممتحنين كفاءة.
  30. ترحيل بيانات التعليم العالي (EMIS).
  31. ادخال التخصص الفرعي والدقيق ومعالجة مشاكلها.
  32. طباعة التقارير والاحصائيات عن كل ما يتعلق بطلبة الجامعة.
  33. تزويد الجهات المعنية باسماء الطلبة الخريجين والطلبة الاوائل.
  34. معالجة القبول الالي للطلبة المقبولين من قوائم القبول الموحد.
  35. ادخال الطلبة المحولين الى لجان التحقيق وايقاف وثائقهم وتخرجهم.
  36. اعادة بناء الخطط للطلبة بشكل دوري ومعالجة اخطاء الخطط.
  37. تكافؤ المساقات على مستوى الطالب لحل اشكالات الطلبة المحولين.
  38. شطب تسجيل الطلبة الغير دافعين الرسوم الجامعية.
  39. وضع حالة فقدان مقعد لكل طالب غير دافع الرسوم.
  40. احتساب العلامات الفصلية للطلبة بعد اعتماد علاماتهم النهائية.
  41. تحميل علامات التلاوة للطلبة المتقدمين للامتحان.
  42. ادخال عناوين الرسائل الجامعية.
  43. طباعة كشوفات ونتائج الطلبة الوافدين والمبعوثين على جهات معينة بشكل فصلي وتزويدهم بها .

  44. ترقيم شهادات البكالوريوس (الجداريات) وطباعتها .
  45. ادخال وتعديل ومعالجة صلاحيات يوزرات المسجلين.
  46. ادخال الملاحظات على سجل الطالب ووثيقة اثبات الطالب.
  47. ادخال الحد الادنى لساعات الدفع المسبق واستثناء الطلبة من الدفع للتسجيل.
  48. استثناء تسجيل الطلبة بدون المواد الاستدراكية.
  49. تشكيل وحذف وتصويب فواتير (اي فواتيركم ) للطلبة المقبولين جدد.
  50. ادخال معلومات الفصل الدراسي من تواريخ بداية ونهاية الفصل وتواريخ اعتماد العلامات والاسقاط.
  51. ادخال تواريخ غير مكتمل واعتماد العلامات بغير اجراء مكتمل للعميد والمدرسين والطلبة.
  52. وضع علامة غير مكتمل لرسائل الماجستير والدكتوراه ووضع علامة ناجح للخريجين منهم.
  53. ادخال قرارات التخريج من مجلس العمداء وقرارات التخرج الخاصة لمجلس الدراسات العليا.
  54. ادخال اسماء وتواقيع رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومدير القبول والتسجيل والبحث العلمي.
  55. ادخال علامات الاكمال لطلبة الطب.
  56. استخراج طلبة المفصولين من برنامج الطب.
  57. احتساب علامات الطلبة الخريجين لكلية الطب.

حمزه العزبات

رقم المكتب: 104

رقم الهاتف: 2369

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

رقية عيادات

رقم المكتب: 105

رقم الهاتف: 2898

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

 

عامر الحمود

رقم المكتب : 214

رقم الهاتف : 3081

amer.alhmood@yu.edu.jo

مهام القسم

في ضوء تطبيق أسس وسياسة القبول وتعليمات قبول الطلبة الصادرة عن وزارة التعليم العالي لمرحلة البكالوريوس على النحو التالي:

  1. استلام قوائم اسماء الطلبة المرشحين للقبول (موحد) وتوزيعها على المسجلين.
  2. استقبال الطلبة المرشحين للقبول حسب برنامج زمني محدد ومعلن عنه للطلبة لاستكمال اجراءات قبولهم في مرحلة القبول لكل فصل دراسي.
  3. استقبال الطلبة في المرحلة الثانية من القبول للمقبولين تبادل ثقافي وأبناء العاملين وغيرها من القبولات التي لم ترد ضمن قوائم القبول الموحد لكل فصل دراسي.
  4. الإعلان على موقع الجامعة للراغبين بالدراسة في البرنامج الموازي والدولي والدبلوم العالي في التربية والتنسيق مع المسجلين لاستكمال اجراءات قبولهم .
  5. الإعلان للزملاء العاملين في الجامعة الراغبين بالتحاق ابنائهم في جامعة اليرموك والعلوم والتكنولوجيا حيث يقوم القسم بتدقيقها وعمل قوائم بأسماء الطلبة في الجامعتين وإرسال قائمة الى جامعة العلوم و التكنولوجيا والتنسيق مع المسجلين لاستكمال اجراءات قبول الطلبة الراغبين بالدراسة في جامعة اليرموك.
  6. استكمال اجراءات قبول الطلبة الراغبين بالدراسة الخاصة لفصل واحد أو أكثر وطلبة التبادل الثقافي.
  7. استكمال اجراءات قبول الطلبة الراغبين بالدراسة (تأهيل ) لعدد محدد من الساعات (30) ساعة لغايات الالتحاق في برنامج الماجستير لمن درس بالانتساب.
  8. استكمال اجراءات قبول الطلبة المقبولين في برنامج الدبلوم العالي في التربية .
  9. تدقيق الطلبة المقبولين لمرحلة البكالوريوس حسب سبب القبول والتحقق من سلامة قبول كل طالب وفقا لأسس وسياسة القبول وتعليمات قبول الطلبة الصادرة عن وزارة التعليم العالي لمرحلة البكالوريوس .
  10. متابعة المطالبات المالية مع الجامعات الاردنية للطلبة الذين قبلوا في جامعات أخرى ثم عادوا وقبلوا في جامعة اليرموك ومطالبة هذه الجامعات بهذه الرسوم ومتابعة المطالبات المالية الواردة من جهات اخرى والتأكد منها وتحويلها للجهات المعنية.
  11. إعداد الكتب والرد على الاستفسارات التي تتعلق بقبول الطلبة في الداخل والخارج وتزويد الملحقيات الثقافية بنشرات توضيحية عن تخصصات الجامعة والرسوم الجامعية المقررة.
  12. متابعة احتياجات الدائرة وطباعتها بالتنسيق مع المطبعة من ملفات وطلبات إلتحاق والنشرات والسجلات ولكل فصل دراسي.
  13. المشاركة في الكثير من المعارض وتعريف طلبة مدارس الثانوية العامة عن طريق المحاضرات عن سياسة القبول في الجامعة وإعطائهم صورة واضحة عن نظام الساعات المعتمدة وتخصصات الجامعة وحسب طلب المدارس.
  14. إعداد الاحصائيات المختلفة ( المقبولين، المفصولين، المنتقلين من تخصص الى آخر وأية إحصائيات أخرى) تتعلق بالقبول في الجامعة.
  15. الإعلان للطلبة الراغبين بالإنتقال من تخصص الى آخر وكذلك الطلبة المفصولين من التخصص ويرغبون بالإنتقال من تخصص الى آخر وتدقيق الطلبات وإرسالها الى الكليات لاتخاذ القرار المناسب واستكمال اجراءات تحويلهم حسب الاصول بالتنسيق مع المسجلين.
  16. متابعة الطلبة المفصولين من التخصص والجامعة وإعداد قوائم بأسمائهم وإحصائيات بعددهم في نهاية كل فصل دراسي.
  17. طباعة الكتب الواردة والصادرة وأسماء أبناء العاملين وأسماء لمن لهم مطالبات مالية والمحولين من تخصص الى آخر والرد على أية كتب تتعلق بالقبول.
  18. استقبال المراجعين لقسم القبول من الطلبة ومن غيرهم والإجابة على كافة الإستفسارات حول القبول والإلتحاق في الجامعة وأية معلومات تتعلق بذلك.
  19. متابعة كل ما يتعلق بالموقع الالكتروني لدائرة القبول والتسجيل على موقع الجامعة وموقع القبول والتسجيل والعمل على تحديث المعلومات الخاصة بالموقع والإعلان عن الاعلانات.
 

   

وليد عيسى

رقم المكتب: 213

رقم الهاتف: 2033

waleed.issa@yu.edu.jo

 

 

 

مهام القسم

  1. تفريغ الجدول الدراسي المرسل من الأقسام الأكاديمية وتوزيعه على القاعات المخصصة لذلك وعلى جميع الايام والأسابيع.
  2. تدقيق الجدول الدراسي وإعلانه للطلبة للتسجيل وعمل جدول زمني للتسجيل والإنسحاب والإضافة حسب التخصص والسنة.
  3. حصرالطلبة الذين قاموا بإجراء عمليات انسحاب وإضافة بعد فترة الإنسحاب والإضافة وإلغاء الشُعب بناء على مخاطبات رسمية و إرسال الحالات المبررة إلى الدائرة المالية حسب الأصول.
  4. حجز القاعات لغايات الامتحان الاول والثاني على مدار الفصول الدراسية.
  5. عمل جدول للإمتحانات النهائية وإعلانه للطلبة وحجز القاعات له .
  1. متابعة ادخال العلامات النهائية واعتمادها.
  2. تجهيز قائمة بأسماء الطلبة الذين سجلوا زيادة عن العبء الدراسي المقرر وسحب المساق الزائد وإبلاغ مدرس المساق بذلك.
  3. استقبال الطلبة الذين لديهم إشكالات تتعلق بالتسجيل والسحب والاضافة والعمل على حلها.

 

رئيس القسم

معتز ابو عاشور

رقم المكتب : 203

رقم الهاتف : 2011

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

احمد الزعيم الحوري

رقم المكتب: 202

رقم الهاتف: 3047

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

73 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع